الثلاثاء 13 أبريل 2021 م - ٣٠ شعبان ١٤٤٢ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / المصور خالد المعولي يفوز بالمركز الثاني في جائزة غدامس الدولية للصورة التراثية لعام 2016
المصور خالد المعولي يفوز بالمركز الثاني في جائزة غدامس الدولية للصورة التراثية لعام 2016

المصور خالد المعولي يفوز بالمركز الثاني في جائزة غدامس الدولية للصورة التراثية لعام 2016

عن عمله “مهنة الأجداد” صناعة تقليدية قديمة بمسقط

متابعة فيصل بن سعيد العلوي :
توّج المصور العماني خالد بن محمد المعولي بالمركز الثاني في جائزة غدامس الدولية للصورة التراثية 2016 والتي تقام في ليبيا عن صورته مهنة الاجداد ( المان ) صناعة تقليدية قديمة بمسقط ، حيث سيتم تكريم الفائزين في 15 ديسمبر المقبل في العاصمة الليبية طرابلس ، وقد فاز بالمركز الأول في الجائزة المصورة إيمان عبد الباقي من جمهورية مصر العربية بصورتها “الخبيز من تراث الطعام في الريف بمصر” ، اما المركز الثالث فحصلت عليه المصورة فاطمة فهمي عبد العزيز فهمي من جمهورية مصر العربية عن عملها “العم موسى وهو يقوم بصناعة شباك صيد الأسماك”.
وقد عبر المصور خالد المعولي عن سعادته بهذا الفوز حيث قال : كونها المشاركه الثالثه لي دوليا فحصولي على المركز الثاني هو فخر لي وسعيد جدا لذلك .. حيث انه خلال مسيرتي في التصوير واجهت الكثير لكي اصل الى ما هو عليه الان والحمدلله بفضل من الله عز وجل وصلت الى ما اطمح اليه واطمح الى الفوز والمشاركه في العديد من المسابقات الدوليه والمحليه فذها الانجاز يعني لي الكثير في مسيرتي وفي مجال التصوير.
اما عن الصورة الفائزة فقال : الصوره الفائزه تتحدث عن التراث في السلطنة وكيف ان الأجداد غرسو فينا حب التراث وما زال الى يومنا التراث يحكي قصه يترجمها الابناء ويمثلوها لكي تصل الى العالم.
وكان قد تأهل للمرحلة الأخيرة للفوز بالجائزة 26 متسابق سوف تقوم اللجنة المنظمة للجائزة بطباعة أعمالهم في الكتاب المصور الذي سوف يصدر في هذه الدورة مع كتابة أسمائهم ودولهم والصورة المشارك بها وعنوانها ، وقد شارك في هذه المسابقة إضافة إلى السلطنة كل من ليبيا ، الجزائر، تونس ، مصر ، الأردن ، السعودية ، فلسطين ، اليمن ، و سوريا.

إلى الأعلى