الخميس 8 ديسمبر 2016 م - ٨ ربيع الأول ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف

الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف

كتب ـ أحمد بن سعيد الجرداني:
تحتفل السلطنة ممثلة في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة والسلام وذلك مساء يوم الأربعاء من الأسبوع المقبل بعد صلاة المغرب مباشرة.
يرعى الحفل سعادة الدكتور سعيد بن خميس الكعبي رئيس الهيئة العامة لحماية المستهلك وسيقام الحفل على مسرح الكلية التقنية العليا بالخوير.
يتضمن الحفل كلمة الوزارة يلقيها الشيخ عبدالعزيز بن مسعود الغافري مساعد المدير العام للوعظ والإرشاد يتحدث فيها عن المعاني و الدروس والعبر والمواقف الجلية من سيرة الحبيب محمد عليه الصلاة والسلام والقيمة التاريخية من هذه المناسبة العظيمة من أجل ترسيخها في قلوب المسلمين وتذكير العالم الإسلامي بها.
كما سيقدم في الحفل مجموعة من الفقرات المتنوعة منها قصيدة للدكتور عبدالله بن مبارك العبري سيلقيها بلحن تراثي عماني وقصيدة أخرى لجمال الملا وعرض مرئي حول ماذا علمني رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ وهو عبارة عن مقاطع مصورة يتحدث فيها نخبة من أهل العلم والفكر والمعرفة وكذلك سيعرض مشهد لقراءة السيرة النبوية بترانيم روحانية .
يأتي هذا الحفل ضمن الخطط والفعاليات والمناشط التي تقوم بها الوزارة من اجل ايصال هذه الرسالة إلى المجتمع والعالم وترسيخ مثل هذه المناسبات في عقول المسلمين وترك الأثر العميق فيهم من حيث استيعاب الدروس والعظات التي تستدعي الوقوف والتأمل والاعتبار بها وأخذ الزاد الروحي والمعنوي وسط ما تعاني منه الأمة من أحداث وتغيرات وفرقة.

إلى الأعلى