الأربعاء 24 مايو 2017 م - ٢٧ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / العراق في انتخابات على وقع العنف .. اليوم

العراق في انتخابات على وقع العنف .. اليوم

أنباء عن بقاء طالباني للعلاج بالخارج
بغداد ـ وكالات: يقف العراقيون اليوم أمام صناديق الاقتراع في انتخابات تشريعية، تأتي على وقع تصاعد أعمال العنف في عدد كبير من المدن العراقية، حيث أدت سلسلة هجمات متفرقة إلى مقتل نحو 80 شخصا خلال الـ24 ساعة الماضية.
وقتل 15 شخصا وأصيب 20 على الأقل بجروح في انفجار مزدوج لعبوتين ناسفتين عند سوق في السعدية شمال شرق بغداد أمس، بعد يوم على مقتل ما لا يقل عن 64 شخصا وإصابة نحو مئة بجروح في سلسلة هجمات استهدف أغلبها قوات الأمن.
ومن المقرر أن يتوجه أكثر من عشرين مليون عراقي اليوم إلى الصناديق الخاصة بالانتخابات.
إلى ذلك ذكر مصدر مطلع من العاصمة الألمانية برلين أن الرئيس العراق جلال طالباني لن يتمكن من العودة إلى كردستان والوعود بعودته لن تتحقق.
وقال المصدر، الذي لم يكشف عن هويته، في تصريحات لوكالة “باسنيوز” الكردية نشرت أمس ” الوضع الصحي للطالباني غير مناسب للعودة، وكذلك لزيارته، كما أنه لم يقف على قدميه وغير قادر على السير إطلاقا”.
وتابع إنه بالإضافة إلى عدة مشاكل صحية جدية يعاني منها الرجل، لديه أيضا مشكلة في الكلام، كونه لا يستطيع الكلام وغير قادر على تشكيل الجمل.
وحول مسألة الحراسة الشخصية له ، قال المصدر إنه تم تقليص دائرة حراسته وكذلك عدد الأشخاص الذين بإمكانهم رؤيته إلى ثلاثة أشخاص.
واستطرد المصدر ان الرئيس طالباني ما زال مقيما في إحدى الفيلات في برلين، تعود ملكيتها لمسؤول كردي.

إلى الأعلى