الخميس 27 يوليو 2017 م - ٣ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / مصر: المرشحان الرئاسيان يبدآن الدعاية بـ(التواصل الاجتماعي)
مصر: المرشحان الرئاسيان يبدآن الدعاية بـ(التواصل الاجتماعي)

مصر: المرشحان الرئاسيان يبدآن الدعاية بـ(التواصل الاجتماعي)

غداة قتلى وانفجارات أغلبها استهدف الجيش والشرطة
القاهرة ـ من أيمن حسين:
بدأت في مصر الدعاية الرسمية للانتخابات الرئاسية حيث ابتدأ المرشحان المشير عبد الفتاح السيسي وحمدين صباحي حملاتهما عبر مواقع التواصل الاجتماعي وذلك غداة سقوط قتلى في اشتباكات خلال تظاهرات وانفجارات أغلبها استهدف الجيش والشرطة.
ودشنت حملة السيسي دعايتها بوسم حمل عنوان “تحيا مصر” عبر موقعي “الفيس بوك وتوتير” وشارك السيسي قائلا: “أبناء مصر.. بإرادتنا وقدراتنا يتحقق الاستقرار والأمان والأمل لكل المصريين، ومعًا نحقق للوطن حلمه..و‫‏تحيا مصر”.
في المقابل دشن أنصار المرشح الرئاسي الثاني حمدين صباحي، وسما بعنوان “هنكمل حلمنا” على مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك وتويتر” للتواصل مع الناخبين والإجابة عن كل ما يتعلق بحملته الانتخابية.
جاء ذلك غداة إعلان وزارة الصحة المصرية في بيان لها، وقوع حالة وفاة بالإسكندرية، وإصابة ٤ في مظاهرات بمحافظتي الفيوم والإسكندرية. كما أعلنت وزارة الصحة عن وفاة أربعة أشخاص وإصابة ١٢ آخرين حصيلة ثلاثة تفجيرات الجمعة بكمين بوادي الطور في جنوب سيناء، ومحكمة مصر الجديدة بالقاهرة اضافة الى تفجير أخر استهدف سيارة ضابط احتياط بالجيش المصري.
الى ذلك اعلن التليفزيون المصري ان محكمة مصرية حكمت بالسجن 10 سنوات على 100 واثنين من انصار الرئيس المعزول محمد مرسي لاعمال عنف خلال تظاهرات في يوليو الماضي.

إلى الأعلى