الأحد 8 ديسمبر 2019 م - ١١ ربيع الثانيI ١٤٤١ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / حسن مير يشارك في معرض تجريب ٤ في ألمانيا
حسن مير يشارك في معرض تجريب ٤ في ألمانيا

حسن مير يشارك في معرض تجريب ٤ في ألمانيا

مسقط ـ الوطن:
يشارك الفنان التشكيلي حسن مير المدير الفني لصالة ستال للفنون في المعرض الفوتوغرافي التجريبي ٤ في مدينة بوتوستام في ألمانيا مع مجموعة من الفنانين من دول مختلفة.
المعرض يقام ضمن سلسلة من المعارض السنوية التجريبية باستخدام ادوات مغايرة بالصور الفوتغرافية ومواد مختلفة وتقنيات التشغيل او اساليب وضعت حديثا. ومن المشاركين في المعرض الفنانة كاثرين ايرا من برلين ، وفيل كنسان من فلندا ، وفاسليس كركتيلس من اليونان ويوغرن . ويحتوي المعرض على ٥٠ عملآ فنيا.
ويشارك الفنان حسن مير بمجموعة من الاعمال من سلسلة انعكاس الاخر. أعمال حسن مستوحاة من التغييرات في الهوية والثقافة، ويدرس الهوية الفردية فيما يتعلق بالتجربة الجماعية خلال أعمال التركيب. يتمحور عمله أيضا حول التأمل والبحث في المجال الروحي والطقوس المتوارثة من العصور القديمة التي رسْخَت نفسها عميقا في مجتمعنا. أنها تحكي تساؤلاته عن الحياة والموت وفناء الإنسان والتمعن في الطقوس السائدة محليا ودراستها.
بين سبتمبر وأكتوبر ٢٠١٢، شارك حسن مير ببرنامج الإقامة الفنية في مؤسسة دلفينا في لندن. وله عدة مشاركات عالمية ومحلية أبرزها: بينالي الشارقة الدولي الثامن، الإمارات العربية المتحدة (٢٠١٣)؛ اكسبرس العربية بمتحف موري للفنون، طوكيو اليابان (٢٠١٢)؛ تأملات، معرض ستال للفنون بمسقط، (٢٠١٣)؛ بينالي فوتوفست في هيوستن، تكساس الولايات المتحدة الأميركية (٢٠١٤) صمت الطنين في المعارض الفنية التابعة للكلية الملكية للفنون في كنسينغتون، لندن، المملكة المتحدة (٢٠١٤). ويجدر بالذكر أن لحسن مير أعمالا معروضة في العديد من المجموعات العامة والخاصة في عمان وخارجها.

إلى الأعلى