الثلاثاء 28 مارس 2017 م - ٢٩ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / يوسف بن علوي ودرويش البلوشي يستقبلان الأمين العام لمنظمة التعاون الاسلامي
يوسف بن علوي ودرويش البلوشي يستقبلان الأمين العام لمنظمة التعاون الاسلامي

يوسف بن علوي ودرويش البلوشي يستقبلان الأمين العام لمنظمة التعاون الاسلامي

مسقط – العمانية : استقبل معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية بمكتبه أمس معالي اياد أمين مدني الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الذي يزور السلطنة حالياً .
وقال معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي في تصريح لوكالة الأنباء العمانية : إن زيارته للسلطنة تهدف إلى تقديم الشكر والعرفان لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – والقيادة العمانية على الدعم الذي بذل لتوليه هذا المنصب .
وأشار معاليه إلى أنه استمع إلى آراء معالي الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية فيما يتعلق بدور المنظمة خلال المرحلة الحالية ودورها المستقبلي وأنه بحث مع معاليه كافة التحديات التي تواجه العالم الإسلامي والتي من بينها الوضع في الأراضي المحتلة والوضع في سوريا وشمال مالي وأفريقيا الوسطى والوضع في ماينمار ومختلف مناطق العالم التي تواجه تحديات سياسية .
من ناحية أخرى ستقبل معالي درويش بن إسماعيل البلوشي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية أمس معالي إياد بن أمين مدني الامين العام لمنظمة التعاون الاسلامي والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة حاليا .
تطرق الجانبان اثناء المقابلة إلى عدد من المواضيع منها عمل المنظمة في المرحلة القادمة وارتباطها الوثيق مع المنظمات الاخرى مثل منظمة التجارة بين الدول الاعضاء ومجموعة البنك الاسلامي للتنمية ودوره في المساهمة لتمويل المشاريع في الدول الاعضاء بالبنك بالاضافة إلى التوجه لزيادة الدعم للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لما له من مردود ايجابي على اقتصاديات الدول الاعضاء .
حضر المقابلة سعادة الدكتور الشيخ عبدالملك بن عبدالله الهنائي المستشار بوزارة المالية وعدد من المسؤولين بوزارة المالية .

إلى الأعلى