الثلاثاء 4 أغسطس 2020 م - ١٤ ذي الحجة ١٤٤١ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / أكثر من أربعين لوحة وعمل فني يزين معرض “وايا” في تطبيقية نزوى
أكثر من أربعين لوحة وعمل فني يزين معرض “وايا” في تطبيقية نزوى

أكثر من أربعين لوحة وعمل فني يزين معرض “وايا” في تطبيقية نزوى

افتتح بكلية العلوم التطبيقية بنزوى معرض “زوايا” الذي نظمته جماعة الفنون التشكيلية بالتعاون مع قسم التصميم بالكلية وذلك تزامننا مع يوم الشباب العماني، رعى حفل الافتتاح الدكتورة شريفة بنت عبدالله المحروقية مساعدة العميد للشؤون الأكاديمية المساندة، كما حضر الافتتاح عدد من أعضاء الهيئة الأكاديمية والأكاديمية المساندة والإدارية وطلبة الكلية.
وجاء معرض زوايا بهدف عرض أعمال وإبداعات طلبة الكلية في المجالات الفنية والتشكيلية، وتعبيرا عن مقدرة الطالب العماني على الفهم والاستيعاب والتعبير عنها بلوحات فنية مرسومة وأعربت الدكتورة شريفة عن إعجابها بالمستوى الفني للوحات وأكدت بقولها أن هذه المعارض الفنية تأتي بهدف عرض التجارب والأعمال الفنية المميزة لطلبة الكلية وهي تساهم في صقل مهاراتهم وإبداعاتهم وكذلك تشجيعا لهم على بذل المزيد.
وقال الدكتور عمرو عبد القادر رئيس قسم التصميم بالكلية أن فكرة المعرض جاءت تزامننا مع يوم الشباب العماني حيث يتجسد من خلاله المستوى العالي والحسي الفني الذي وصل إليه الطالب العماني اليوم ومن خلال هذه اللوحات التي يتضمنها المعرض يتمكن المشاهد من التعرف على إمكانيات وقدرات الشباب العماني.
وقد تضمن المعرض أكثر من أربعين لوحة وعمل فني، تنوعت بين أعمال الطلبة من خلال جماعة الفنون التشكيلية التابعة لمركز الخدمات الطلابية وأعمال طلبة قسم التصميم في المقررات الدراسية حيث تم عرض مجموعة من الأعمال المتعلقة بالخط العربي والتشكيلات الحروفية والنحت، ولوحات فنية عن البيئة العمانية مثل البيئة البحرية والبيئة الصحراوية وذلك باستخدام الألوان الزيتية، وكذلك استخدام عناصر مادية من البيئة العمانية وإعادة تدويرها ووضعها في قالب فني.
وقد أشاد زوار المعرض بالمعروضات الفنية حيث عبروا عن مدى إعجابهم لما وصل إليه الشباب العماني اليوم من إبداع وتقدم في المجالات الفنية.
الجدير بالذكر أن جماعة الفنون التشكيلية وقسم التصميم يحرصان دائما على إقامة مثل هذه المعارض الفنية في مختلف المناسبات التي من شأنها إبراز إبداعات الطلبة وتنمية مواهبهم وكذلك استضافة شخصيات فنية لإقامة العديد من حلقات العمل الفني.

إلى الأعلى