السبت 22 يوليو 2017 م - ٢٧ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / في ختام كأس الاتحاد لألعاب القوى.. نادي الاتفاق يخطف كأس فئة الناشئين وبدية لفئة الشباب والسيب للعموم
في ختام كأس الاتحاد لألعاب القوى.. نادي الاتفاق يخطف كأس فئة الناشئين وبدية لفئة الشباب والسيب للعموم

في ختام كأس الاتحاد لألعاب القوى.. نادي الاتفاق يخطف كأس فئة الناشئين وبدية لفئة الشباب والسيب للعموم

توجت اندية الاتفاق وبدية والسيب بكؤوس المراكز الاول في مسابقة كأس الاتحاد لالعاب التي اختتمت منافساتها يوم امس الاول بالمضمار الرئيسي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر برعاية الشيخ حمود بن مستهيل بن احمد المعشني وبحضور الشيخ سيف بن هلال الحوسني رئيس الاتحاد العماني لالعاب القوى وجاءت تتويج الاندية الثلاثة في فئات الناشئين والشباب والعموم بعد يومين من المنافسة بين سبعة عشر ناديا شاركت في نهائي المسابقة وبعدد 400 لاعب في مختلف المراحل السنية.
وشهدت مسابقة الاتحاد خلال هذا الموسم حضورا جيدا وكذلك تحطيم ارقام جيدة لعدد كبير من اللاعبين بالاضافة الى ظهور ارقام جيدة قمتها الفئات السنية والتي تبشر بوجود خامة جديدة من لاعبي العاب القوى.
وكان اليوم الاخير من المسابقة قد شهدت اقامة عدد من مسابقات السرعة في التتابع وكذلك رمي القرص والوثب الثلاثي تم خلالها تقليد اصحاب المراكز الاولى في كل مسابقة وفي نهاية المسابقة تم اعلان اصحاب المراكز الاولى في الفئات الثلاثة وقام خلالها راعي المناسبة بتوزيع الكوؤس على اصحاب المراكز الاولى.
الترتيب العام للأندية
جاء الترتيب العام للاندية في فئة الناشئين في مسابقة كاس الاتحاد بحصول نادي الاتفاق كاس المركز الاول برصيد 81 نقطة فيما جاء في المركز الثاني نادي بدية برصيد 87 نقطة وحصل على المركز الثالث نادي صحار برصيد 73 نقطة.
وحصل على كأس المركز الاول في فئة الشباب نادي بدية برصيد 137 نفطة واحتل المركز الثاني نادي صحار برصيد 78و حصل على المركز الثالث نادي الرستاق برصيد 68 نقطة .
جاء الترتيب العام لفئة العموم بحصول نادي السيب على المركز الاول برصيد 153 نقطة وجاء ثانيا نادي الرستاق 130 نقطة واحتل المركز الثالث نادي الاتفاق برصيد 115 نقطة.
200 متر
جاءت النتائج النهائية لمسابقة 200 متر لفئة الناشئين بحصول اللاعب عمار السيفي من نادي بدية على المركز الاول فيما حصل على المركز الثاني لاعب الاتفاق راشد العاصمي من نادي الاتفاق وحل في المركز الثالث عبدالله الشبلي من نادي صحار وفي فئة الشباب جاء في المركز الاول علي المجرفي من نادي الاتفاق وحل ثانيا خالد صالح من نادي صور وفي المركز الثالث محمد المقبالي من صحار وفي فئة العموم حصل على المركز الاول محمد عبيد من نادي الاتفاق وحصل على المركز الثاني احمد مبارك من نادي الاتفاق وفي المركز الثالث عبيد القريني من نادي السيب.

400 متر
وفي مسابقة 400 متر لفئة العموم حصل على المركز الاول محمد المبسلي من نادي الاتفاق وجاء في المركز الثاني طارق العبري من نادي الرستاق وحصل على المركز الثالث محمد البيماني من نادي الرستاق وفي فئة الشباب حصل على المركز الاول يونس الاخزمي من نادي الاتفاق وجاء في المركز الثاني ماجد المقبالي فيما لم يشارك في فئة الناشئين في هذه المسابقة.
الوثب الثلاثي
شهدت مسابقة الوثب الثلاثي عزوفا من المشاركين حيث اقتصرت على مشاركة لاعب واحد في فئة الشباب عبر اللاعب ناصر سالم وشارك كذلك لاعب واحد في فئة العموم وهو اللاعب خالد الخصيبي فيما لم يشارك في فئة الناشئين اي لاعب.
800 متر
شهدت مسابقة 800 متر منافسة قوية في مختلف الفئات ففي فئة الناشئين تمكن اللاعب منصور الصباحي من نادي السيب من الحصول على المركز الاول فيما حصل على المركز الثاني اللاعب محمد المقبالي من نادي صحار وفي المركز الثالث جاء المنذر خميس من نادي نزوى وفي فئة الشباب حصل على المركز الاول ماجد المقبالي من نادي صحار وفي المركز الثاني جاء زكريا التوبي من نادي الاتفاق وفي المركز الثالث جاء احمد سعيد من نادي نزوى وفي فئة العموم حصل على المركز الاول اللاعب يوسف العمراني من نادي نزوى وحل ثانيا اسامة الغيلاني من نادي الاتفاق وجاء في المركز الثالث فيصل العبري من نادي الرستاق.
رمي القرص
جاءت النتائج النهائية لمسابقة رمي القرص لفئة الشباب بحصول اللاعب مهدي الواتي على المركز الاول فيما جاء في المركز الثاني يونس الشبلي من نادي الاتفاق واحتل المركز الثالث عبدالرحمن العبري من نادي صحار وفي فئة العموم حصل على المركز لاول علي الحكماني من نادي السيب وجاء في المركز الثاني خميس القاسمي من نادي الرستاق واحتل المركز الثالث عثمان السيابي.
التتابع
جاء في المركز الاول في فئة الناشئين للتابع البلقاني نادي صحار واحتل المركز الثاني نادي ظفار فيما جاء في المركز الثالث نادي بدية وفي مسابقة 4×400 متر في فئة الشباب جاء في المركز الاول نادي الاتفاق واحتل المركز الثاني نادي المصنعة فيما جاء في المركز الثالث نادي الرستاق.وفي فئة العموم حصل على المركز الاول نادي الاتفاق وجاء في المركز الثاني نادي الرستاق وفي المركز الثالث نادي السيب.
مستويات متطورة
وعقب حفل التتويج عبر الشيخ حمود بن مستهيل بن أحمد المعشني عن سعادته بما شاهده من مستويات متطورة في منافسات العاب القوى وقال الحمد لله تشهد السلطنة تطورا ملحوظا في جميع الرياضات وتمثل ألعاب القوى واحدة من الرياضات التي حققت نتائج طيبة للسلطنة في مختلف المحافل والمسابقات الخليجية والعربية والآسيوية.
وأضاف بأن المسابقات شهدت منافسات قوية بين الأندية واللاعبين الذين يمثلونها وقدموا مستويات فنية عالية رغم حرارة الجو الذي شهدت المنافسات، إلا أن الشباب برهنوا كفاءتهم وقدراتهم في كل المواقف حيث أفرزت تلك المسابقات عد من المواهب الواعدة التي يمكن أن تستفيد منها المنتخبات الوطنية، وما تحتاجه فقط هي العناية والمتابعة ومواصلة التدريبات بشكل مستمر .
ختام مسك للموسم
ووصف الشيخ سيف بن هلال الحوسني رئيس الإتحاد العماني لألعاب القوى منافسات كأس الاتحاد بالناجحة وقال الحمد لله لقد كان كأس الاتحاد ختام مسك لانشطة مسابقات الاتحاد لهذا الموسم الذي نعتبره موسما ناجحا نظرا لمشاركة الأندية الواسع في هذه المسابقات وهي مؤشرات جيدة لاهتمام الأندية بمسابقات ألعاب القوى ، حيث يأتي كأس الإتحاد كواحدة من المسابقات التي يشرف عليها الاتحاد في هذا الموسم الاستثنائي الذي يبحث فيه الاتحاد عن الأرقام الجديدة والمواهب الواعدة التي يمكن الاستفادة منها في المنتخبات الوطنية، والحمد لله النتائج مبشرة على مستوى كافة المراحل بدئا من الناشئين ومرورا بالشباب والعموم.
وحول غياب الجوائز المالية للفائزين على مستوى السلطنة قال الجوائز المالية لم تكن مدرجة على مستوى السلطنة منذ المواسم الماضية، مضيفا إن الاتحاد يفتح ذراعه لأي مقترح وفي هذا الإطار سينظم الاتحاد العماني للعبة بعد أسبوعين حلقة عمل للأندية من أجل الاستماع إلى مرئياتهم ومقترحاتهم لتطوير مسابقات العاب القوى، مؤكدا أن الاتحاد سيأخذ بكل المقترحات التي ستسهم في تطوير عمله.
منافسة قوية
وقال خميس بن عبيد الخزيمي ممثل نادي صحار الحاصل على كأس المركز الثالث في الشباب والثاني في الناشئين المنافسات كانت قوية من مختلف الأندية والحمد لله استطعنا تحقيق مراكز متقدمة في فئتي الناشئين والشباب وهذا دليل على النهج السليم الذي تنتهجه إدارة نادي صحار.
وأضاف بأن موعد إقامة المنافسات غير مناسب للأندية واللاعبين وذلك لشدة الحرارة ما أثر على عطاء اللاعبين مقترحا تغير وقت المنافسات إلى شهر فبراير أو في الايام التي تكون درجات الحرارة فيها معتدلة، مستغربا غياب سيارة الاسعاف والطاقم الطبي عن منافسات اليوم الأول وقال إنها ظاهرة غير جيدة ولم يجد اللاعبين المصابين من يسعفهم وتناشد الاتحاد بضرورة التشديد على وجود سيارة الإسعاف عند إقامة المنافسات.
تخطيط جيد
وقال سعيد بن جمعه رامس مدرب القوى بنادي السيب الحمد لله لقد استطعنا الحصول على كأس العمومي وهذا بفضل التخطيط الجيد والتدريبات المتواصلة لاعبين والجهود الكبيرة التي قامت بها إدارة النادي برئاسة صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد وإصرار اللاعبين على تحقيق مراكز متقدمة ، مؤكدا الحرص على مواصلة الإنجازات وتحقيق المزيد من ألقاب في منافسات العاب القوى القادمة.

إلى الأعلى