الإثنين 27 مارس 2017 م - ٢٨ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / عُمان للإبحار تختتم أولى سباقات تحديد المستوى لأشبال الأوبتمست
عُمان للإبحار تختتم أولى سباقات تحديد المستوى لأشبال الأوبتمست

عُمان للإبحار تختتم أولى سباقات تحديد المستوى لأشبال الأوبتمست

·اختتم 25 من أشبال الأوبتمست بمدارس الإبحار الشراعي التابعة مشروع عُمان للإبحار باكورة سباقات تحديد المستوى التي تهدف إلى فرز أفضل المواهب والكفاءات للتأهل لفريق الناشئين الوطني ضمن برنامج الناشئين الذي تدعمه الشركة العُمانية للاتصالات (عُمانتل) والشركة العمانية للنقل البحري. وقد أجريت السباقات في المدينة الرياضية بولاية المصنعة يومي الجمعة والسبت بواقع ثلاثة سباقات كلّ يوم، شارك فيها الأشبال من مدارس المصنعة والموج مسقط ومارينا بندر الروضة.
وحول الأهداف والمجريات أعرب عبدالعزيز الشيدي – مدرّب الناشئين بعُمان للإبحار أن مثل هذه السباقات تسهم في رفع مستوى المشاركين وتمكينهم من إثبات جدارتهم بشكل عملي ضد نظرائهم، وبالنظر إلى منافسات تحديد المستوى التي أجريت في العام الماضي فقد ازداد حجم المنافسة بشكل كبير وملحوظ ما يعطي المشرفين مؤشّرا جيدا لإعداد الكفاءات المناسبة للمشاركة رسميا في السباقات الدولية والإقليمية من فئة الأوبتمست. وأشار إلى أن ما يدعو للغبطة كذلك أن شغف الأشبال الصغار تجاه الرياضة ازداد بشكل كبير، وأن عزيمة الصغار منصبة الآن لمواصلة مشوارهم في هذا الصعيد وهو ما سيكون له أثر إيجابي سينعكس على نظرائهم كما أنه سيضيف إلى رافد بناء جيل من الناشئة المتمكّنين والمحترفين في المستقبل القريب.
وقد أظهرت نتائج السباقات تصدّر أربعة من الأشبال المجيدين الذين شاركوا أيضا في مقتبل الشهر الجاري في منافسات بطولة الأوبتمست الآسيوية IODA بالعاصمة البحرينية المنامة، وهم زكريا الوهيبي في المرتبة الأولى وسالم العلوي الذي حلّ في المرتبة الثانية وليث المحروقي الذي جاء في المركز الثالث. كما كشفت النتائج عن تألق الطفلة سميحة الريامية التي أظهرت جدارة كبيرة على الرغم من أغلبية فئة الذكور في السباقات، حيث علّق الشيدي على ذلك بقوله أن أداء الريامية كان خلاف التوقّعات بالرغم من خفة وزنها الذي لم يكن عاملا مساعدا بحدّ ذاته.
وقد أدار الدوري أربعة من مدربّي الإبحار الشراعي أشرفوا على سباقات المصنعة خلال يومين، كما أعطوا الأشبال المشاركين النصائح المفيدة واللازمة لإطلاعهم على الجانب المعرفي من الإبحار الشراعي في الفئة. وحسب الخطة فسيتم استكمال سباقات تحديد المستوى في شهر يونيو ومن ثم شهر أغسطس المقبل، وبناء عليها سيتم تحديد المنضمّين والمتأهلين لفريق الناشئين الوطني الذي سيمثّل السلطنة في المحافل الدولية.

إلى الأعلى