الثلاثاء 25 يوليو 2017 م - ١ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / الاحتلال يعتقل 14 فلسطينيًّا من (قلقيلية).. ومستوطنوه يقتلعون 50 زيتونة من (بيت لحم)

الاحتلال يعتقل 14 فلسطينيًّا من (قلقيلية).. ومستوطنوه يقتلعون 50 زيتونة من (بيت لحم)

القدس المحتلة ـ الوطن:
اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر أمس، اربعة عشر فسطينيًّا في عدد من المدن الفلسطينية في الضفة الغربية غالبيتهم من بلدة جيوس شمال شرق قلقيلية بعد ان داهمت البلدة.
وأفادت مصادر محلية أن قوة كبيرة من الدوريات العسكرية والمشاة، داهمت البلدة، وشرعت بحملة دهم وتفتيش لمنازل الفلسطينيين قبل أن تعتقل كلا من محمد نبهان بيضة 46 عاما، واحمد محمد بيضة 16 عاما، وعبادة محمد رشدي 25 عاما، وحسن عثمان مصطفى 25 عاما، واحمد عفيف شماسنة 21 عاما، وجلال محمد جبر 19 عاما، وأسد صقر شماسنة 17 عاما، واقتادتهم لجهة غير معلومة. كما اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر أمس، ستة فلسطينيين من عدة محافظات في الضفة الغربية. وزعمت الاذاعة العبرية التي أوردت الخبر أنه تم اخضاع المعتقلين لدى جيش الاحتلال إلى التحقيق. وأضافت الاذاعة أنه خلال الاعتقالات في منطقة نابلس اندلعت مواجهات مع جيش الاحتلال، ما اسفر عن اصابة فلسطيني بجروح طفيفة.
ما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، امس، شابا من بلدة بيت أمر شمال الخليل، وطردت المزارعين من أراضيهم في منطقة الخلايل المحاذية لمستوطنة ‘غوش عصيون’. قال الناطق الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان محمد عوض لـ (الوطن) إن قوات الاحتلال، اعتقلت الشاب هيثم أديب حسين عادي 21 عاما، من منطقة حرجية قرب مستوطنة ‘بيت شيمش’ أثناء توجهه لعمله داخل أراضي عام 48 ونقلته لمعتقل ‘عوفر’ غرب رام الله.
وفي سياق متصل، طاردت قوات الاحتلال المزارعين وطردتهم من أراضيهم في منطقة الخلايل شمال البلدة أثناء عملهم في حقول اللوزيات وكروم العنب والمزروعات الشتوية، وعرف منهم هاني عبدالله اخليل، وعمر محمد اخليل، وبسام بدوي اخليل. وأضاف عوض إن قوات الاحتلال تتعمد بملاحقة المزارعين في هذه الأيام من السنة لثنيهم عن رش المحاصيل بالمبيدات الحشرية، وعمليات قطف أوراق العنب وجني الثمار في المناطق المحيطة بالمستوطنات.
من جهة أخرى اقتلع مستوطنون أمس، عشرات أشتال الزيتون من أراضي جنوب بيت لحم بالضفة الغربية.
وأفاد منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان في محافظة بيت لحم حسن بريجية في تصريح صحفي، بأن مستوطنين قاموا باقتلاع 50 شتلة زيتون في أراضي منطقة ‘خلة النحلة’ قرب قرية وادي رحال، تعود للفلسطيني عيسى علي زيادة. وأشار بريجية إلى أن أراضي ‘خلة النحلة’ تعرضت خلال الأيام الماضية إلى هجمة كبيرة من قبل المستوطنين تخللها تجريف الأرض والاعتداء على المزارعين ومنعهم من الوصول إليها، لافتا أن أصحابها استطاعوا أمس، انتزاع قرارا من محكمة إسرائيلية يقضي بإخراج المستوطنين منها، بعد أن قاموا ببناء غرفة من الخشب والصفيح.

إلى الأعلى