الأربعاء 16 أكتوبر 2019 م - ١٧ صفر ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الرياضة / برشلونة في رحلة محفوفة بالمخاطر أمام اشبيلية في الدوري الأسباني
برشلونة في رحلة محفوفة بالمخاطر أمام اشبيلية في الدوري الأسباني

برشلونة في رحلة محفوفة بالمخاطر أمام اشبيلية في الدوري الأسباني

مدريد ـ د.ب.أ: يستعد برشلونة للموقعة المرتقبة أمام مضيفه اشبيلية غدا في المرحلة الحادية عشر من الدوري الأسباني لكرة القدم وسط الكثير من الشكوك والقليل من اليقين.
هل سيصبح الحارس الألماني مارك اندري تير شتيجن أكثر قدرة على الوثوق به وصلابة مما كان عليه خلال الهزيمة الصادمة أمام مانشستر سيتي الإنجليزي 3/1 في دوري أبطال أوروبا؟.
هل سينجح برشلونة في تصحيح مسار خط دفاعه المهتز، والذي تأثر بغياب جيرارد بيكيه وجيريمي ماثيو وخوردي البا، في مواجهة الهجوم الصلب لاشبيلية والذي سجل أربعة أهداف في شباك دينامو زغرب ؟.
وهل خط الوسط الذي يفتقد بشدة جهود القائد اندريس انييستا للاصابة سيكون نشيطا ومبدعا أكثر مما كان عليه أمام سيتي؟.
وقال اندري جوميز الذي حاول ولكن فشل في تعويض غياب انييستا خلال المواجهة امام سيتي “نعرف أن المواجهة أمام اشبيلية ستكون غاية في الصعوبة، إنه فريق جيد للغاية خاصة عندما يلعب على أرضه”.
ولم يحقق برشلونة أي انتصار على ملعب سانشيز بيزخوان معقل اشبيلية منذ عام 2013، وخسر الفريق الكاتالوني هناك 1 2/ في الموسم الماضي. وقال سيرخيو اسكوديرو ظهير أيسر اشبيلية “نحن نتطلع حقا لمباراة الغد”. وأضاف “برشلونة فريق رائع، لكننا شاهدنا مؤخرا أنه ليس بالفريق الذي لا يقهر”. ويحتل برشلونة المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الأسباني بفارق نقطتين خلف ريال مدريد المتصدر ويتفوق بفارق نقطة واحدة على اتلتيكو مدريد واشبيلية صاحبا المركزين الثالث والرابع، مما يبشر بصراع هو الأشرس على لقب الليجا.
ويخوض اشبيلية المباراة منتشيا من فوزه الساحق على دينامو زغرب الكرواتي 4-صفر الاربعاء، فتصدر مجموعته الاوروبية بعد 4 جولات بفارق نقطتين عن يوفنتوس وبات على مشارف دور الـ16.
وعبر مدربه الارجنتيني خورخي سامباولي عن خيبته لعدم حجز بطاقة التأهل: “يجب ان نخوض اخر مباراتين من الدور الاول بنفس الزخم، سنقاتل من اجل كل نقطة”.
وفي ظل غياب لاعب وسطه الفرنسي سمير نصري بسبب الاصابة، منح سامباولي الاربعاء فرصة نادرة للاعب الوسط البرازيلي غانسو فتألق في مباراة سيطر عليها اشبيلية من بدايتها حتى نهايتها.
وقال سامباولي: “بعد فترة طويلة لم يشارك فيها، خاض مباراة كبيرة. هو لاعب يملك عينا ثاقبة نحو المرمى”.
وكان اشبيلية اوقف سلسلة من 22 مباراة خارج ملعبه من دون فوز، عندما اسقط ليجانيس قبل 3 مراحل، لكنه استعاد عاداته القديمة وفشل باحراز النقاط خارج ارضه، بعودته من ارض سبورتينج خيخون المتواضع بنقطة التعادل 1-1، فتراجع الى المركز الرابع.
من جهته، انفرد برشلونة بالوصافة بفارق نقطتين عن ريال مدريد بعدما حقق فوزه الثالث على التوالي على حساب غرناطة بصعوبة بهدف البرازيلي رافينيا، بيد انه مني الثلاثاء بخسارة قاسية على ارض مانشستر سيتي الانجليزي ومدربه السابق بيب جوارديولا 1-3 في دوري الابطال بعدما سحقه ذهابا 4-صفر، ليتكبد خسارته الاولى في المسابقة ويحتفظ بالصدارة برغم ذلك.
وشرح لويس انريكي مدرب برشلونة بعد الخسارة: “اعتقد انها كانت افضل 45 دقيقة نخوضها. لكن بعد خطأ الهدف الاول، مررنا بفترة عصيبة. عندما نتلقى هدفا مماثلا من الطبيعي ان نتراجع هكذا. ارتكبنا الاخطاء وضغطوا علينا كثيرا”.
ومن المتوقع ألا يواجه ريال مدريد الكثير من العناء عندما يواجه ضيفه ليجانيس غدا، رغم التعادل مع ليجيا وارسو البولندي 3/3 في دوري الأبطال.
وسيضطر زين الدين زيدان مدرب الريال مجددا إلى الاعتماد على عناصر جديدة في خط الدفاع بسبب إصابة سيرخيو راموس وبيبي ومارسيليو، كما يفتقد خط وسط الفريق جهود لوكا مودريتش وكاسميرو.
وسجل ليجانيس بداية واعدة في المشاركة الأولى له بدوري الدرجة الأولى، لكن الفريق خسر أخر ثلاث مباريات له وبات يحتل المركز الخامس من القاع.
ويلتقي اتلتيكو مدريد يوم السبت مع مضيفه ريال سوسيداد، الذي حقق مسيرة جيدة في الفترة الأخيرة ليتقدم إلى المركز السادس في جدول ترتيب الليجا.
ومن المؤكد أن يدفع المدرب الأرجنتيني لاتلتيكو دييجو سيميوني بالمهاجم الفرنسي كيفين جاميرو بجوار مواطنه انطوان جريزمان، بعدما فضل إراحته خلال الفوز على روستوف الروسي 1/2 في دوري الأبطال، حيث سجل جريزمان هدفي الفوز.
ويلتقي فياريال صاحب المركز الخامس يوم الأحد مع ضيفه ريال بيتيس وفي اليوم ذاته يلتقي بلنسية مع مضيفه سيلتا فيجو واسبانيول مع اتلتيك بيلباو.
وفي مباريات السبت يلتقي غرناطة مع ديبورتيفو لاكورونا واوساسونا مع الافيش ولاس بالماس مع ايبار.
برنامج المرحلة الحادية عشرة
في ما يلي برنامج المرحلة الحادية عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم:

- اليوم:
غرناطة – ديبورتيفو لا كورونيا 00ر12 ت غ
ريال سوسييداد – اتلتيكو مدريد 15ر15 ت غ
اوساسونا – الافيس 30ر17 ت غ
لاس بالماس – ايبار 45ر19 ت غ

- غدا:
ريال مدريد – ليجانيس 00ر11 ت غ
اسبانيول – اتلتيك بلباو 15ر15 ت غ
سلتا فيجو – فالنسيا
فياريال – ريال بيتيس 30ر17 ت غ
اشبيلية – برشلونة 45ر19 ت غ

إلى الأعلى