الأربعاء 26 يوليو 2017 م - ٢ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / سوريا: إرهابيون يغتالون 45 بـ(مفخخة) في حمص
سوريا: إرهابيون يغتالون 45 بـ(مفخخة) في حمص

سوريا: إرهابيون يغتالون 45 بـ(مفخخة) في حمص

موسكو تدعو لاستئناف (جنيف) وتطلب توضيحات حول أسلحة أوكرانية
دمشق ـ موسكو ـ (الوطن) ـ وكالات:
اغتال إرهابيون 45 سوريًّا وجرح العشرات في تفجير سيارةٍ مفخخةٍ قرب دوار العباسية في حي الزهراء بحمص، فيما دعت موسكو لاستئناف محادثات جنيف، كما طالبت في الوقت ذاته كييف وبرلين بتوضيحات حول أسلحة أوكرانية في أيدي المسلحين بسوريا.
وشهدت بعض أحياء حمص تفجيرات إرهابية بالتزامن مع بدء الجيش السوري عمليات عسكرية لتضييق الخناق على المسلحين في قلب المدينة القديمة.
وفي حي الشاغور بدمشق قتل 14 سوريًّا معظمهم من الطلاب، وأصيب العشرات من جراء سقوط 4 قذائف هاون اثنتان منها على معهدٍ للدراسات الإسلامية.
وفي حي العباسيين أصيب 8 أشخاصٍ بسقوط 8 قذائف هاون.
يأتي سقوط قذائف الهاون متزامناً مع عملية عسكرية بدأها الجيش السوري أمس الأول في حي جوبر الدمشقي، استطاع خلالها السيطرة على بعض المناطق في قلب الحي وفي الجزء الشرقي منه.
إلى ذلك أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين أنه من الضروري عقد الجولة الثالثة من المفاوضات السورية – السورية بين الحكومة و(الائتلاف) بأسرع ما يمكن. وقال تشوركين خلال جلسة مجلس الأمن الدولي حول الشرق الأوسط: “ندعو إلى عقد الجولة الثالثة من المفاوضات السورية السورية بأسرع ما يمكن، علما بأن جدول أعمالها منسق مبدئيا”.
من جانب آخر أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو تنتظر توضيحات من السلطات في كييف وبرلين على خلفية أنباء عن احتمال تزويد المسلحين في سوريا بأسلحة نارية أوكرانية. وجاء في بيان صادر عن الوزارة إن هناك معلومات متداولة في وسائل إعلام تشير الى “توريدات أسلحة شبه آلية أوكرانية الصنع إلى ألمانيا. ويشار إلى أن هذه الأسلحة لن تستخدم على الأرجح في الجيش الألماني، وأن “الثوار” السوريين هم المعنيون بالحصول على هذه الأسلحة”. وكانت وسائل إعلام أفادت سابقا بأن الشركة الحكومية الأوكرانية لتصدير الأسلحة كانت تقوم بتوريدات السلاح الناري الآلي إلى ألمانيا كي يتم نقلها فيما بعد إلى مجموعات مسلحة في سوريا.

إلى الأعلى