السبت 21 يناير 2017 م - ٢٢ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / تقنية / سيسكو تقدم حلول الحماية المتقدمة من البرمجيات الضارة
سيسكو تقدم حلول الحماية المتقدمة من البرمجيات الضارة

سيسكو تقدم حلول الحماية المتقدمة من البرمجيات الضارة

مسقط ـ الوطن:

كشفت سيسكو خلال قمة الشركاء السنوية في سان فرانسيسكو عن مقاربة جديدة تجاه أمن النقاط النهائية، والتي ستساهم في تغيير المشهد الحالي بشكل كبير، فحلول سيسكو للحماية المتقدمة من البرمجيات الضارة AMP للنقاط النهائية تجمع بين قدرات الوقاية والكشف والاستجابة، مما يبسط المهام الأمنية في تلك النقاط ويسمح للعملاء بالتخلي عن الاستراتيجيات غير الفعالة التي تقتصر على الوقاية فقط، ومن خلال الاستفادة من حجم وقوة البنية السحابية وبنية سيسكو الأمنية المركزة على التهديدات، يمكن لحلول الحماية المتقدمة من البرمجيات الضارة للنقاط النهائية أن تسمح للعملاء برؤية وإيقاف تهديدات أكثر بشكل أسرع.
وقال سكوت مانسون، مدير الأمن الإلكتروني لدى سيسكو في الشرق الأوسط وتركيا: “تواصل سيسكو جهودها الحثيثة لتطوير بنيتنا الأمنية من الشبكة إلى النقاط النهائية وحتى البنية السحابية، مما يجعل من إطلاق حلول سيسكو للحماية المتقدمة من البرمجيات الضارة في النقاط النهائية إنجازاً بالغ الأهمية، إذ يحظى العملاء بذلك بفرصة تبسيط استراتيجيتهم لأمن النقاط النهائية وتأمين المستخدمين عبر الأجهزة المتحركة والخوادم والحواسيب المكتبية بالاستفادة من بنية سيسكو الأمنية المركزة على التهديدات.”
وقال شادي سلامة، مدير القنوات لأعمال الشرق الأوسط لدى سيسكو: “يلعب شركاء سيسكو العالميون دوراً استراتيجياً في مساعدة العملاء على بناء وإدارة بنيتهم الأمنية، ومن خلال الحلول الجديدة لأمن النقاط النهائية، تتاح الفرصة للشركاء للاستفادة من سوق واعدة بالتطورات، تحقق نمواً متسارعاً بواقع 48 بالمائة سنوياً. كما أن المقاربة المتميزة التي تنتهجها سيسكو تجاه أمن النقاط النهائية والنماذج الجديدة لاستهلاك برمجيات الأمن تسمح لشركاء سيسكو باستحداث مزيد من فرص الخدمات والاستفادة من موارد مستمرة للإيرادات.”
مقاربة جديدة نحو أمن النقاط النهائية
لا شك في أن الأساس الآمن مطلب حيوي لنماذج العمل الرقمية المعاصرة. إلا أن المؤسسات لا زالت تواجه صعوبات جمة في حماية مستخدمي الأجهزة المتحركة والحواسيب المكتبية والنقالة والخوادم ضد الهجمات المتقدمة للبرمجيات الضارة، فما هو السبب؟ تركز معظم المؤسسات على استراتيجية تقتصر على الوقاية انطلاقاً من حلول قديمة لم تعد فعالة في الدفاع ضد البرمجيات الضارة المعاصرة. ومن ثم تقوم بعض المؤسسات بإضافة طبقات من المنتجات الأخرى إلى النقاط النهائية لتتمكن من المتابعة والاستجابة للتهديدات التي استطاعت اجتياز الحلول الأمنية القديمة، مما يعني قدراً كبيراً من التعقيدات التشغيلية وانعدام الكفاءة. وبالنظر إلى ان المؤسسات تستغرق بالمتوسط أكثر من 100 يوم للكشف عن تهديد ما في بيئتها، فمن الجلي أنها بحاجة إلى مقاربة جديدة نحو امن النقاط النهائية.
تقدم حلول سيسكو للحماية المتقدمة من البرمجيات الضارة AMP للنقاط النهائية الطريق المناسبة لأمن النقاط النهائية بفعالية وبساطة أكبر، حيث تدمج إمكانات الوقاية والكشف والاستجابة في حل موحد يتم تطبيقه وفقاً لمفهوم البرمجيات كخدمة، ويدار من خلال البنية السحابية، ليقلّل التعقيد ويوقف تهديدات أكثر. ومن خلال هذه المقاربة السحابية، تضع الحلول إمكانات الاستقصاء الفعالية بين يدي المؤسسة بشكل أسرع لتمنحها الأفضلية أمام المهاجمين.
وتقدم حلول الحماية المتقدمة من البرمجيات الضارة للنقاط النهائية ما يلي:
* الجيل الجديد من إمكانات الوقاية التي توفر قدرات الحماية المتقدمة مثبتة النجاح لإيقاف مزيد من التهديدات ـ سواء كانت البرمجيات الضارة المعروفة أو الجديدة. وبفضل أحدث قدرات استقصاء التهديدات العالمية التي تدعمها Talos، تستطيع حلول الحماية المتقدمة كذلك توفير تقنية مدمجة لحماية البرمجيات بفصلها، لتعزل الملفات غير المعروفة وتقوم بتحليلها.
* قدرة أفضل على الرؤية والكشف السريع من خلال المتابعة المستمرة والتحليلات المشتركة للكشف عن هجمات السرقة. تسجل حلول الحماية المتقدمة من البرمجيات الضارة للنقاط النهائية جميع أنشطة الملفات لمتابعة السلوك الضار وكشفه، وتنبيه فرق الأمن سريعاً. وبالاستفادة من الرؤية الأشمل لبيانات التهديدات من سيسكو وعملائها، تقدم الحلول معلومات التهديدات وتحدد علاقات الترابط فيما بينها على الفور، مما يقلل الوقت اللازم للكشف إلى دقائق.
* استجابة أكثر فعالية بناء على إمكانية الرؤية العميقة والتاريخ المفصل لسلوك البرمجيات الضارة مع الوقت ـ من أين جاءت وأين ذهبت وإلى أين تتجه. وتعمل حلول الحماية المتقدمة من البرمجيات الضارة للنقاط النهائية على تسريع التحقيقات وتقليل التعقيد بفضل واجهة مستخدم بسيطة قائمة على البنية السحابية للبحث عبر جميع النقاط النهائية لمؤشرات الهجوم. وبهذا يمكن للمستخدمين الاستجابة بشكل منهجي منظم للهجمات على أجهزة الحاسوب الشخصي أو أجهزة ماك ولينكس والأجهزة المتحركة، وحذف البرمجيات الضارة ببضع نقرات فقط.
وتضمن بنية الأمن المركزة على التهديدات من سيسكو حصول العملاء على مردود أفضل لاستثماراتهم في مجال الأمن، بدءاً من الشبكة ووصولاً إلى النقاط النهائية والبنية السحابية، فضلاً عن تعزيز القدرات وتقليل التعقيد، وكما هو الحال في منتجات سيسكو الأمنية الأخرى، تقوم حلول الحماية المتقدمة من البرمجيات الضارة للنقاط النهائية بعرض معلومات التهديدات وتحدد علاقات الترابط فيما بينها عبر البنية ومنظومة الحماية المتقدمة ومنصات سيسكو الأمنية الأخرى. وتعني هذه المقاربة الهيكلية أن باستطاعة عملاء سيسكو الكشف بسرعة أكبر عن مزيد من التهديدات. ووفقاً لاختبارات أجرتها مختبرات NSS حديثاً، فقد حققت سيسكو أسرع زمن للكشف عن التهديدات، إذ كشفت عن 91.8 بالمائة من التهديدات في غضون أقل من ثلاث دقائق.

إلى الأعلى