الثلاثاء 30 مايو 2017 م - ٤ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الاجتماع الثاني عشر للشبكة العربية لهيئات تنظيم الاتصالات وتقنية المعلومات العربية يختتم أعماله اليوم
الاجتماع الثاني عشر للشبكة العربية لهيئات تنظيم الاتصالات وتقنية المعلومات العربية يختتم أعماله اليوم

الاجتماع الثاني عشر للشبكة العربية لهيئات تنظيم الاتصالات وتقنية المعلومات العربية يختتم أعماله اليوم

بحث واقع قطاع الاتصالات في الدول العربية
تختتم صباح اليوم بفندق الإنتركونتنتال أعمال الاجتماع الثاني عشر للشبكة العربية لهيئات تنظيم الاتصالات وتقنية المعلومات الذي استضافته السلطنة ممثلة في هيئة تنظيم الاتصالات خلال الفترة من 29 أبريل حتى 1 مايو 2014م.
وقد شارك في الاجتماع الذي انطلقت أعماله يوم (29 ابريل 2014) عدد من رؤساء وممثلي هيئات تنظيم الاتصالات وتقنية المعلومات بالدول العربية وبحضور عدد من الخبراء والمعنيين من المنظمات الدولية المعنية بقطاع الاتصالات.
وبدأت أعمال الاجتماع الثاني عشر للشبكة العربية لهيئات تنظيم الاتصالات وتقنية المعلومات حول عمل حول (الحوسبة السحابية) شاركت بها جميع الدول العربية بالاضافة إلى عدد من مراكز البحوث والجامعات الحكومية والخاصة بالسلطنة كما تمت دعوة عدد من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لحضور هذه الحلقة.
وتناولت الحلقة ثلاث محاور رئيسية، المحور الأول تطرق للأنظمة الأمنية للحوسبة السحابية وركز المحور الثاني على الأطر التنظيمية، والمحور الثالث تناول التجارب التطبيقية للحوسبة السحابية، حيث قدم حبيب سماحة رئيس الفريق العمل العربي للسحابة العربية حول مشروع السحابة العربية وما تم فيها من الإنجازات والنظرة الستقبلية للمشروع والمطلوب من الدول العربية لتعزيز هذا المشروع.
كما قدمت ريا توماس خبيرة من الاتحاد الدولي للاتصالات ورقة عمل في الجانب القانوني والتنظيمي والتشريعي للحوسبة السحابية، وتحدث عبدالعزيز بن عزيزه خلال الحلقة عن المحور الأمني للحوسبة السحابية، وتطرق مقبول الوهيبي من مؤسسة عمان داتا بارك إلى المحور التطبيقي والتجارب العملية للمؤسسات التي طبقت الحوسبة السحابية.
اما اليوم الأول من أعمال الاجتماع ناقش المجتمعون مناقشة وتقييم المشاريع الحالية للشبكة وما تم إنجازها في الفترة السابقة، وتطرق الاجتماع إلى المشاريع الجديدة التي ستتبنها السلطنة في فترة ترأسها للشبكة العربية في الفترة من 2014 -2015، وخرج المشاركون في الاجتماع بعدد من التوصيات والمقترحات للعرض على رؤساء الوفود.
وينعقد اليوم الختامي لأعمال الاجتماع الثاني عشر للشبكة العربية لهيئات تنظيم الاتصالات وتقنية المعلومات اجتماع رؤساء هيئات تنظيم الاتصالات برئاسة هيئة تنظيم الاتصالات بالسلطنة.
حيث سيطلع خلاله رؤساء هيئات تنظيم الاتصالات العربية خلال اجتماعهم على التوصيات والمقترحات المقدمة، كما سيتم الوقوف على ما أنجز من مشاريع وما سيتم إقراره من مشاريع في الخطة القادمة للشبكة واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.

إلى الأعلى