الثلاثاء 25 يوليو 2017 م - ١ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / المنذري والمعولي يستقبلان رئيس المجلس الوطني الاتحادي الاماراتي
المنذري والمعولي يستقبلان رئيس المجلس الوطني الاتحادي الاماراتي

المنذري والمعولي يستقبلان رئيس المجلس الوطني الاتحادي الاماراتي

التأكيد على عمق العلاقات العمانية ـ الامارتية في جلسة المباحثات المشتركة
مسقط – العمانية : استقبل معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة بمكتبه بمجلس الدولة بالبستان امس معالي محمد احمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي بدولة الإمارات العربية المتحدة والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة حاليا.
في بداية المقابلة رحب معاليه بالوفد الزائر مشيدا بالعلاقات القائمة بين البلدين الشقيقين، وما تتميز به من جوانب تاريخية ضاربة في القدم، وما تلقاه اليوم من عناية خاصة من قيادتي البلدين في مختلف المجالات، وحرص كل من القيادتين في البلدين على توثيقها ودعمها بكل الوسائل المتاحة.
وفي ذات السياق تحدث معالي الدكتور رئيس المجلس عن المسيرة الشورية، وما تحظى به من رعاية كريمة من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – مؤكدا على مستوى التعاون والتنسيق الكبيرين بين مجلس الدولة ومجلس الشورى وذلك من خلال ما تقوم به اللجان المشتركة بين المجلسين من جهود خيرة وفي كل ما من شأنه ان يرتقي بالعملية الشورية في السلطنة.
من جانبه اعرب معالي محمد احمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي بدولة الإمارات العربية المتحدة عن اعجابه بإنجاز الصرح العمراني المتمثل في مبنى مجلس عمان، والذي يشهد الكثير من التطوير بفضل الرعاية والعناية التي يلقاها المجلس من حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ وأضاف معاليه بأننا في دولة الإمارات نعتبر هذا الصرح تحفة معمارية نفخر بها جميعا، خاصة وأن السلطنة تحوز على تجربة برلمانية جديرة بالاقتداء.
وأكد في الوقت نفسه ان التنسيق القائم بين مجلسي الدولة والشورى يمثل أهمية كبيرة ومن شأنه ان يختصر الوقت الجهد، خاصة في المجالات التشريعية، دون الحاجة الى الرجوع من جديد الى معالجة مجمل التشريعات انعكاسا للتطورات التنموية التي تشهدها الدولة في كل مرحلة وقد قام الوفد الزائر بجولة لمجمل الأركان التي يحتويها مبنى مجلس عمان بشقيه الدولة والشورى.
حضر المقابلة نائبا رئيس مجلس الدولة وعدد من الأعضاء المكرمين وسعادة الدكتور الأمين العام لمجلس الدولة، كما حضرها سعادة نائب رئيس مجلس الشورى وعدد من أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى.
من ناحية أخرى بحث سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى مع معالي محمد أحمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي بدولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة العلاقات الثنائية ومجمل القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، إضافة إلى سبل تعزيز التعاون المشترك بين المجلسين.
جاء ذلك خلال استقبال سعادة رئيس مجلس الشورى لمعالي رئيس المجلس الوطني الاتحادي والوفد المرافق له أمس بمقر المجلس، في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها للسلطنة حالياً، وخلال اللقاء قدم سعادته نبذة عن مجلس الشورى وآلية عمله ولجانه المتخصصة وعضويته ومشاركاته في الاتحادات الدولية والقارية والدور الذي يقوم به المجلس في مناقشة القضايا التي تهم الوطن والمواطن.
كما تم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول تفعيل العلاقات الثنائية بين المجلسين خاصة في الجوانب المتعلقة بالقضايا والموضوعات البرلمانية، والاجتماعية والاقتصادية وسبل تطويرها.
وفي نفس الاطار عقدت بمجلس الشورى صباح امس جلسة مباحثات رسمية بين الجانبين العماني والإماراتي، بحضور نائبي الرئيس وأصحاب السعادة رئيس وأعضاء مجموعة الصداقة البرلمانية العمانية الاماراتية، وسعادة الشيخ أمين عام المجلس كما حضر جلسة المباحثات من الجانب الاماراتي عدد من أعضاء المجلس الاتحادي الوطني ، وسعادة السفير الاماراتي المعتمد لدى السلطنة.
بدأت جلسة المباحثات الرسمية بترحيب سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى بمعالي محمد أحمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي الاماراتي والوفد المرافق له، مشيدا بالعلاقات الثنائية العريقة بين الدولتين والتعاون والتنسيق المستمر في العديد من القضايا الخليجية والعربية والدولية، وتوحيد الرؤى والأفكار في الكثير من المحافل الدولية والإقليمية، كما أوضح سعادته بأن علاقة الشعب العماني بالشعب الاماراتي هي علاقة أخوة قبل كل شي تنم عن صدق المحبة والتعاون في سبيل النهوض والرقي بكل ما من شأنه توطيد هذه العلاقات واستمراريتها، مشيرا إلى جهود اللجنة الوطنية العليا في تعزيز تلك العلاقات.
من جانبه أشار معالي محمد أحمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي بدولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة أثناء جلسة المباحثات إلى عمق العلاقات العمانية ـ الامارتية المشتركة والتي وصفها بالتوأمة بين الدولتين، مؤكدا على متانة العلاقة الازلية بينهما والتي تطورت إلى ما وصل إليه الان من تعاون مشترك متواصل ومستمر في شتى المجالات والأصعدة، وذلك بفضل القيادتين الحكيمتين للبلدين.
كما أشار معاليه إلى أن الاستثمارات العمانية في الامارات موجودة وبقوة في مختلف الجوانب الاقتصادية، والاستثمارات الاماراتية كذلك هي موجودة في السلطنة ، وهذا يدل على الترابط المستمر بين الدولتين في الجوانب الاقتصادية والاجتماعية التي تنهض بشعبي البلدين بعدها قام الوفد بجولة في أروقة مجلس عمان والاستماع إلى شرح واف عن الهندسة المعمارية للمجلس وما يحتويه من قاعات مجهزة بأرقى التقنيات الالكترونية الحديثة، بالإضافة إلى زيارة قاعة مجلس عمان، وقاعتي مجلسي الشورى والدولة ، وبعد الزيارة قال معالي الضيف أننا في دولة الامارات نعتز ونفتخر بالمعالم الحضارية في السلطنة خاصة في المباني المعمارية في إشارة إلى النمط المعماري الذي يمتاز به مجلس عمان وذلك خلال زيارته والوفد المرافق له إلى مجلس عمان والقاعات الرئيسية بمجلسي الشورى والدولة وقاعات الاجتماعات ومكتبة مجلس عمان، والتي بنيت على الطراز العماني العريق.
كما قام معالي محمد بن أحمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي بدولة الإمارات العربية المتحدة والوفد المرافق له امس بزيارة لدار الأوبرا السلطانية مسقط وذلك في إطار زيارته الحالية للسلطنة.
وتجول معاليه في المرافق المختلفة لدار الأوبرا واطلع على ما تحويه من إمكانيات لاستضافة العروض الفنية الراقية والملتقيات الثقافية المختلفة والفعاليات العالمية التي تعمل على تدعيم تقارب الحضارات وتعدد الثقافات.
كما تعرف معاليه من خلال الشرح على الدار والمرافق التابعة لها وطبيعة العروض التي تقام بها وبرنامجها على مدار العام إضافة إلى مشاهدة التجهيزات بالدار والتي تعد من أحدث التجهيزات المستخدمة لعروض الموسيقى وغيرها من عروض الأوبرا العالمية.

إلى الأعلى