الخميس 19 يناير 2017 م - ٢٠ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / أحمد الحارثي سادس المنطلقين في سباق روكنجهام البريطاني
أحمد الحارثي سادس المنطلقين في سباق روكنجهام البريطاني

أحمد الحارثي سادس المنطلقين في سباق روكنجهام البريطاني

سيكون متصدرو الترتيب العام لبطولة جي تي البريطانية سائقي فريق عمان لسباقات السيارات البطل أحمد الحارثي وزميله مايكل كاين سادس المنطلقين في سباق الجولة الثالثة للبطولة والتي ستقام منافساتها على حلبة روكنجهام في مقاطعة نورث هامبشاير شمال العاصمة البريطانية لندن.
وكانت التأهيلات التي جرت على أرضية الحلبة والتي استمرت لمده 15 دقيقة لكل من المتسابق الحارثي وكاين على متن سيارة اوستن مارتن فنتاج ذات 12 إسطوانة اتسمت بالقوة والاثارة حيث تم جمع متوسط سرعه المتسابقين ليتم تحديد ترتيب الفريق في نهاية التأهيلات.
وتمكن الحارثي من تسجيل دقيقة واحدة و24 ثانية فاصل 224 جزءا من الألف من الثانية وبفارق تسعه أجزاء الثانية عن رقم زميله كاين في التأهيلات وتم بعد ذلك جمع متوسط التوقيتين والذي أصبح 2 دقيقة و48 ثانية فاصل 360 جزءا من الف من الثانية وبفارق 3 أجزاء الثانية من الصف الأمامي في السباق النهائي والذي سيستمر لمده ساعتين.
وسجل الحارثي البالغ 32 ربيعا والمدعوم من قبل الطيران العماني ووزارة الشؤون الرياضية ووزارة السياحة والبنك الوطني العماني والنورس للاتصالات ومجموعة شركات الحشار اوستن مارتن أسرع توقيت بين زملائه في المجموعة التي دخل بها التأهيلات.
وعقب ختام التأهيلات ذكر البطل العماني أحمد الحارثي سائق فريق عمان لسباقات السيارات بأنني سعيد مع التوقيت الذي سجلته في التأهيلات حيث يتم ضم التوقيتين مع بعضهما البعض لتحديد الزمن النهائي لكل فريق والحمد لله أنا راض تماما عن أدائي في التأهيلات والزمن الذي قمت بتسجيله وكذلك فإنني سعيد بأداء السيارة ونتوقع سباقاً صعباً كون الحلبة في روكنجهام تختلف تماما عن حلبة اولتن بارك الذي حققت فيه الفوز بالمركز الأول في السباق الأول مع زميلي مايكل.
وأضاف البطل العماني الحارثي سائق فريق عمان لسباقات السيارات لدينا الثقة بأننا سوف ننجز المهمة بشكل جيد وبالصور التي نطمح لها أنا وزميلي كاين لذلك سوف نبذل قصارى جهدنا للوصول الى الختام في مركز جيد وإن شاء الله سوف نكون في الصفوف الأمامية مع نهاية السباق، وكان الحارثي قد حقق المركز الأول في السباق الأول للبطولة على حلبة اولتن بارك وتمكن من الوصول سابعا في السباق الثاني ويأمل مجددا في تكرار إنجاز السباق الأول ليستمر في الصدارة مع زميله كاين.
ولايزال الحارثي وزميله كاين في فريق عمان لسباقات السيارات يتصدران البطولة برصيد 31 نقطة كما يواصل الاثنان صدارتهما لفئة السائقين ونفس الرصيد البالغ 31 نقطة.

إلى الأعلى