الجمعة 25 سبتمبر 2020 م - ٧ صفر ١٤٤٢ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / اليوم.. بدء أعمال ندوة «من الأزمة إلى آفاق الفرص في مجالي النفط والغاز»

اليوم.. بدء أعمال ندوة «من الأزمة إلى آفاق الفرص في مجالي النفط والغاز»

تنظمها جمعية الصداقة العمانية الفرنسية

مسقط ـ العمانية: تقام اليوم الأحد بفندق جراند حياة مسقط أعمال ندوة «من الأزمة إلى آفاق الفرص في مجالي النفط والغاز» تنظمها جمعية الصداقة العمانية الفرنسية.
يرعى حفل افتتاح الندوة معالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي، وزير النفط والغاز إلى جانب مشاركة مجموعة من الرؤساء والخبراء المتخصصين من كبرى شركات النفط والغاز في السلطنة.
وسيتم خلال الندوة تسليط الضوء على الآثار الحالية لتراجع أسعار النفط، وتبادل الآراء حول كيفية معالجة تلك التحديات وتعزيز مساهمة القطاعين العام والخاص في ذلك، إلى جانب التنبؤ بالتوقعات المستقبلية.
وقال سعادة رولان دوبرتران، سفير فرنسا لدى السلطنة: أن الندوة تعد أول حدث اقتصادي لجمعية الصداقة العمانية الفرنسية حيث يُعد التأثير السلبي الحالي لانخفاض أسعار النفط والغاز أمرا مهما بالنسبة للسلطنة، وستكون الندوة بمثابة منصة مثالية لرفع توصياتٍ حول دور القطاعين العام والخاص وتمكنهما من تجاوز تداعيات الأزمة، إلى جانب إيجاد وسائل أكثر فعالية تُعزز التنويع الاقتصادي.
من جانبها قالت هند بنت سهيل بهوان، رئيس مجلس إدارة جمعية الصداقة العمانية الفرنسية: ان إنشاء الجمعية جاء لدعم علاقات التعاون بين الشركاء حيث تُتاح لهم فرصة تعزيز الابتكار وإضفاء قيمة مضافة على مستويات اقتصادية واجتماعية مختلفة، وتهدف إلى تعزيز وتوسيع آفاق العلاقات العمانية الفرنسية من خلال العمل على تنمية التبادل التجاري والثقافي والاقتصادي والاجتماعي.

إلى الأعلى