السبت 21 سبتمبر 2019 م - ٢١ محرم ١٤٤١ هـ
الرئيسية / المحليات / انفجار إطار طائرة تابعة للطيران العماني أثناء رحلة بين صلالة ومسقط

انفجار إطار طائرة تابعة للطيران العماني أثناء رحلة بين صلالة ومسقط

مسقط ـ العمانية: أعلن الطيران العماني أن طائرته البوينج من طراز 737-800 تعرضت أثناء رحلتها رقم 902 المجدولة بين صلالة ومسقط لحادث انفجار إطار رقم 3 عند دروج الطائرة على المدرج للإقلاع دون وقوع أي إصابات.
وقال الطيران العماني في بيان له مساء أمس إن جميع الركاب قد استقلوا الحافلات المخصصة لنقلهم إلى مبنى المطار بسلام بفضل الحرفية العالية لطاقم الطائرة والاهتمام المتواصل بالمسافرين. وقد تمت جدولة طائرتين من طراز ايرباص ايه 330 وأمبراير من طراز 175 لنقل المسافرين إلى مطار مسقط الدولي. ويحرص الطيران العماني على سلامة المسافرين والموظفين، حيث إنه ملتزم بأعلى درجات السلامة والأمن عبر توفير التدريب المكثف لأطقمه الجوية خاصة فيما يتصل بأسلوب الإدارة الفعالة، كما يواصل تعاونه بصورة وثيقة مع جميع سلطات المطارات على مستوى شبكة خطوطه الجوية.
وقامت الشركة بإرسال قطع الغيار اللازمة والفريق الفني من وحدة الهندسة والصيانة إلى مطار صلالة لإعادة الطائرة إلى مسقط في أسرع وقت ممكن، كما أن الشركة بصدد إجراء تحقيق شامل حول الملابسات التقنية للحادث رغم إجراءات الصيانة الشاملة والدورية التي تخضع لها طائرات أسطول الشركة. وكانت الطائرة المتوجب اقلاعها من مطار صلالة في تمام الساعة 04:55 صباح أمس على متنها 117 راكبًا وطفلان رضيعا و7 هم أفراد الطاقم.

إلى الأعلى