الأحد 28 مايو 2017 م - ١ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / أوكرانيا: تلفزيون دونيتسك في قبضة المحتجين
أوكرانيا: تلفزيون دونيتسك في قبضة المحتجين

أوكرانيا: تلفزيون دونيتسك في قبضة المحتجين

(الأمن والتعاون) تنفي زيارة أمينها العام
دونيتسك (أوكرانيا) ـ (الوطن) ـ وكالات:
سيطر المحتجون في دونيتسك شرق أوكرانيا على مكاتب التلفزيون في المدينة، فيما نفت منظمة الأمن والتعاون في أوروبا زيارة أمينها العام لامبرتو زانييه أوكرانيا، عقب إعلان وزير خارجية أوكرانيا عن تلك الزيارة.
وشوهد في دونيتسك أربعة محتجين ملثمين يحملون هراوات ودروعا يقفون على مدخل المبنى، كما أن مزيدا منهم يقفون بالداخل.
إلى ذلك نفت منظمة الأمن والتعاون في أوروبا زيارة أمينها العام لامبرتو زانييه أوكرانيا، عقب إعلان وزير خارجية أوكرانيا عن تلك الزيارة.
وقالت متحدثة باسم المنظمة “الأمين العام لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا لن يتوجه إلى أوكرانيا”.
وكان وزير الخارجية الأوكراني أندري ديشتشيستا أعلن أن الأمين العام للمنظمة سيصل إلى كييف اليوم الاحد (امس) للتفاوض بشأن الإفراج عن مراقبي المنظمة الأجانب الذين يحتجزهم محتجون شرق أوكرانيا منذ الجمعة.
وكتب الوزير على حسابه على توتير إن “الوضع بشأن الإفراج عن مراقبي منظمة الأمن والتعاون في أوروبا يبقى صعبا يصل لامبرتو زانييه إلى كييف مساء الأحد (امس) “.
في غضون ذلك أفاد مراسل وكالة “نوفوستي” للأنباء بأن فريقا من المفاوضين الذي يمثل منظمة الأمن والتعاون في أوروبا استطاع الافراج عن احد المراقبين العسكريين الأجانب الـ11 المحتجزين لدى عناصر الدفاع الشعبي في مدينة سلافيانسك الأوكرانية. وحسب المعلومات الاولية، فإن المفرج عنه ضابط سويدي مريض بالسكري واسمه اينجفي توماس يوخانسون. وغادر فريق المفاوضين المدينة دون اعطاء اي تعليق.

إلى الأعلى