الجمعة 26 مايو 2017 م - ٢٩ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / الاحتفال بأسبوع الأصم العربي وتكريم المساهمين في تطبيق برامج دمج ذوي الإعاقة السمعية بنزوى
الاحتفال بأسبوع الأصم العربي وتكريم المساهمين في تطبيق برامج دمج ذوي الإعاقة السمعية بنزوى

الاحتفال بأسبوع الأصم العربي وتكريم المساهمين في تطبيق برامج دمج ذوي الإعاقة السمعية بنزوى

نـزوى ـ من سالم بن عبدالله السالمي:
رعى سعادة الشيخ حمد بن سالم بن سيف الأغبري والي نـزوى بجمعية المرأة العمانية بولاية نـزوى الاحتفال بمناسبة الأسبوع الأصم العربي الـ”39″.
في بداية الاحتفال ألقى عبدالله بن سعيد بن سليمان السيباني رئيس قسم التربية الخاصة بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الداخلية كلمة قال فيها: أولت وزارة التربية والتعليم رعاية وإهتمام كبيرين لطلاب التربية الخاصة من منطلق الحرص على وتوفير فرص التعليم لجميع الطلاب على السواء ليكونوا مواطنين صالحين ومساهمين فاعلين في تنمية البلاد ومع التوسع في برامج التربية الخاصة بالسلطنة عامة ومحافظة الداخلية خاصة فقد كان الاهتمام بجميع فئات التربية الخاصة في معظم مدارس المحافظة لبرامج صعوبات التعلم ودمج ذوي الإعاقة السمعي والعقلي وإضطرابات النطق والتخاطب حيث تمتد هذه الرعاية في 91 مدرسة من مدارس المحافظة.
بعدها قدم نشيد ترحيبي، ثم مسرحية بعنوان: “أحلام سحرية” وفقرة من المواهب الإبداعية، بعدها قدمت أنشودة نور دربي ثم عرض فيلم بعنوان نظامنا واحد ثم فقرة عن الأحاسيس.
وفي نهاية الحفل قام سعادة الشيخ والي نـزوى راعي المناسبة بتكريم المدارس التي أسهمت في إنجاح تطبيق برامج دمج ذوي الإعاقة السمعية.
حضر الحفل الدكتور سعيد بن سيف العامري مدير عام التربية والعليم بمحافظة الداخلية وعدد من المسئولين.

إلى الأعلى