الأربعاء 26 يوليو 2017 م - ٢ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / تدشين البرنامج الوطني للترصد الوبائي لبكتيريا المكورات الرئوية والأمراض الناتجة عنها
تدشين البرنامج الوطني للترصد الوبائي لبكتيريا المكورات الرئوية والأمراض الناتجة عنها

تدشين البرنامج الوطني للترصد الوبائي لبكتيريا المكورات الرئوية والأمراض الناتجة عنها

رعى صباح امس وكيل وزارة الصحة للشئون الصحية سعادة الدكتور محمد بن سيف بن سلطان الحوسني المؤتمر الأول لعدوى بكتيريا المكورات الرئوية وتدشين البرنامج الوطني للترصد الوبائي لبكتريا المكورات الرئوية والأمراض الناتجة عنها وذلك بفندق هوليداي إن مسقط.
برنامج المؤتمر تضمن كلمة للدكتورة أمل بنت سيف المعنية استشاري أول أمراض معدية ومكافحة العدوى بالمستشفى السلطاني رحبت من خلالها بالمشاركين والمحاضرين وتمنت لهم الاستفادة من المؤتمر، كما استعرضت فكرة البرنامج واحتياجه في السلطنة وتأثير المعلومات المتوفرة في دعم البرنامج التحصيني والبحث العلمي مستقبلاً.
وأضافت المعنية يتزامن مع المؤتمر تدشين البرنامج الوطني للترصد الوبائي لبكتريا المكورات الرئوية والأمراض الناتجة والذي يحوي برنامجا علميا يستفيد من خبرات الدول التي سبقتنا في هذا البرنامج مثل كندا وأوروبا ،وأيضاً حصر المعلومات عن التغيرات والالتهابات التي تسبقها هذه البكتريا ومدى استجاباتها للمضادات الحيوية والتحورات الحاصلة في نوعياتها الجينية بعد برنامج التحصين.
يتضمن المؤتمر معرض يحتوي على وسائل وأدوات مكافحة العدوى وطرق الوقاية من العدوى للعاملين في القطاع الصحي.
المؤتمر والذي يستمر على مدى يومين يناقش مدى انتشار عدوى المكورة الرئوية في السلطنة والأمراض التي تسببها، والتحصينات المتوفرة للوقاية من عدوى المكورات الرئوية، كما ويناقش أيضاً المستجدات الطبية في مجال الأمراض المعدية والالتهابات لدى الأطفال.
يشارك في المؤتمر أطباء الأطفال من جميع المستشفيات بالسلطنة بالإضافة الى المستشفيات الخاصة، كما ويحاضر فيه خبراء من كندا وفرنسا بالإضافة الى الخبراء من السلطنة في مجال الأمراض المعدية ومكافحة العدوى.

إلى الأعلى