الأحد 22 أكتوبر 2017 م - ٢ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / صالون فاطمة العلياني الأدبي ينظم أمسية شعرية بكلية البريمي الجامعية
صالون فاطمة العلياني الأدبي ينظم أمسية شعرية بكلية البريمي الجامعية

صالون فاطمة العلياني الأدبي ينظم أمسية شعرية بكلية البريمي الجامعية

البريمي ـ سامية الغريبية:
نظم صالون فاطمة العلياني الأدبي أمسية شعرية بعنوان “حين يلتقي الجنوب بالشمال” بكلية البريمي الجامعية تحت رعاية سعادة الشيخ راشد بن أحمد الشامسي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية البريمي.
شارك في الأمسية ثلاثة شعراء جاءوا من جنوب السلطنة وشمالها وهم الشاعر عمر محروس والشاعر أحمد الجحفلي والشاعر محمد البريكي مسؤول بيت الشعر في الشارقة.
وحول هذه الأمسية قالت فاطمة العلياني مؤسسة الصالون: تأتي الأمسية استمرارا لفعاليات صالون فاطمة العلياني الأدبي فكان اللقاء في أمسية شعرية ضمت المثلث الذهبي العملاق الشاعر والإعلامي عمر محروس، والشاعر والإعلامي محمد البريكي، والشاعر أحمد الجحفلي وبحضور الشاعر سلطان الوحشي، حيث جاءت فكرة هذه الأمسية بجمع جنوب الشعر بشماله، ليغرد شعراء الجنوب بشماله تجمعهم همسات النغم وعذب الكلمات، فحين يلتقي الجنوب بالشمال يكون للشعر عبق آخر فتتسلل رائحة اللبان ناثرة شذا روائحها العطرة في أرجاء الشمال فتستقبلها بابتسامة مشرقة وبوح شعري يمتزج فيه جمال الحروف وهمس الكلمات فكانت أمسية شعرية رائعة “حين يلتقي الجنوب بالشمال” أحياها كوكبة رائعة من شعراء الجنوب والشمال الذين تناوبوا في تقديم قصائدهم بين الشعر النبطي والفصيح لتتناغم مع كل الاذواق.
وفي ختام الأمسية الشعرية قام راعي الحفل بتكريم الشعراء ثم تكريم الفائزين بمسابقة “نجم البوح” وهي مسابقة طرحها صالون فاطمة العلياني الأدبي لطلاب كليات وجامعات السلطنة في إطار مشاركتهم في فعاليات الأسبوع الثقافي لكلية البريمي الجامعية لهذا العام . وجاءت المراكز الفائزة في مجال الشعر النبطي لتحصد المركز الأول الطالبة موزة بنت علي النعيمي من كلية البريمي الجامعية ، وحصدت المركز الثاني الطالبة عبير بنت صالح بن سالم الرحبية من جامعة نزوى. وفي مجال القصة القصيرة حصل الطالب بدر بن سليم بن مبارك المقبالي من كلية التقنية بعبري على المركز الأول ، وحصلت جهينة بنت مسلم بن سيف الصارخي من الكلية التقنية بعبري على المركز الثاني.
وفي مجال الخاطرة المركز الأول كان من نصيب الطالبة إيمان بنت صالح بن حمد الشملية من كلية التقنية بعبري ، والمركز الثاني من نصيب الطالبة خلود بنت خلفان الشامسي من الجامعة المفتوحة بمسقط .

إلى الأعلى