الجمعة 21 يوليو 2017 م - ٢٦ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / في دوري الجولة الـ25 عمانتل للمحترفين .. العروبة الباحث عن طوق النجاة يواجه النهضة في مباراة مصيرية
في دوري الجولة الـ25 عمانتل للمحترفين .. العروبة الباحث عن طوق النجاة يواجه النهضة في مباراة مصيرية

في دوري الجولة الـ25 عمانتل للمحترفين .. العروبة الباحث عن طوق النجاة يواجه النهضة في مباراة مصيرية

المديلوي :
رابطة المحترفين غيرت مكان المباراة ثلاث مرات في ظرف 24 ساعة
متابعة – خالد صالح العريمي
وسط ترقب كبير من قبل الشارع الكروي الرياضي تنطلق مساء اليوم مباراة الجولة الخامسة والعشرين والقبل الأخيرة من دوري عمانتل للمحترفين لتحديد الفريق الذي سيلعب مباراة الملحق امام الماضي الساعي لحجز مقعد له بدوري المحترفين.ويستضيف النهضة على ملعبه فريق العروبة هذا المساء في مواجهة تعتبر المصيرية ” للمارد ” الذي يمر بظروف صعبة هذا الموسم لا يحسد عليها لتواجده على فوه البركان وبالتحديد في المركز الحادي عشر بدوري عمانتل للمحترفين، حيث يتوجب عليه هذا المساء الفوز بأي نتيجة في لقاء اليوم يضمن له الابتعاد عن حسابات الدخول في مباراة الملحق. وحتى ينجح في معركة البقاء يجب على الكتيبة الخضراء ان تقدم اداء استثنائيا في هذه الجولة امام خصم قوي ويبقى السؤال المطروح هل سيوفق العروبة اليوم ويسجل انتصار يبقيه بعيدا عن حسابات الملحق. وموقعة جديدة تلك التي ستجمع فريق الشباب وصور على ملعب البستان بمحافظة مسقط ضمن منافسات الجولة الخامسة والعشرين من دوري عمانتل للمحترفين , وسيدخل الفريقان المباراة وكل يطمح لخطف النقاط الثلاث للهروب من اي حسابات قد تدخل الفريقين في مباراة الملحق .
أهمية المباراة
وتدرك إدارة العروبة أهمية هذه المباراة وقوة الخصم , لذا استعد الفريق بإقامة معسكر بعد مباراة الشباب بهدف الاستشفاء و ابعاد اللاعبين عن الشحن النفسي , ليتوجه بعدها الفريق الى صحار قبل انطلاق المواجهة المصيرية المرتقبة واجرى حصصا تدريبية على ملعب مجيس .
اجتماعات متواصلة
وشهدت الأيام الماضية جلسات حوارية لتهيئة الفريق قبل المواجهة وتؤكد المصادر ان مجلس الإدارة عقد اجتماعات متواصلة مع الجهاز الفني
واللاعبين لرفع المعنويات وتعزيز الجانب النفسي ومطالبتهم بالجدية وتقديم اداء رجولي في المباراة القادمة وتؤكد المصادر ان اللاعبين أبدوا تجاوبا كبيرا على تحقيق الفوز.
وعقد الروماني سيتكا مدرب العروبة اجتماعا مع اللاعبين قبل مران الأمس لشرح الخطة التي سيعتمد عليها في المباراة, ثم ركز في المران على التدريبات الترفيهية لرفع الضغط الذي يسيطر على اللاعبون هذه الفترة بسبب موقف الفريق الصعب في الدوري .
اسيتكا امام تحدٍ قوي
يدرك الروماني انه مقبل على تحد قوي امام منافس لا يعرف طعم الخسارة سيقود فريقه الى بر الأمان
الاخبار الواردة تؤكد ان الفريق يتشافى شيئا فشيء بعد الخسارة الموجعة امام الشباب وكانت هناك مطالبات من مجلس الإدارة والجهاز الفني لطي صفحة
الشباب والتركيز على مباراة اليوم , بيد الكتيبة الخضراء سيغيب عنها عناصر مؤثرة اربكت حسابات المدرب الروماني اريستكا , حيث ضمت الغيابات راشد جمعة الفارسي ,وجمعة درويش وعبدالله عبدالهادي وربما لن يلعب سعود سويد بسبب الاصابة .لذلك هناك أخبار بأن المدرب سيدفع بورقة سلمان المديلوي كما ستشهد المباراة عودة لاعب الوسط المحترف انجيلو الذي غاب في مباراة الشباب بسبب الايقاف الامر الذي سيجعل المدرب للاستفادة من خدامات اللاعب لإيقاف مهاجم النهضة جمعة سعيد .

تشكيلة معدلة للمارد
لاريب ان مواجهة اليوم تعد تحديا للمدرب الروماني سيتكا المطالب بتحقيق الفوز امام خصم منافس وبطل الدوري .ومن المتوقع ان يخوض العروبة بتشكيلة معدلة تكتيكيا حسب ظروف اللقاء لمواجه هجوم النهضة القوي والسريع، ومن المحتمل أن يخوض العروبة بتشكيلة تعتمد على أحمد القلهاتي في حراسة المرمى وثلاثي الدفاع احمد سليم ومازن العلوي وسعود سويد وإبراهيم سبيت وفي الوسط يتواجد الثنائي المحترف انجيلو ومحمد حمد كتكوت ، ويونس مبارك وعبدالله صالح فيروز وسمان المديلوي والشلهوب.
المخيني :مواجهة تحديد المصير
اكد عبدالله سالم المخيني رئيس مجلس الإدارة : ان مباراة اليوم مواجهة تحديد مصير العروبة ويجب على اللاعبين ادراك اهمية تحقيق الفوز على النهضة ,لأننا في موقف لانحسد عليه ولابديل عن تحقيق الفوز هذا اليوم . وقال طالبنا اللاعبين بعدم التهاون وتقديم اداء رجولي وعدم التفريط في النقاط واستثمار الفرص, وكان هناك تجاوب كبير منهم وهم يدركون اهمية الفوز خاصة اننا سنواجه الفريق المتصدر.وطالب المخيني اعضاء النادي والمحبين والجمهور بتكاتف وحضور المباراة لبث روح الحماس في نفوس اللاعبين .وشدد المخيني على ان الفريق يحتاج لوقفة الجماهير ولكل عرباوي خلال هذا التوقيت الحاسم خاصة في ظل الوضع الذي يعيشه الفريق والذي قد يتسبب في دخوله لمباراة الملحق وهذا هو وقت اللالتفاف حول الفريق خاصة وان العروبة مطالب بالفوز على النهضة .

المديلوي : فوضى تنظيمية سببها رابطة المحترفين
من جانبه أكد محمد ناصر المديلوي عضو مجلس إدارة نادي العروبة ان الفريق كان عرضة للإرهاق وتكبد عناء مشقة السفر بعد تنقل الفريق من مكان الى مكان لعدم التأكيد على مكان إقامة المباراة .وقال المديلوي ان ما حدث بالأمس هي فوضى تنظيمية و مهزلة وتسال المديلوي من المسؤول عن كل هذا ؟؟؟
وقال : عتبنا الوحيد على رابطة المحترفين التي لم تؤكد على مكان اقامة المباراة, بعد ان تم تغير مكان المباراة ثلاث مرات في ظرف 24 ساعة , حيث كان من المفترض ان تكون المباراة في عبري وعلى هذا اساس توجه الفريق الى هناك ,وبعد ان قطعنا نص المسافة تلقينا اتصال بتغير مكان إقامتها الى صحار, وعندما وصلنا الى صحار كان الفريق يستعد لإجراء حصة تدريبية قبل ان يأتينا اتصال بتغير مكان المباراة الى ملعب النهضة بالبريمي .
ووصف ان ما يحدث هي فوضى تنظيمية تسببت في ارهاق الفريق وتحمل مشق السفر في التنقل من موقع الى اخر الامر الذي قد يؤثر على مردود اللاعبين في المباراة ,ناهيك عن حالة الارباك التي حدثت بعد نقل المباراة الى محافظة البريمي الامر الذي يتطلب العبور عبر منفذ حدودي وبعض اللاعبين لم يقوموا بجلب بطاقاتهم الشخصية بالإضافة الى اللاعبين الاجانب. ماحدث وضع الجهاز الفني والفريق في حالة ضغط متواصل وأنا اوجه اللوم في من تسبب في هذا الامر . ورمى المديلوي اللوم على رابطة المحترفين الذي لم تستقر على مكان واحد . وقال من المسؤول عن كل هذا وما ذنب فريق العروبة ؟
ماذا قال اللاعبين
محمد حمد كتكوت ندرك مدى صعوبة الموقف وأهميته لأننا سنخوض 90 دقيقة مصيرية امام المتصدر وبطل الدوري وأفضل فريق في الدوري بغض النظر عن التشكيلة التي سيدفع بها المدرب . ولا بد ان انكون في افضل حالتنا النفسية والمعنوية والأدائية حتى نحقق الفوز, واعتقد ان الامور صعبة ولكن ستنتهي لصالحنا لأننا كلاعبين تعاهدنا على تفجير طاقاتنا لتحقيق الفوز والبقاء في الدوري .
اما يونس مبارك قال :جهازون لهذا التحدي بكل تأكيد ونأمل ان نحقق الفوز للخروج من هذا المأزق الذي يتواجد فيه الفريق في الدوري .
من جانبه اكد المدافع سعود سويد:ان لقاء اليوم امام النهضة مصيري ولن يكون امام المارد الى تحقيق الفوز .

الشباب وصور والحسابات المعقدة

ترفع الكتيبة الزرقاء بقيادة المدرب المغربي المرابط شعار البحث عن الفوز دون سواه آملا في تعويض النقطتين التي خسرها الفريق امام ظفار .وسيخوض صور اللقاء وترتيبه السابع وبرصيده 33 نقطه لذا تأتي أهمية الفوز على الشباب لتحسين المراكز والابتعاد عن اي حسابات مفاجأة . في المقابل يطمح المدرب الوطني مبارك سلطان الى الامر ذاته ويسعى الى حصد العلامة الكاملة والخروج بنتيجة ايجابية ويملك الشباب 33 نقطة وترتيبه الثامن خلف فريق صور .

استعداد صور
ادى فريق صور تدريباته يوم امس بحضور جماهيري وتواجد مجلس الإدارة ومحبي النادي ووسط ارتياح كبير في اوساط الفريق وميزت البسمة التدريبات التي قادها ادريس المرابط والذي شدد على ضرورة اللعب بروح ذاتها التي خاض بها الفريق موقعة ظفار.وطالبهم بتقديم اداء رجولي لتحسين صورة الفريق الذي كان في منافسا قويا في القسم الاول .
المرابط : المهمة لن تكون سهلة
المرابط : اعترف ادريس المرابط مدرب صور أن المهمة التي تنتظر صور في مواجهة اليوم لن تكون سهلة وقال ان فريق الشباب فريق قوي ويمتلك امكانيات عالية , ولكن ثقتنا في امكانياتنا ولاعبينا اكبر وسنسعى لان نتعامل بأسلوب مغاير في هذا اللقاء لتحقيق العلامة الكاملة , لذا عملنا بجهد وعملنا على تلافي الاخطاء التي حدثت في المباراة السابقة امام ظفار , فضلا على التركيز على الجانب النفسي والتحرر من الضغوطات السابقة وتحفيز اللاعبين , واكد ان لقاء اليوم سيكون مغاير وسنعتمد فيه على تكتيك يضمن لنا نتيجة ايجابية .

سالم سلطان : نأمل ان يكون اللاعبون في يومهم
من جانبه قال سالم سلطان مساعد مدرب صور : نأمل ان يكون اللاعبون في يومهم ويركزوا بشكل افضل لتحقيق الفوز , لصعوبة الخصم خاصة ان فريق الشباب يملك نفس النقاط ويسعى الى نفس الطموح لذا فإن المباراة ستكون صعبة ويبقى الطموح بالفوز مشروع وحق لكل فريق. وقال ان مجلس الإدارة والجهاز الفني عكف على تهيئة الفريق وكانت هناك جلسات مع اللاعبين لرفع المعنويات وطالبنا اللاعبين بعدم التفريط و تقديم اداء رجولي وعدم التهاون والرعونة امام المرمى واغتنام انصاف الفرص .مشيدا بالأداء الذي ظهر به الفريق في المباراة الاخيرة في بطولة الدوري امام ظفار وتوجيهات المدرب المرابط الذي كانت له بصمة كبيرة على الفريق.
الغيلاني :شعارنا هو الفوز
اكد خالد الغيلاني نائب رئيس مجلس الإدارة قال : شعارنا في هذه المباراة هو الفوز بالنقاط الثلاث حيث يأتي لقاء صور في الجولة قبل الاخيرة من دوري عمانتل للمحترفين مع شقيقه الشباب وهو يدخل منعطفا يجعل الفريق يركز على نقاط المباراة لعدم الدخول في اي حسبة غير مضمونة لذلك فإن الهدف المنشود الحصول على النقاط الثلاث وهو ما عمل عليه الجهاز الفني بعد مباراة ظفار . ونأمل ان يكون حكام المباريات في هذه الجولة عند مستوى الحدث ضمانا لحقوق جميع الاندية التي تعول الكثير على هذه الجولة الهامة . ولدينا الثقة الكاملة في اللاعبين بتحقيق نتيجة ايجابية في هذا اللقاء لحسم الامور قبل الجولة الاخيرة .

المتقوي : المباراة مهمة للفريقين

من جانبه قال خالد حمد المتقوي المنسق الاداري للنادي : بلا شك ان مباراة اليوم مهمة جدا للفريقين خاصة بعد التعادل امام ظفار وخسارة نقطتين ثمينتين و لذا اصبح لزاما على فريق صور تحقيق نتيجة ايجابية لتجنب حسابات الملحق وتقديم مستوى يليق بسمعة النادي.
وطالب المتقوي مجلس جماهير صور بحث الجماهير على الحضور الوقوف مع الفريق في اهم مباراة في الموسم .
العريمي :الفريق يرفع شعار الفوز
وقال عبدالله مبارك العريمي عضو مجلس الإدارة : يرفع الفريق شعار الفوز للخروج من حسابات الملحق , لذا كانت هناك استعدادات خاصة لهذا اللقاء والفريق في تحسن والمعنويات عالية , ويبقى العطاء في ارض الملعب واستغلال الفرص هي العوامل التي ستحسم اللقاء, وحول جاهزيه الفريق قال العريمي ان الفريق جاهز من الناحية المعنوية وهناك عمل ومتابعة من الجهاز الفني والإداري خلال الايام الماضية لتهيئة الاوضاع التي تخدم الفريق ونطمح للفوز بمشيئة الله امام الشباب .

وقال علي سليم : ان الفريق عازم اليوم وبتكاتف الجميع على تحقيق نتيجة ايجابية, وندرك صعوبة لقاء اليوم امام فريق قوي مثل الشباب ولكن الارادة والمعنويات مرتفعة ولقاء اليوم هو المفصل الحقيقي.
احمد مشعل :الشباب فريق كبير بيد ان امكانيات صور اكبر ونحن على ثقة بلاعبين وبالكابتن المرابط وإنشاء الله سنسعى بقوة في لقاء اليوم لتخطي عقبة الشباب والظفر بالعلامة الكاملة .
احمد السيابي: سنضاعف الآداء بتكاتف الجميع في لقاء اليوم لتحقيق الفوز امام الشباب ونحتاج وقفة الجمهور ودعمه ومساندته اليوم .

إلى الأعلى