الأربعاء 18 يناير 2017 م - ١٩ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / وفاء عامر: عاهدت جمهوري منذ الملكة نازلي بأن أقدم فنا حقيقيا.. ولن أقبل أي أدوار من أجل التواجد

وفاء عامر: عاهدت جمهوري منذ الملكة نازلي بأن أقدم فنا حقيقيا.. ولن أقبل أي أدوار من أجل التواجد

كتب ـ عادل مراد:
فنانة مقلة في أعمالها الدرامية والسينمائية لأنها ترفض الظهور من أجل التواجد، لتحافظ على صورتها أمام الجمهور ومشاركتها في أعمال تليق بتاريخها الفني الطويل. وبالرغم من أن وفاء عامر وقعت بطولة مسلسل “العرباوية” إلا أنها رفضت خوض الدراما الرمضانية العام الماضي.
* في البداية ما سبب غيابك عن الموسم الرمضاني الماضي؟
** وقعت بالفعل بطولة مسلسل “العرباوية” ولكن في الوقت الضائع، لذلك تم تأجيله للعام المقبل، وقبله كانت هناك الكثير من السيناريوهات المعروضة عليَّ ولكنني رفضتها لعدم اقتناعي بها فهي لا تناسبني.
* ألم يسنح الوقت بأن تقدمي مسلسل “العرباوية” في العام الحالي؟
** لم يكن لدينا وقت كافِ للبدء في تصوير المسلسل، لأنه لم يكن لدينا سوى شهر ونصف الشهر قبل مجيء رمضان، بالإضافة إلى أن مؤلف العمل فتحي الجندي لم ينته من كتابة جميع حلقات المسلسل، ولهذا أرفض القيام بأي عمل دون أن تكتمل عناصره حتى لا أجهد نفسي كثيراً، وأفاجأ بشيء ما في النهاية يجعلنا نتوقف، كما أن مبدئي في أي عمل هو التريث والتمهل.
* وهل كان ابنك عمر سبباً لغيابك العام الحالي؟
** بالطبع كان من أسباب غيابي، لأنه يستحق مني كل الرعاية والاهتمام، فهو مازال صغيراً في العمر، حيث إنه في المرحلة الابتدائية، وهذا يتطلب مني أن أتواجد بجانبه، وأذاكر له دروسه، وأهتم به لأنه أهم شيء في حياتي، ولا أفضل أي شيء عليه أو على راحته ومتطلباته هو وزوجي محمد فوزي.
* هل من الممكن أن تقبلي أعمالاً من أجل التواجد على الساحة الفنية؟
** عاهدت جمهوري بأن أقدم له فناً حقيقياً وممتازاً، وتجلى ذلك بداية من دور الملكة نازلي في مسلسل الملك فاروق وهو من أهم أدواري التي كونت لي أرضية كبيرة وجماهيرية كبيرة، ولذلك لا أقبل أي أدوار من أجل التواجد.
* كيف تقيمين مشوار شقيقتك الصغرى آيتن عامر وخاصة في رمضان الماضي؟
** آيتن ليست شقيقتي فقط لكنها صديقتي أيضاً، وجميع أسرارها معي، وكثيراً ما تستشيرني في اختياراتها، وأرى أن آيتن من أهم النجمات الشابات على الساحة وأتوقع لها شأنا كبيراً في الوسط الفني ومستقبلاً جيداً.
* لماذا لم يجمعكما عمل واحد؟
** هذه مجرد اختيارات كما أنني لا أجرؤ على أن أطلب من زوجى المشاركة في عمل من إنتاجه، لكنني أنتظر أن يجمعنا سوياً عمل مناسب، وأتمنى لزوجي المزيد من النجاح والتوفيق في الوسط الفني.
* وما سبب ابتعادك عن السينما؟
** لم تقدم لي أعمال مناسبة تليق بما قدمته من قبل، لكنني أنتظر أن أعود بعمل قوى حتى يعوض فترة غيابي.

إلى الأعلى