الإثنين 27 مارس 2017 م - ٢٨ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / إخطارات هدم جنوب بيت لحم و اقتحام (قبر يوسف) في نابلس
إخطارات هدم جنوب بيت لحم و اقتحام (قبر يوسف) في نابلس

إخطارات هدم جنوب بيت لحم و اقتحام (قبر يوسف) في نابلس

القدس المحتلة ـ الوطن:
سلمت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس الخميس، ثلاثة فلسطينيين من بلدة الخضر جنوب بيت لحم، اخطارات بهدم بركسات وحظيرة لتربية الخيول.
وأفاد منسق لجنة مقاومة الجدار والاستيطان في الخضر أحمد صلاح في تصريح صحفى، بأن قوة من جيش الاحتلال يرافقها عناصر من ‘الإدارة المدنية’ للاحتلال ، اقتحموا منطقة ‘أم ركبة’ جنوب البلدة وقاموا بتسليم إخطارات تقضي بهدم بركسات تستخدم لتصليح المركبات ودهان المركبات وغسلها، وحظيرة لتربية الخيول، تعود لكل من: أسامة صلاح، وعماد الصرفندي، ومحمود يعقوب دعدوع، وأمهلت أصحابها 45 يوما لهدمها.
وأشار صلاح إلى منطقة أم ركبة تعتبر المتنفس الوحيد للفلسطينيين في التوسع العمراني، وتتعرض منذ سنوات إلى هجمة شرسة من قبل الاحتلال، تمثلت بهدم عدد من المنازل وإخطارات بهدم أخرى.
من جهة أخرى اقتحم مئات المستوطنين فجر أمس الخميس، ‘قبر يوسف’ في الجهة الشرقية من مدينة نابلس بحجة أداء طقوس دينية.
وأفاد شهود عيان، بأن تسع حافلات اقتحمت محيط ‘قبر يوسف’ ومخيم بلاطة بحماية مشددة من جنود الاحتلال، حيث وقعت مواجهات بينهم وبين أهالي المخيم أطلق خلالها الاحتلال القنابل المسيلة للدموع.
وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال أحياء البلدة القديمة ورأس العين وكروم عاشور في مدينة نابلس، وداهمت عددا من المنازل واستجوبت ساكنيها، وتم قطع التيار الكهربائي عن بعض الأحياء.
فيما رشق مستوطنون أمس الخميس، مركبات الفلسطينيين بالحجارة أثناء مرورها على شارع رقم 60 قرب مستوطنة ‘كريات أربع ‘ شرق الخليل.
وقالت مصادر فلسطينية إن مجموعة من مستوطني ‘خارصينا’ قاموا برشق مركبات الفلسطينيين المارة بالحجارة، ما أدى إلى إلحاق أضرار بهذه المركبات، دون وقوع إصابات في صفوف الركاب.

إلى الأعلى