الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 م - ٤ صفر ١٤٤٢ هـ
الرئيسية / الأولى / القوات العراقية تبدأ عمليات تحرير مناطق بنينوى و(الحشد) يقطع الإمدادات عن داعش من الغرب
القوات العراقية تبدأ عمليات تحرير مناطق بنينوى و(الحشد) يقطع الإمدادات عن داعش من الغرب

القوات العراقية تبدأ عمليات تحرير مناطق بنينوى و(الحشد) يقطع الإمدادات عن داعش من الغرب

الموصل (العراق) ـ وكالات: أعلنت قيادة عمليات نينوى العسكرية أن القوات العراقية شرعت بعمليات تحرير مناطق تابعة لمحافظة نينوى من داعش، وتمكنت خلال الساعات الأولى من المعركة من السيطرة على خمس قرى جنوب الموصل شمال بغداد، فيما بدأت قوات الحشد الشعبي في قطع الإمدادات عن داعش من غرب الموصل.
وقال اللواء نجم الجبوري قائد عمليات نينوى إن قوات الشرطة الاتحادية وقوات الجيش العراقي من اللواء 92 والمعروف بلواء تلعفر، إلى جانب فصائل من الحشد الشعبي، تمكنت من السيطرة على خمس قرى في محور جنوب الموصل، وهي قرية وادي العين، والمسارة، ومشيرفة، وكهريز، وعليبة ضمن محور قضاء الحضر جنوب الموصل.
وأضاف أن القوات اشتبكت مع عناصر داعش وتمكنت من تفجير أربع عجلات مفخخة وقتل ثلاثة انتحاريين جراء المعارك وتم اعتقال العشرات من داعش في معاقل التنظيم واقتادتهم القوات إلى قيادة عمليات نينوى بعد مصادرة الأسلحة
التي كانت بحوزتهم.
من جانبها بدأت قوات الحشد الشعبي العراقية عملية عسكرية في غرب مدينة الموصل، بهدف قطع طريق الامداد لتنظيم داعش بين الموصل والرقة السورية، بحسب ما أفاد متحدث باسم الحشد.
وقال أحمد الأسدي المتحدث باسم الحشد إن “هدف العملية قطع الإمداد بين الموصل والرقة (معقل تنظيم داعش في سوريا) وتضييق الحصار على داعش بالموصل وتحرير تلعفر” غرب الموصل.
وأوضح أن “العمليات انطلقت من منطقة سن الذبان (جنوب الموصل) وتهدف إلى تحرير الحضر وتل عبطة وصلال وصولا إلى تلعفر”.

إلى الأعلى