الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م - ١٦ محرم ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الرياضة / سباق الجري لمدرسة أحمد بن النظر بسمائل

سباق الجري لمدرسة أحمد بن النظر بسمائل

فوز رائد المسلمي ومحمد الحسيني بالمراكز الأولى
سمائل ـ من يعقوب بن محمد الرواحي:
أقامت مدرسة أحمد بن النظر للتعليم الأساسي بولاية سمائل بالتعاون مع الاتحاد العماني لألعاب القوى صباح يوم أمس سباقا للجري لمسافة خمسة كيلومترات .. رعى فعاليات السباق سعادة المهندس يونس بن يعقوب السيابي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية سمائل ورئيس الاتحاد العماني لألعاب القوى بحضور عدد من المعلمين والكادر الإداري والطلبة بالمدرسة والمدارس المشاركة .. شارك في السباق أكثر من 120 طالبا يمثلون مختلف مدارس ولايتي سمائل وبدبد ، حيث تم تقسيم المتسابقين إلى فئتين عمريتين: الفئة الأولى خصصت لمواليد 2001 فما دون ، أما الفئة الثانية فكانت لمواليد عامي 2002 و 2003 ، وقد كانت نقطة الوصول النهائية ساحة مدرسة أحمد بن النظر .
حفل التكريم
بدأ حفل التكريم بالقرآن الكريم تلاوة الطالب الحسين بن طلال الجاسري ، ثم ألقى مدير المدرسة علي بن سليم العامري كلمة رحب فيها بسعادة المهندس راعي المناسبة والحضور ، كما تقدم من خلالها بالشكر لكافة المدارس على مشاركتها الفاعلة . وقال: إن مشاركتكم وتفاعلكم مع هذا الحدث الرياضي دليل على حرص إدارات المدارس لتنمية وتطوير مواهب ومهارات الطلبة في هذا المجال ، داعيا الطلبة إلى مواصلة الجهد من أجل تحقيق المزيد من الانتصارات في المسابقات المختلفة .. بعدها قام راعي الحفل بتكريم الطلبة الفائزين بالمراكز الأولى في السباق، حيث جاءت النتائج على النحو التالي : في سباق الفئة الأولى: حصلت مدرسة أحمد بن النظر على المركز الأول على مستوى الترتيب العام للمدارس المشاركة ، أما على المستوى الفردي فقد حصل الطالب رائد بن يوسف المسلمي من مدرسة بلال بن رباح على المركز الأول، وجاء الطالب عبدالرحمن بن سعيد الرحبي من مدرسة بلال بن رباح في المركز الثاني ، وحل الطالب أحمد بن محسن الجابري من مدرسة مازن بن غضوبة في المركز الثالث، والطالب أصيل بن عبدالله العميري من مدرسة أحمد بن النظر في المركز الرابع، والطالب محمد بن علي العبودي من مدرسة أحمد بن النظر في المركز الخامس .. أما في سباق الفئة الثانية ، فقد حلت مدرسة بلال بن رباح في المركز الأول على مستوى الترتيب العام للمدارس ، بينما جاءت النتائج الفردية على النحو التالي: حصل الطالب محمد بن علي الحسيني من مدرسة بلال بن رباح على المركز الأول، والطالب الحارث بن سليمان السيابي من مدرسة صالح بن المتوكل في المركز الثاني ، وحصل الطالب عمر بن عبدالله الهدابي من مدرسة فنجاء على المركز الثالث ، وحل الطالب عبدالله بن سليمان الجلنداني من مدرسة أبي قتادة الأنصاري رابعا، والطالب يونس بن حمود الراشدي من مدرسة عبدالله رواحة خامسا .
ناصر السيابي: غرس روح التنافس بين الطلبة واكتشاف المواهب
وأوضح ناصر بن سالم السيابي مساعد مدير المدرسة المشرف العام للسباق : أن إقامة سباق الجري يأتي ضمن فعاليات مجلس الآباء والمعلمين بالمدرسة في الجانب الرياضي ، وقد حرصت إدارة المدرسة على أن يكون السباق متزامنا مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني السادس والأربعين المجيد . مشيرا الى أن الهدف من تنظيم ها السباق هو غرس روح التنافس بين الطلبة واكتشاف المواهب الطلابية وتنميتها وصقلها . وقدم ناصر السيابي شكره لإدارة الإتحاد العماني لألعاب القوى على دعمهم لفعاليات السباق والشكر موصول لإدارة مستشفى سمائل ومركز شرطة سمائل وإلى كافة الجهات والمؤسسات الداعمة والراعية لفعاليات السباق .

إلى الأعلى