الثلاثاء 24 يناير 2017 م - ٢٥ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / الخدمة المدنية تواصل فعاليات برنامج القيادة في لندن
الخدمة المدنية تواصل فعاليات برنامج القيادة في لندن

الخدمة المدنية تواصل فعاليات برنامج القيادة في لندن

في إطار البرامج التدريبية التي تنظمها وزارة الخدمة المدنية لعدد من موظفي الوحدات الحكومية تتواصل حاليا بلندن فعاليات برنامج القيادة خلال الفترة من 28 ابريل الماضي الى 2 مايو الجاري ، ويستهدف البرنامج القياديين بالجهاز الإداري للدولة.
وتطرق البرنامج الى عدة محاور رئيسية أهمها مفهوم القيادة والبحث عن الصفات القيادية وتطور القيادة في الوعي الذاتي والقيادة المرنة وتدريب المشاركين في مجالات الخدمة المدنية.
وسيتضمن البرنامج زيارتين الأولى لمؤسسة الخدمة المدنية بالمملكة المتحدة (الخدمة المدنية المحلية في لندن) المسؤولة عن الخدمة المدنية الحكومة في المملكة المتحدة وتنفيذ سياساتها، أما الزيارة الثانية ستكون لاتحاد الخدمات العامة (مجلس التعليم والمهارات) ـ اتحاد الخدمات العامة والتجارة (PCS) وهو واحد من اكبر النقابات العالمية في المملكة المتحدة.
ويهدف البرنامج إلى تزويد المشاركين بآخر مستجدات المعارف والمهارات في العلوم القيادية والاستفادة في تأهيل قيادات قادرة على تلبية تطلعات مؤسساتهم نحو الريادة والتميز وتزويد المشاركين بالمهارات الإدارية والقيادية وصولا لصنع قيادات مؤهلة في مواقع العمل المختلفة وبما يخدم الأهداف الإستراتيجية والتشغيلية للمؤسسات وصقل سلوكيات القيادات من خلال التمكين القيادي السليم في إطار منهجي.
ويأتي تنفيذ هذا البرنامج في إطار الجهود التي تقوم بها وزارة الخدمة المدنية ممثلة في المديرية العامة لتنمية الموارد البشرية لتعزيز تنمية المهارات والقدرات لموظفي الجهاز الإداري للدولة في جميع المجالات بغية إكسابهم المزيد من المهارات الوظيفية والارتقاء بأداء الموظف وتطوير الأداء المؤسسي.

إلى الأعلى