الثلاثاء 11 أغسطس 2020 م - ٢١ ذي الحجة ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / السلطنة والمجر توقعان على اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي
السلطنة والمجر توقعان على اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي

السلطنة والمجر توقعان على اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي

مسقط ـ العمانية: تم بوزارة المالية أمس التوقيع على اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب الضريبي بالنسبة للضرائب على الدخل بين حكومة السلطنة وحكومة المجر.
وقع الاتفاقية نيابة عن حكومة السلطنة معالي درويش بن اسماعيل البلوشي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية، فيما وقعها عن الجانب المجري سعادة فيرنس تشيلاغ سفير المجر المعتمد غير المقيم لدى السلطنة.
ووضح معالي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية ان الاتفاقية الثنائية تهدف الى تنظيم فرص الضريبة العمانية والضريبة المجرية بالنسبة للأفراد والشركات المقيمة في كلا البلدين وايجاد المناخ التشريعي والقانوني الملائم لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين السلطنة والمجر وزيادة معدلات التبادل التجاري بين البلدين.
وبيّن معاليه أنه بهذه الاتفاقية تكون السلطنة قد وقعت 38 اتفاقية لتجنب الازدواج الضريبي مع الدول الاخرى وهي تسعى الى توقيع المزيد من هذه الاتفاقيات لما لها من اهمية كبيرة وفوائد عديدة تهدف الى تعزيز القدرة التنافسية للسلطنة.
من جانبه قال سعادة سعود بن ناصر الشكيلي أمين عام الضرائب: إن الاتفاقية تشمل تخفيض مقدار الضريبة المفروضة على بعض الأنشطة وبعض المؤسسات خاصة إذا كانت السلطنة تساهم في المشروع كالمشاريع التي يساهم فيها الصندوق الاحتياطي العام للدولة بحيث تكون الضريبة مخفضة مقارنة بما هو مطبق في المجر، كما تشمل الاتفاقية اعفاء على الدخل الناشئ من النقل الجوي والبحري بحيث تكون المعاملة بالمثل، مشيرًا سعادته الى أن الاتفاقية سوف يستفيد منها القطاع الخاص في البلدين من حيث عدم دفع أو فرض الضريبة مرتين في السلطنة والمجر.
حضر مراسم التوقيع من الجانب العماني سعادة ناصر بن خميس الجشمي وكيل وزارة المالية وسعادة سعود بن ناصر الشكيلي أمين عام الضرائب وعدد من المسؤولين بوزارة المالية فيما حضرها من الجانب المجري عدد من المسؤولين بالسفارة المجرية.

إلى الأعلى