الخميس 25 مايو 2017 م - ٢٨ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / اتحاد السباحة يختتم المرحلة الأولى لبطولة السلطنة الثالثة لمراكز تدريب السباحة
اتحاد السباحة يختتم المرحلة الأولى لبطولة السلطنة الثالثة لمراكز تدريب السباحة

اتحاد السباحة يختتم المرحلة الأولى لبطولة السلطنة الثالثة لمراكز تدريب السباحة

محافظة البريمي تحتضن منافسات المرحلة الثانية في أكتوبرالقادم
109 سباحين شاركوا في البطولة ومراكز تدريب السباحة مجانية وتفتح أبوابها للجميع
احتضن الحوض الأولمبي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشرامس الأول منافسات بطولة السلطنة الثالثة لمراكز تدريب السباحة التابعة للاتحاد العماني للسباحة والتي شارك بها 109 سباحين يمثلون أربعة مراكز للتدريب من أصل خمسة مراكز متوزعة على محافظات مسقط وشمال الباطنة والداخلية وظفار ومسندم حيث تم توزيع المتسابقين على ثلاث فئات عمرية هي 7 إلى 8 سنوات و9 إلى 10 سنوات و11 إلى 12 سنة.
ورعى طه بن سليمان الكشري رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للسباحة منافسات النسخة الثالثة من البطولة والتي اشتملت على 13 سباقا أقيمت منافساتها على فترتين صباحية ومسائية حيث شهدت هذه السباقات تنافسا جميلا ورائعا في مناخ جماهيري وتنافسي رسمي حرص عليه المختصون بالاتحاد العماني للسباحة من خلال تطبيق القوانين والأنظمة المعمول بها دوليا في دخول السباحين والحكام وتنظيمهم وتوزيعهم على السباقات بالإضافة إلى احتساب النتائج بنظام التوقيت الإلكتروني العالمي وشطب نتائج المخالفين للشروط والقوانين وحجب مراكز التتويج عنهم.
13 سباقا رسميا شهدت تنافسا مثيرا بين مواهب أربع محافظات
نتائج السباقات الثلاثة عشرة جاءت قوية ومثيرة تصدر منصات التتويج في معظمها وبتألق وإجادة سباحي مركز تدريب السباحة في محافظة مسقط حيث جاءت نتائج سباقات الفترة الصباحية بحسب ترتيب انطلاقتها على النحو الآتي ففي سباق 200 متر حرة للفئة العمرية 11 إلى 12 سنة توج السباح محمد الجابري من مركز تدريب مسقط بالمركز الأول والميدالية الذهبية بزمن وقدره 2:36:25 د وجاء ثانيا ونال الميدالية الفضية السباح عمران الحبسي من مركز تدريب مسقط بزمن وقدره 2:37:08 د فيما حل ثالثا ونال الميدالية البرونزية السباح شهاب بن علاء الدين من مركز تدريب مسقط بزمن وقدره 2:39:83 د. وفي سباق 100 متر حرة للفئة العمرية 9 إلى 10 سنوات توج السباح خلفان الوهيبي من مركز تدريب مسقط بالمركز الأول والميدالية الذهبية بزمن وقدره 1:19:94 د وجاء ثانيا ونال الميدالية الفضية السباح بشار الكليبي من مركز تدريب مسقط بزمن وقدره 1:20:09 د فيما حل ثالثا ونال الميدالية البرونزية السباح عبدالله الهنائي من مركز تدريب مسقط بزمن وقدره 1:21:04 د. وفي سباق 50 متر حرة للفئة العمرية 7 إلى 8 سنوات توج السباح خليفة المسكري من مركز تدريب مسقط بالمركز الأول والميدالية الذهبية بزمن وقدره 43:43 ث وجاء ثانيا ونال الميدالية الفضية السباح أيمن المعمري من مركز تدريب صحار بزمن وقدره 43:63 ث فيما حل ثالثا ونال الميدالية البرونزية السباح عمر النوفلي من مركز تدريب صحار بزمن وقدره 44:51 ث. وفي سباق 50 متر صدر للفئة العمرية 11 إلى 12 سنة توج السباح شهاب بن علاء الدين من مركز تدريب مسقط بالمركز الأول والميدالية الذهبية بزمن وقدره 43:43 ث وجاء ثانيا ونال الميدالية الفضية السباح محمد الجابري من مركز تدريب مسقط بزمن وقدره 45:62 ث فيما حل ثالثا ونال الميدالية البرونزية السباح عمران الحبسي من مركز تدريب مسقط بزمن وقدره 47:82 ث. وفي سباق 50 متر صدر للفئة العمرية 9 إلى 10 سنوات توج السباح عبدالله الهنائي من مركز تدريب مسقط بالمركز الأول والميدالية الذهبية بزمن وقدره 53:01 ث وجاء ثانيا ونال الميدالية الفضية السباح كعب الريامي من مركز تدريب نزوى بزمن وقدره 53:60 ث فيما حل ثالثا ونال الميدالية البرونزية السباح مهند أولاد ثاني من مركز تدريب مسقط بزمن وقدره 53:76 ث. وفي سباق التتابع 4 في 50 متر متنوع للفئة العمرية 9 إلى 10 سنوات توج سباحو مركز تدريب مسقط بالمركز الأول والميدالية الذهبية بزمن وقدره 2:57:59 د وجاء ثانيا ونال الميدالية الفضية سباحو مركز تدريب صلالة بزمن وقدره 3:45:10 د.
مركز تدريب مسقط يعتلي الصدارة
وتواصلت الإثارة والمتعة والأجواء الحماسية التي ساهم فيها المشجعون وأولياء الأمور في سباقات الفترة المسائية للنسخة الثالثة من بطولة السلطنة لمراكز تدريب السباحة التابعة للاتحاد العماني للسباحة ففي سباق 200 متر متنوع للفئة العمرية 11 إلى 12 سنة توج السباح شهاب بن علاء الدين من مركز تدريب مسقط بالمركز الأول والميدالية الذهبية بزمن وقدره 2:57:78 د وجاء ثانيا ونال الميدالية الفضية السباح محمد الجابري من مركز تدريب مسقط بزمن وقدره 3:01:29 د فيما حل ثالثا ونال الميدالية البرونزية السباح عمران الحبسي من مركز تدريب مسقط بزمن وقدره 3:04:06 د. وفي سباق 100 متر ظهر للفئة العمرية 9 إلى 10 سنوات توج السباح مهند أولاد ثاني من مركز تدريب مسقط بالمركز الأول والميدالية الذهبية بزمن وقدره 1:35:80 د وجاء ثانيا ونال الميدالية الفضية السباح عبدالله الهنائي من مركز تدريب مسقط بزمن وقدره 1:37:20 د فيما حل ثالثا ونال الميدالية البرونزية السباح عبدالحكيم الحجري من مركز تدريب مسقط بزمن وقدره 1:39:43 د. وفي سباق 50 متر ظهر للفئة العمرية 7 إلى 8 سنوات توج السباح سيف الوهيبي من مركز تدريب مسقط بالمركز الأول والميدالية الذهبية بزمن وقدره 47:69 ث وجاء ثانيا ونال الميدالية الفضية السباح خليفة المسكري من مركز تدريب مسقط بزمن وقدره 54:76 ث فيما حل ثالثا ونال الميدالية البرونزية السباح عبدالله العنبوري من مركز تدريب مسقط بزمن وقدره 54:93 ث. وفي سباق 50 متر فراشة للفئة العمرية 11 إلى 12 سنة توج السباح محمد الجابري من مركز تدريب مسقط بالمركز الأول والميدالية الذهبية بزمن وقدره 36:38 ث وجاء ثانيا ونال الميدالية الفضية السباح محمد الحجري من مركز تدريب مسقط بزمن وقدره 38:74 ث. وفي سباق 50 متر فراشة للفئة العمرية 9 إلى 10 سنوات توج السباح عبدالله الهنائي من مركز تدريب مسقط بالمركز الأول والميدالية الذهبية بزمن وقدره 39:38 ث وجاء ثانيا ونال الميدالية الفضية السباح خلفان الوهيبي من مركز تدريب مسقط بزمن وقدره 41:33 ث فيما حل ثالثا ونال الميدالية البرونزية السباح بشار الكليبي من مركز تدريب مسقط بزمن وقدره 41:76 ث. وفي سباق التتابع 4 في 50 متر حرة للفئة العمرية 7 إلى 8 سنوات توج سباحو مركز تدريب مسقط (الفريق ج) بالمركز الأول والميدالية الذهبية بزمن وقدره 3:10:33 د وجاء ثانيا ونال الميدالية الفضية سباحو مركز تدريب صحار بزمن وقدره 3:12:12 د فيما حل ثالثا ونال الميدالية البرونزية سباحو مركز تدريب نزوى بزمن وقدره 3:53:27 د. وفي آخر سباقات البطولة وهو التتابع 4 في 100 متر حرة للفئة العمرية 9 إلى 10 سنوات توج سباحو مركز تدريب مسقط (الفريق ب) بالمركز الأول والميدالية الذهبية بزمن وقدره 5:42:94 د وجاء ثانيا ونال الميدالية الفضية سباحو مركز تدريب نزوى بزمن وقدره 6:36:97 د فيما حل ثالثا ونال الميدالية البرونزية سباحو مركز تدريب صلالة بزمن وقدره 7:35:23 د.
السباحون سعيدون بمشاركتهم في بطولة على مستوى السلطنة.
أعرب المشاركون من سباحي مراكز تدريب السباحة التابعة للاتحاد العماني للسباحة عن سعادتهم بالمشاركة في هذه البطولة السنوية التنافسية التي تجمع بأشقائهم من مختلف محافظات السلطنة والتي تشهد قطف ثمار عمل وتدريب المجيدين منهم في بطولة رسمية حيث أكد السباح المجيد عبدالله بن خالد الهنائي بطل سباقات الفئة العمرية 9 إلى 10 سنوات لمنافسات فردي 50 متر صدر و 50 متر فراشة والتتابع 4 في 50 متر متنوع والتتابع 4 في 100 متر حرة عن سعادته بالتواجد في هذه البطولة التي تجمع نخبة مواهب مراكز تدريب السباحة في السلطنة. وأضاف الهنائي: أنا سعيد جدا بما حققته اليوم وأهدي ميدالياتي لعائلتي التي تقف بجانبي وتدعمني وتحضر لتشجعني في التدريبات والمسابقات التي أشارك بها وأود أيضا أن أشكر المدربين والإداريين في مركز تدريب مسقط على جهودهم معنا في التدريبات التي تقام خمس مرات أسبوعيا.
كذلك أبدى السباح المجيد شهاب بن علاء الدين الرزيق بطل سباقات الفئة العمرية 11 إلى 12 سنة لمنافسات 50 متر صدر و 200 متر متنوع فرحته بتتويجه في هذه السباقات في ظل منافسة قوية من أشقائه من مراكز التدريب في المحافظات. وقال شهاب: التتويج ثمرة جهود وتدريبات يومية شاقة ولا يسعني إلا أن أهدي الفوز لعائلتي التي تقدم الدعم والمؤازرة الدائمة لي وأتمنى مواصلة هذه الجهود والتدريبات مع زملائي والاستماع إلى نصائح وتعليمات مدربينا الأكفاء حتى نتطور ونصبح أبطالا دوليين.
تخصصي المراكز: بطولة ناجحة وحققت جميع أهدافها
أبدى المدرب التونسي محمد الساحلي تخصصي فني مراكز التدريب سعادته وارتياحه بنجاح النسخة الثالثة للبطولة وتحقيقها لجميع أهدافها المرسومة من قبل القائمين والمختصين بالاتحاد العماني للسباحة حيث قال الساحلي: البطولة ناجحة جدا بحسب المقاييس والتحضيرات والأهداف التي تم رسمها حيث ساعدت على نشر رياضة السباحة والدليل ارتفاع عدد المشاركين من 48 سباحا في البطولة الثانية إلى 109 سباحين في البطولة الثالثة ناهيك عن مشاركة مركز تدريب صلالة للمرة الأولى في منافسات البطولة بعدد 15 سباحا. وأضاف الساحلي: المستوى الفني ونتائج السباحين الذين شاركوا في البطولة الثانية تطور وارتفع بل إن هنالك صفا ثانيا وجيلا جديدا يوجد لكل فئة عمرية مع إقامة كل بطولة ودخول عناصر جديدة وترقي عناصر البطولة الماضية. وتابع: البطولة توفرت لها مقومات النجاح من حيث التنظيم وتطبيق القانون ونظام احتساب النقاط والتوقيت الالكتروني وإقامة جميع أنواع السباحات للثلاث فئات العمرية بل إن البرنامج الفني المعد ضمن استراتيجية إنشاء وتشغيل المراكز شهد تحقيق هدف فني مهم لمدربي السباحة الوطنيين وهو تزويدهم بالمادة الخام التي يشتغلون عليها أي بهذه المواهب من السباحين صغار السن الذين يمكن تشكيلهم وتطويرهم وبالتالي زرع روح التحدي لدى السباح والمدرب الوطني من اجل المنافسة وتحقيق البطولات والامتياز.
مشرف المراكز: نتمنى مواصلة الجهود وكلمة شكر لجميع المساهمين
أما تركي بن عبدالله الصالحي عضو مجلس الإدارة والمشرف على مراكز التدريب بالاتحاد العماني للسباحة فقدم كلمة شكر لجميع المشاركين والمساهمين في إنجاح هذا الحدث ابتداء من رئيس مجلس إدارة الاتحاد والمنظمين وشركة محمد البرواني القابضة على رعايتها التسويقية مرورا بالسباحين والمختصين في المراكز وطاقم الحكام والفنيين بالمجمع وليس انتهاء بأولياء الأمور الداعم الأكبر للمتسابقين والذين كانوا ملح البطولة.
وقال الصالحي: نعد بتقديم أفضل ما لدينا ونتمنى مواصلة الجهود والدعم لتطوير هذه المراكز التي نؤكد دائما وأبدا أنها مراكز مجانية التسجيل وتفتح أبوابها للجميع ولدينا تنسيق دائم ومتواصل مع أولياء الأمور كشركاء أساسيين في تحقيق الأهداف المرسومة.
رئيس المسابقات والحكام: طبقنا الأنظمة والقوانين التحكيمية الرسمية
من جهته أيضا أكد عبدالمنعم بن خميس العلوي عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة المسابقات والحكام بالاتحاد العماني للسباحة على نجاح البطولة على المستوى التنظيمي والتحكيمي حيث قال العلوي: البطولة نجحت في تقديم إضافة مهمة جدا لإعداد وتأهيل القائمين والمختصين في الأمور التنظيمية والإدارية والتحكيمية حيث إن توفير الظروف والتجهيزات الفنية واحتساب النتائج بتطبيق القانون الدولي وبالأنظمة الالكترونية الحديثة هي خطوة مهمة جدا في سبيل إنجاح خطط التأهيل والتدريب التي يبذلها الاتحاد العماني للسباحة في جميع المجالات المرتبطة بتطوير رياضات الألعاب المائية بالسلطنة.
وأضاف العلوي: هذا العام ستقام البطولة على مرحلتين ذهاب وإياب حيث من المتوقع ان يكون الحوض الأولمبي بالمجمع الرياضي بمحافظة البريمي جاهزا لتدشين مركز تدريبي جديد ولاحتضان مرحلة الإياب من بطولة المراكز في شهر أكتوبر القادم.
واختتم العلوي: أشكر زملائي الإداريين والفنيين بالاتحاد والمجمع على جهودهم التي بذلت في تنظيم البطولة وكلمة شكر خاصة لطاقم الحكام الذي طبقوا معايير البطولات الرسمية وحضروا وتواجدوا وأسهموا في إنجاح جميع الاجتماعات والمراحل والسباقات الخاصة بالبطولة.

إلى الأعلى