الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 م - ٥ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / 5 معاهدات حقوق إنسان وقعتها دولة فلسطين تدخل حيز التنفيذ
5 معاهدات حقوق إنسان وقعتها دولة فلسطين تدخل حيز التنفيذ

5 معاهدات حقوق إنسان وقعتها دولة فلسطين تدخل حيز التنفيذ

جنيف ـ (الوطن) ـ وكالات:
دخلت 5 معاهدات دولية تتعلق بحقوق الإنسان وقعتها دولة فلسطين أمس حيز التنفيذ وفق ما أعلن مكتب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان.
وقال المتحدث الإعلامي باسم المكتب روبرت كولفيل في مؤتمر صحفي إن المعاهدات الخمس هي الاتفاقية الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري واتفاقية مناهضة التعذيب وغيره من ضروب المعاملة أو العقوبة المهينة واتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة واتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة واتفاقية حقوق الطفل.
وأوضح أن هذه الاتفاقيات هي من أصل تسع اتفاقيات تشكل لب معاهدات حقوق الإنسان الأساسية إضافة إلى بروتوكول يتعلق أيضا بتلك الحقوق.
وذكر أن البروتوكول الاختياري لاتفاقية حقوق الطفل سيدخل حيز النفاذ اعتبارا من السابع من مايو الجاري في حين سيدخل العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية والعهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية حيز النفاذ في الثاني من يوليو المقبل.
وقال كولفويل إنه اعتبارا من هذه التواريخ فإن دولة فلسطين ستكون ملزمة رسميا بهذه المعاهدات الأساسية لحقوق الإنسان بموجب القانون الدولي معتبرا انضمامها من دون تحفظات خطوة مهمة ومفتاحا نحو النهوض بتعزيز وحماية حقوق الإنسان في فلسطين.

إلى الأعلى