الخميس 19 سبتمبر 2019 م - ١٩ محرم ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الأولى / أفراح العيد الوطني المجيد مستمرة داخل السلطنة وخارجها
أفراح العيد الوطني المجيد مستمرة داخل السلطنة وخارجها

أفراح العيد الوطني المجيد مستمرة داخل السلطنة وخارجها

عواصم ــ ولايات ــ الوطن:
تواصلت أمس الاحتفالات بالعيد الوطني الـ 46 المجيد في ولايات السلطنة المحتلفة، وسفاراتها المنتشرة في الدول الشقيقة والصديقة.
ففي ولاية عبري بمحافظة الظاهرة ، اختتمت بميدان الصافن للفروسية فعاليات مهرجان “الولاء والعرفان” لعرضة الخيل والهجن العربية الأصيلة والفنون الشعبية المغناة، والذي استمر يومين وجاء تنظيمه تزامنا مع احتفالات البلاد بالعيد الوطني السادس والأربعين المجيد. رعى الختام سعادة الشيخ خلف بن سالم الإسحاقي والي عبري . وقد اشتمل برنامج اليومين الثاني والأخير من المهرجان على تنظيم مسيرة شعبية رفع المشاركون فيها علم السلطنة وصور حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – مرددين أصدق عبارات التهاني وأسمى معاني الأماني لمقام جلالته السامي بهذه المناسبة الوطنية المجيدة . وشاركت عدد من فرق الفنون الشعبية بتقديم لوحات مِن الفنون العمانية المغناة صاحبتها رقصات وأهازيج لفرق الفنون الشعبية المشاركة، كما قدم مجموعة من الشعراء عددا من القصائد الوطنية الشعرية المغناة وشارك عدد من الفرسان والمهتمين برياضات الخيل والهجن في تقديم استعراضات متنوعة لعرضة الخيل والهجن.
وفي ولاية الرستاق، نظم نادي الولاية ممثلا في اللجنة الثقافية مهرجانا فنياً بالحديقة العامة على مدى يومين متتاليين بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والأهلية والخاصة ، وقد رعى حفل افتتاح المهرجان سعادة الدكتور هلال بن علي بن سعود الحبسي والي الرستاق بحضور سعادة ناصر بن راشد العبري عضو مجلس الشورى ممثل ولاية الرستاق وعدد من أعضاء المجلس البلدي وعدد من مديري المؤسسات الحكومية والأهلية وأعضاء مجلس إدارة النادي وعدد من المدعوين وجمع غفير من الأهالي والأسر والأطفال.
وعلى صعيد الاحتفال بالعيد الوطني في سفارات السلطنة، أقيم حفل استقبال بفندق ميليا هانوي في جمهورية فيتنام الاشتراكية، وسط حضور رفيع المستوى من قبل مسؤولي الحكومة الفيتنامية. كما أقيم في اليابان حفل استقبال بهذا المناسبة في فندق بالس طوكيو حضرته شقيقة جلالة الامبراطور تاكاكو شيمازو وعدد من المسؤوليين، وفي روسيا الاتحادية، أقيم في فندق لوتا بلازا هوتيل وسط العاصمة موسكو حفل استقبال، مثل الحكومة الروسية فيه مبعوث الرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط ودول أفريقيا ونائب وزير خارجية روسيا ميخائيل بوغدانوف.

إلى الأعلى