الثلاثاء 25 يوليو 2017 م - ١ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / مصر: مقتل جندي وشرطي في 3 هجمات والحكومة تجدد العزم على مكافحة الإرهاب
مصر: مقتل جندي وشرطي في 3 هجمات والحكومة تجدد العزم على مكافحة الإرهاب

مصر: مقتل جندي وشرطي في 3 هجمات والحكومة تجدد العزم على مكافحة الإرهاب

القاهرة ـ وكالات: شهدت مصر ثلاث هجمات ارهابية أسفرت عن مقتل جندي وشرطي صباح أمس فيما جددت الحكومة المصرية عزمها على مكافحة الارهاب.
وقال مجلس الوزراء المصري إن “العمليات الارهابية التي وقعت في محافظة سيناء والقاهرة لن تزيد رجال القوات المسلحة والشرطة الا عزيمة واصرارا على استكمال معركتهم للقضاء على الارهاب وملاحقة عناصره.”
وشدد المجلس في بيان صحفي على أن “مصر بدأت مسيرتها ولن تلتفت الى الوراء وهي ماضية بخطوات ثابتة وواثقة نحو تحقيق خارطة المستقبل التي بدأت باقرار دستور مصر الجديد بأغلبية كبيرة من شعب مصر.
وقال ان “قوى الارهاب لن تنجح في التأثير على ارادة الشعب المصري في استكمال خارطته نحو المستقبل بانجاز انتخابات رئاسية وبرلمانية نزيهة وحيادية يشهد لها العالم”.
من جانبه أدان مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام بشدة التفجيرات الارهابية التي وقعت أمس في محافظة سيناء ومنطقة مصر الجديدة مؤكدا أن “مرتكبي هذه العمليات الارهابية مفسدون في الأرض عاصون لأمر الله تعالى”.
وقال ان “كل ارهابي هو ظالم لنفسه ولغيره ولن يكون بمنأى عن عقاب الله جزاء ارهابه وافساده في الأرض واراقته للدماء التي حرم الله وزعزعة الاستقرار واشاعة الخوف في نفوس الآمنين.
وكان انتحاري متنكرا في زي البدو فجر عبوته عند نقطة تفتيش للشرطة والجيش في الطور، في محافظة جنوب سيناء.
وقال المتحدث باسم الجيش المصري العقيد احمد علي في بيان نشره على صفحته على فيسبوك ان شخصا يرتدي زيا بدويا اقترب من الكمين للسؤال عن كيفية التوجه لمدينة الطور وعند مطالبته بمغادرة الكمين فجر نفسه.
وقتل جندي واصيب خمسة شرطيين في الهجوم، بحسب المتحدث باسم الجيش.
وفي الوقت نفسه تقريبا، اصيب خمسة عمال بجروح في هجوم انتحاري اخر استهدف حافلة على طريق مجاور، كما افادت وزارة الداخلية.
وفي وقت لاحق، ادى انفجار عبوة ناسفة خبئت في كشك مرور امام محكمة في حي مصر الجديدة (شرق القاهرة) الى مقتل شرطي واصابة اربعة اخرين بينهم ضابط، حسبما اعلنت وزارة الداخلية.

إلى الأعلى