الخميس 20 سبتمبر 2018 م - ١٠ محرم ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “خطوة” مبادرة من صاحبات الاعمال في “غرفة التجارة” لتمكين العمانيات في سوق العمل

“خطوة” مبادرة من صاحبات الاعمال في “غرفة التجارة” لتمكين العمانيات في سوق العمل

مسقط ـ العمانية: أطلقت لجنة صاحبات الأعمال بغرفة تجارة وصناعة عمان اليوم مبادرة / خطوة / بهدف تعزيز ودعم النساء اللاتي يرغبن في الالتحاق بوظائف أو تأسيس مؤسسات في القطاع الخاص وبالأخص في القطاع اللوجستي والقطاع السياحي بفندق قصر البستان.
وأوضحت سعادة الدكتورة منى بنت سالم الجردانية وكيلة وزارة القوى العاملة للتعليم التقني والتدريب المهني أن مثل هذه الفعالية تمكن المرأة من التعبير عن كافة إنجازاتها والتحديات التي تواجهها في عالم الاعمال بشكل عام .. مشيرة إلى أن دور المرأة في القطاع الخاص دور نوعي وليس كميا حيث إن المرأة في القطاع الخاص أثبتت جدارتها .. معربة عن أملها بأن يزيد عدد النساء العاملات في القطاع الخاص وعدد رائدات الأعمال.
من جانبها قالت عبير بنت علي المجينية رئيسة لجنة صاحبات الأعمال بغرفة تجارة وصناعة عمان إن مدة مبادرة خطوة التي دشنت اليوم من سنتين إلى ثلاث سنوات وتهدف إلى تمكين المرأة في القطاع الخاص بحيث يزيد من وجود المرأة في المناصب القيادية .. موضحة أن المبادرة ستتضمن العديد من حلقات العمل التوعوية في التعليم والقطاع الخاص وكيفية تشجيع المرأة للدخول في مؤسسات القطاع السياحي والقطاع اللوجستي بالإضافة إلى تعريف المشاركات بمجال التواصل الاجتماعي.
وتهدف المبادرة إلى نشر الوعي حول الدور الذي يمكن أن تلعبه المرأة في تطوير قطاع اقتصادي حيوي في السلطنة وتحفيز وإلهام النساء من خلال تكوين شبكة من النساء الناجحات في القطاع الخاص وايجاد الحلول لزيادة نسبتهن في المناصب القيادية في القطاع الخاص ومناقشة الصعوبات التي تواجه المرأة للوصول الى المناصب القيادية في القطاع الخاص.
وتضمنت فعاليات تدشين المبادرة إقامة حلقة عمل استقطبت ما يقرب من 40 من صاحبات الأعمال والقياديات في المجال السياحي واللوجستي للالتزام بدعم صاحبات الأعمال وتبادل الخبرات ذات الصلة من خلال أنشطة محددة تتماشى مع أهداف المبادرة بالإضافة إلى عرض تقديمي عن مبادرة خطوة والإعلان عن حسابات مبادرة /خطوة/ في منصات التواصل الاجتماعي وبدء التغطية المباشرة في الشبكات الاجتماعية وجلسة حوارية عن المرأة العمانية في القطاع الخاص بمشاركة عدد من المسؤولين.
حضر تدشين المبادرة سعادة باربرة يوز ياس سفيرة مملكة هولندا المعتمدة لدى السلطنة وعدد من صاحبات الأعمال العمانيات وجمع من الصحفيين.

إلى الأعلى