الخميس 19 أكتوبر 2017 م - ٢٨ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “جلف كرافت” تعزز فرصها في السلطنة بوصفها سوقاً متنامياً للمنتجات البحرية المترفة في الشرق الأوسط
“جلف كرافت” تعزز فرصها في السلطنة بوصفها سوقاً متنامياً للمنتجات البحرية المترفة في الشرق الأوسط

“جلف كرافت” تعزز فرصها في السلطنة بوصفها سوقاً متنامياً للمنتجات البحرية المترفة في الشرق الأوسط

تغطية ـ الوليد العدوي:
رعى معالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية عصر أمس العرض البحري الأول لشركة “جلف كرافت” بحضور عدد من المسؤولين والمهتمين بهذا الشأن في السلطنة، وقد عقد في وقت سابق من صباح يوم أمس مؤتمراً صحفياً حول العرض حضره عدد من المهتمين ورجال الأعمال والصحفيين.
ويستمر “عرض جلف كرافت الحصري” على مدار ثلاثة أيام لغاية الثالث من الشهر الجاري، ويشارك في العرض نخبة من منتجات أسطول “جلف كرافت” من اليخوت السوبر والطرادات الرياضية وقوارب النزهة.
ويأتي العرض ليؤكد من جديد على الإمكانيات المتنامية التي تشهدها السلطنة بوصفها سوقاً مزدهراً للمنتجات المترفة والخدمات الراقية، وتسهم المنتجعات العديدة ذات المستوى العالمي بالإضافة الى الاستثمارات في البنى الأساسية للقطاع البحري والخدمي في تعزيز مكانة السلطنة بين المسافرين الباحثين عن أسلوب حياة الترف.
وقال محمد حسين الشعالي، رئيس مجلس إدارة “جلف كرافت”: “تعتبر المنتجات البحرية المترفة أحد أكثر الخيارات جذباً للاستثمار بالنسبة لرجال الأعمال في السلطنة، وذلك بفضل ثراء تراثها المقترن بالبحر وسواحل السلطنة الطبيعية الجذابة والاستثمار الذي تشهده في البنى الأساسية البحرية من جهة ومناطق الجذب السياحي ذات الواجهة البحرية من جهة أخرى مثل المنتجعات المترفة والنشاطات البحرية”.
وقد بذلت السلطنة جهوداً جبارة في تعزيز وتطوير مركزها كوجهة متميزة لمحبي الحياة البحرية المترفة، وعملت في هذا الإطار على افتتاح مراسٍ بحرية جديدة برسوم مشجعة للاستثمار ورسو القوارب واليخوت، كما ووفرت مرافق عديدة مثل محطات الوقود سعياً لجذب اليخوت إلى مراسيها، ومن شأن التحسين الإجمالي الذي تشهده المرافق البحرية في السلطنة أن يؤدي إلى نتائج إيجابية من حيث جذب المزيد من العمانيين إلى البحر، مما يبشر بتعزيز مكانة السوق العُماني وارتقائه ليصبح من أكثر أسواق منطقة الشرق الأوسط جذباً واستقطاباً.
وقال إيروين بامبس، مدير العمليات في شركة “جلف كرافت”: “بوصفنا رواد هذا السوق ونظراً لجذورنا العريقة في منطقة الخليج، فإنه لمن دواعي سرورنا تعزيز الفوائد الطبيعية التي يحققها لنا وجودنا في السلطنة، والذي من شأنه تشجيع المزيد من العمانيين على اكتشاف والتعرف على السعادة التي تتحقق من خلال التمتع بأسلوب الحياة المقترن باليخوت والأجواء الآسرة التي يمكن لهم أن يعيشوها بين مياه وطنهم”.
وأضاف: “يتصدر اليخت السوبر Majesty 135 أسطول “جلف كرافت” الحافل بالطرازات المتنوعة والمتفردة والتي من المتوقع أن تنال إعجاب ورضى العمانيين، ويعتبر اليخت من أكبر يخوت شركة “جلف كرافت” حتى الآن. ويمتاز اليخت الفاخر بمساحاته الفسيحة لا سيما سطح التشمس، والاستخدام المثالي والاستثنائي لمساحته الداخلية، والمزايا الملفتة الموجودة على متنه، إضافة إلى مواصفاته اللافتة مثل الشرفة القابلة للطي الموجودة على السطح الرئيس، ومنطقة الجلوس الرحبة التي تتيح تناول الطعام وقضاء أمتع الأوقات في الهواء الطلق. وتزدان أسطح اليخت الثلاث بالزخارف والديكورات المتميزة، وتتيح غرف النوم الخمس استقبال عشرة ضيوف وتسعة أفراد من الطاقم. ويبلغ مدى إبحار اليخت 2,500 ميل بحري بسرعة 12 عقدة، ويضم يخت Majesty 135 محركين متماثلين من طراز “MTU” يشمل كل منهما على 16 أسطوانة من سلسلة2,000 ، ويولد كل محرك قوة 2,600 حصان وسرعة قصوى تصل إلى 22 عقدة.
وإلى جانب اليخت Majesty 135، يشارك أيضاً في العرض منتجين من أكثر منتجات “جلف كرافت” طلباً في الأسواق وهما: اليخت Majesty 48، الذي عملت الشركة على إنتاجه استجابة لطلبات السوق المتزايدة على اليخوت متوسطة الحجم، ويخت Waveshuttle 56، الذي يعد طرازاً جديداً من فئة “اليخوت البديلة” والذي يمكن أن يستخدم كمجلس عائم أو ليموزين مبحرة أو وسيلة مترفة لنقل المسافرين. حيث صمم اليخت Majesty 48 الفاخر ليكون يختاً متكاملاً متميزاً بتصاميمه الداخلية المعاصرة المتجددة، وقمرة قيادته الفريدة وبرج قيادته العلوي الفسيح. ويمكن لمالك اليخت تعديل اليخت حسب رغبته، ومن المتوقع أن يحظى بشهرة كبيرة في سوق اليخوت العائلية الفخمة.
وتعليقاً على الحدث، أعرب هوازن اسبر، الرئيس التنفيذي لشركة الموج، مسقط عن أهمية العرض قائلاً: “يسرنا أن يستضيف مرسى الموج أول عرض بحري من نوعه في السلطنة، والذي يأتي كدليل على استمرار تميّز الموج، مسقط كوجهة مثالية لإقامة فعاليات رياضية ترفيهية فريدة ومُلهمة كهذه من خلال مرافقه المُتنوّعة. ويُعدُّ إنشاء أسلوب حياة بحرية راقية وخدمة اليخوت جزءاً أساسياً من خططنا لتطوير المشروع، حيث يجمع العرض بين الموج، مسقط و”جلف كرافت” ليُتيح للزوّار والقاطنين فرصة التعرّف على ماهية المشروع وأبعاده الجمالية والحياة الفارهة التي نوفّرها. وكلنا ثقة بما سيلاقيه الحدث من نجاح كبير ونتطلّع الى استضافة فعاليات أخرى في المُستقبل القريب”.
يمكن لزوار “عرض جلف كرافت الحصري” القيام بجولة لرؤية اليخوت والقوارب المعروضة في مرسى الموج بالموج مسقط في الفترة من 1-3 مايو من الساعة 4 عصراً ولغاية الساعة 10:00 مساءً.

إلى الأعلى