الإثنين 21 سبتمبر 2020 م - ٣ صفر ١٤٤٢ هـ
الرئيسية / السياسة / اليمن: التحالف يعلن اعتراض صاروخ أطلق على مكة المكرمة
اليمن: التحالف يعلن اعتراض صاروخ أطلق على مكة المكرمة

اليمن: التحالف يعلن اعتراض صاروخ أطلق على مكة المكرمة

الرياض ـ صنعاء ـ وكالات:
أعلن التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية اعتراض صاروخ تم اطلاقه من اليمن على منطقة مكة المكرمة التي شهدت ارتفاع حالات الاشتباه بالكوليرا إلى 1410 حالات.
وقالت قيادة التحالف في بيان انه تم اعتراض صاروخ بالستي تم اطلاقه من محافظة صعدة “باتجاه منطقة مكة المكرمة”.
واضاف البيان ان “وسائل الدفاع الجوي تمكنت من اعتراضه وتدميره على بعد 65 كلم من مكة المكرمة من دون أي أضرار”، مؤكدا ان “قوات التحالف الجوية استهدفت موقع اطلاق” الصاروخ.
وعبر مجلس التعاون عن “ادانته واستنكاره الشديدين لاستهداف مكة المكرمة بصاروخ بالستي”.
وقال الأمين العام لمجلس التعاون عبد اللطيف الزياني إن دول المجلس التعاون “تعتبر هذا الاعتداء الغاشم الذي ضرب بعرض الحائط حرمة هذا البلد، مهبط الوحي وقبلة مليار ونصف مسلم حول العالم، هو استفزاز لمشاعر المسلمين”.
إلى ذلك قالت منظمة الصحة العالمية إن حالات الاشتباه بالإصابة بالكوليرا في اليمن ارتفعت إلى 1410 في غضون ثلاثة أسابيع من الإعلان عن ظهور المرض في الدولة التي تعاني من انهيار معظم منشآتها الصحية ومرافق إمدادات المياه النقية فيها.
وأعلنت وزارة الصحة اليمنية في السادس من أكتوبر أن المرض ظهر في صنعاء وقالت منظمة الصحة العالمية في العاشر من نفس الشهر إن حالات الاشتباه ارتفعت إلى 24 حالة. وفي اليوم التالي قال مسؤول في منظمة الصحة العالمية في اليمن “لا يوجد انتشار للمرض.”
لكن طارق جسارفيتش المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية قال في تصريحات صحفية أمس في جنيف إنه حتى الخميس كانت هناك 1410 حالات اشتباه موجودة في 10 من محافظات اليمن وعددها 23. وأضاف إن معظم الحالات في محافظات تعز وعدن ولحج والحديدة وصنعاء.

إلى الأعلى