الأربعاء 24 مايو 2017 م - ٢٧ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / الجيش المصري: لا تهاون في الأمن القومي
الجيش المصري: لا تهاون في الأمن القومي

الجيش المصري: لا تهاون في الأمن القومي

صباحي يتعهد بائتلاف وطني
القاهرة ـ من أيمن حسين:
قال الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، إن أمن مصر القومي مهمة مقدسة لا تهاون فيها، وأن الجيش هو حامي مصر وحصنها المنيع، مشددًا على أن رجال القوات المسلحة أقسموا على تأمين وحماية الوطن وسلامة أراضيه ضد كافة المخاطر والتحديات، وأن يكونوا أوفياء للمهام والمسئوليات التى كلفهم بها الشعب للدفاع عن أمنه واستقراره.
وأشاد القائد العام خلال لقائه بعدد من قادة وضباط وصف وجنود الجيش الثالث الميداني، برجال الجيش الثالث الميداني ودورهم العظيم في التصدي بكل شجاعة وشرف للمخططات والمحاولات التي تهدف إلى النيل من أمن واستقرار المجتمع المصري، حتى يأمن كل مصري على حاضرة ومستقبله، مؤكدًا أن الشعب المصري يقدر دورهم البطولي وجهودهم المخلصة وتضحياتهم واستعدادهم الدائم للعمل والعطاء من أجل مصر.
وأعرب وزير الدفاع عن اعتزازه بقبائل وعشائر جنوب سيناء، وتقديره لدورهم وعطائهم الوطني المشرف فى تغليب المصالح العليا للوطن وجهودهم في استعادة الأمن والاستقرار، ودعمهم الكامل للقوات المسلحة في كل ما يتخذ من إجراءات، للحفاظ على أمن مصر واستقرارها، مؤكدًا أنهم جزء أصيل مكمل للقوات المسلحة في آدائها لمهامها في حماية الوطن أرضا وشعبا.
وطالب الفريق أول صدقي صبحي بالحفاظ على أعلى معدلات الكفاءة القتالية والاستعداد القتالي، والاهتمام بتنمية القدرات الميدانية والبدنية للمقاتلين والتواصل الكامل معهم والحفاظ على روحهم المعنوية العالية، وطالبهم بأن أن يكونوا قدوة لجميع أفراد المجتمع في الانضباط والعمل الجاد والتفاني في آداء المهام وما يتطلبه ذلك من يقظة كاملة وإنكار الذات للمحافظة على أمن الوطن واستقراره وسلامة أراضيه، ولتظل مصر دائمًا وطنًا حرًا. وآمنًا لكل أبنائها .
الى ذلك تعهد حمدين صباحي، المرشح للانتخابات الرئاسية المصرية، حال فوزه بالانتخابات الرئاسية التي يتنافس فيها ضد المشير عبد الفتاح السيسي، بتشكيل ائتلاف وطني يضم كافة القوى الديمقراطية المدنية، طالبًا تلك القوى بأن تتوحد وتعقد ائتلافًا وطنيًا واسعًا يضم عددًا من القوى والأحزاب وهيئات المجتمع المدني التي تسعى لاستكمال الثورة.
وتابع “صباحي”، خلال المؤتمر الصحفي لحزب التحالف الشعبي أمس “السبت”، “حال وصولنا للرئاسة نحتاج ائتلافًا وطنيًا قويًا ناجحًا لبناء دولة ناجحة عادلة كفيلة للدخول في حرب ضد الفقر، وتنتصر عليه ضد الفساد، وتقضي عليه ضد التبعية التي تستنزف مواردنا”.
وكان قد أعلن حزب التحالف الشعبي الاشتراكي دعمه للمرشح حمدين صباحي في الانتخابات الرئاسية المقبلة.
وأضاف: صباحي “أعتز بتأييد حزب التحالف، وهو لم يكن مستغربا لأنه حزب يتسق مع ذاته وتاريخه النضالي”.

إلى الأعلى