الخميس 20 سبتمبر 2018 م - ١٠ محرم ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / السياسة / الجيش السوري يشتبك مع المسلحين بحلب ويدمر آليات وتحصينات إرهابية بدرعا وحماة
الجيش السوري يشتبك مع المسلحين بحلب ويدمر آليات وتحصينات إرهابية بدرعا وحماة

الجيش السوري يشتبك مع المسلحين بحلب ويدمر آليات وتحصينات إرهابية بدرعا وحماة

دمشق ــ الوطن : دارت اشتباكات عنيفة أمس بين الجيش السوري وإرهابيي “جيش الفتح” في منطقة ضاحية الأسد بحلب، في حين دمرت وحدات منه آليات وتحصينات إرهابية بدرعا وريف حماة.
وبدأ الجيش السوري عملية عسكرية لاستعادة المناطق التي سيطر عليها المسلحون في ضاحية الأسد بحلب. وأشار إلى أن المجموعات المسلحة فشلت في إحداث أي خرق خلال المرحلة الأولى من عمليتها في حلب، باستثناء الخرق في ضاحية الأسد. كما صدّ هجوماً لجيش الفتح على محور جمعية الزهراء غرب حلب. وشهدت جبهة جمعية الزهراء اشتباكات بين الجيش السوري والمجموعات المسلحة.
وكانت وحدات من الجيش السوري أحبطت أمس الاول هجوما كبيرا لإرهابيي “داعش” على الكلية الجوية بريف حلب الشرقي بالتزامن مع إحباط هجوم واسع شنه إرهابيو “جبهة النصرة” باتجاه جنوب وغرب حلب. حيث أفاد مصدر عسكرى فى تصريح نقلته وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) بأن ” وحدات من الجيش والقوات المسلحة المدافعة عن الكلية الجوية بريف حلب الشرقى أحبطت هجوما كبيرا لإرهابيي “داعش” من الجهة الجنوبية الشرقية للكلية”. كما أشار المصدر في وقت لاحق إلى أن ” وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوات الحليفة أحبطت هجوما واسعا قام به إرهابيو “جبهة النصرة” في الساعات الأولى من صباح الأمس على عدة محاور باتجاه جنوب وغرب حلب”.
وبين المصدر أن ” الهجوم الذي نفذه “جبهة النصرة” الإرهابي والفصائل المرتبطة به جاء بالتزامن والتنسيق مع هجوم إرهابيي تنظيم “داعش” على اتجاه الكلية الجوية”.
من جهة اخرى، دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات وتحصينات لتنظيم جبهة النصرة المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في بلدة اليادودة ومنطقة درعا البلد. وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدة من الجيش “”قضت في عملية محكمة على أفراد مجموعة إرهابية تابعة لتنظيم “جبهة النصرة” ودمرت سيارة تقل عددا منهم في بلدة اليادودة”” شمال غرب مدينة درعا بنحو 5 كم. وبين المصدر أن عمليات الجيش المتواصلة على بؤر التنظيمات الإرهابية في منطقة درعا البلد أسفرت عن “مقتل عدد من الإرهابيين في حي الحمادين وتدمير دشمة ومقتل المتحصنين فيها في حي الكرك”. وأوقعت وحدات من الجيش أمس الاول العديد من القتلى والمصابين في صفوف التنظيمات الإرهابية ودمرت ما بحوزتها من أسلحة وعتاد حربي غرب سجن صيدا وشرق بلدة النعيمة وحي الأربعين وحارة سويدان بدرعا البلد.
في هذه الأثناء نفذ الطيران الحربي السوري طلعات مكثفة على مقرات ومحاور تحرك إرهابيي “جيش الفتح” في ريف حماة الشمالي. وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن سلاح الجو في الجيش العربي السوري كثف صباح امس من طلعاته على مواقع انتشار وطرق إمداد التنظيمات الإرهابية في قرى البويضة وطيبة الإمام واللطامنة والمصاصنة والحيصة بالريف الشمالي. وأشار المصدر إلى أن الطلعات الجوية أسفرت عن “مقتل العشرات من الإرهابيين وتدمير 3 مقرات و5 عربات مدرعة و7 آليات مركب عليها رشاشات”. ودمر الطيران الحربي السوري أمس الاول عددا من الدبابات وعشرات الآليات للتنظيمات الإرهابية وقضى على العديد من أفرادها غالبيتهم من تنظيم “جبهة النصرة” في طيبة الإمام ومورك واللطامنة والمصاصنة وذلك بعد يوم من إعادة الجيش الأمن والاستقرار إلى بلدة صوران بريف حماة الشمالي.

إلى الأعلى