الأربعاء 18 يناير 2017 م - ١٩ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / بعثة منتخبنا الوطني للبولينج تتوجه إلى البحرين للمشاركة في البطولة الخليجية
بعثة منتخبنا الوطني للبولينج تتوجه إلى البحرين للمشاركة في البطولة الخليجية

بعثة منتخبنا الوطني للبولينج تتوجه إلى البحرين للمشاركة في البطولة الخليجية

سعيد القتبي :
المرحلة القادمة ستشهد الكثير من التغيرات للنهوض باللعبة وإيصالها إلى منصات التتويج
غادرت صباح يوم أمس بعثة منتخبنا الوطني للبولينج للرجال والسيدات الى مملكة البحرين للمشاركة في البطولة الخليجية التي تقام خلال الفترة من 5 الى 14 من الشهر الحالي بمشاركة جميع المنتخبات الخليجية وتعد المشاركة النسائية هي الاولى للمنتخب في البطولات الخليجية التي انطلقت مؤخرا بمشاركة العنصر النسائي في البطولات الخليجية.
وكان منتخبنا الوطني قد انهى جاهزيته لهذه البطولة من خلال المعسكر التدريبي الذي أقيم بمشاركة بمشاركة لاعبي المنتخب الوطني وبقيادة المدرب ناصر الهطالي الذي أوكلت لهم مهمة الإشراف على المنتخب في هذه البطولة بعد المدرب السابق.
وتضم القائمة المختارة في منافسات البطولة لفئة الرجال كل من موسى الميمني ومحمد الحديدي وحسن الخروصي ومحمد الهاشمي وعبدالله السليماني وخالد العلوي ويتكون منتخب السيدات من من ليلي الحارثي وساهم العبري وشكيله العيسري وشهرزاد.
وجاء عملية اختيار القائمة النهائية للمنتخب الوطني للرجال والسيدات من خلال النتائج المحققة للاعبين في المنافسات والمسابقات المحلية وكذلك المشاركات الخارجية لعدد من اللاعبين بالاضافة الى ضم عدد من عناصر الخبرة في صفوف المنتخب الوطني.
ويسعى منتخبنا الوطني للبولينج في هذه المشاركة الى تحقيق انجاز في احدى المسابقات المنوعة في البطولة بعد ان فقد في النخسة الماضية الحصول على أي مركز من تلك المسابقات وكذلك يسعى المنتخب الى تهيئة عدد من لاعبي المنتخب الجدد الذين تم ضمهم الى صفوف المنتخب الوطني من العناصر الشابة بالاضافة الى تهيئة منتخب السيدات الذي يشارك للمرة الاولى في هذه البطولة.
وتقام منافسات البطولة في عدد من المسابقات كما هو معمول في المسابقات الخليجية من مسابقات الفردي والزوجي والثلاثي والمنتخبات ومسابقة الاساتذة وسيتم خلال كل مسابقة تتويج اصحاب المراكز الاولى.
اجتماع التنظيمية
تعقد اللجنة التنظيمية الخليجية للبولينج اجتماعا لها ويمثل السلطنة في هذا الاجتماع سعيد بن راشد القتبي رئيس اللجنة العمانية للبولينج عضو اللجنة التنظيمية الخليجية وسيتم خلال الاجتماع مناقشة جملة من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال ومنها استعراض جدول المسابقات الخليجية للفترة القادمة وما تم تحقيقه في الفترة الماضية بالاضافة الى مناقشة البرنامج المسابقات المزمة اقامتها بشكلها الجديد بالاضافة الى مناقشة مواضيع متعلقة بنشر اللعبة في المرحل السنية بالإضافة الى مناقشة الجوانب المالية والاداري وما يستجد من اعمال.
تطور البولينج
وقال سعيد بن راشد القتبي رئيس اللجنة العمانية للبولينج بأننا نتمنى كل التوفيق لمنتخبنا الوطني المشاركة في البطولة الخليجية وتحقيق ما هو مطلوب منهم ونأمل ان تتوج البولينج العمانية بإحدى الميداليات في مختلف المسابقات سواء لمنتخبا الرجال او السيدات.
واضاف بأن المنتخب الوطني للبولينج يضم مجموعة من العناصر الشابة وهي عناصر نعول عليها الكثير لتقديم الافضل في الاستحقاقات القادمة حيث تعمل اللجنة وبشكل جاد على تهيئة اللاعبين من العناصر الشابة من اجل عملية الترحيل وتنوع اللجنة اقامت عدد من المسابقات للمراحل السنية من اجل اكتشاف المواهب في السلطنة كما حدث في الفترة الماضية وتلك العناصر سوف تخدم المنتخبات الوطني في الفترة القادمة بالاضافة الى الاستفادة من الخبرات المتراكمة من لاعبي المنتخب الذين اكتسبوا الخبرة الجيدة خلال السنوات الماضية من المشاركات الخارجية.
واشار بأن الفترة القادمة ستكون هامة للبولينج العمانية للنهوض بها بشكل افضل والرقي لايصالها الى منصات التتويج وهذا يحتاج الى تعاون الجميع حيث يتم العمل على وضع برنامج متكامل لتطوير اللعبة بشكل افضل خلال الفترة القادمة من توسيع قاعدة المسابقات والمنتخبات والتأهيل والتدريب من اجل بناء قاعدة سليمة تخدم النهوض بها بشكل جيد.
واضاف بان دخول اللجنة العمانية للبولينج الى اللجنة التنظيمية الخليجية يخدم وبشكل كبير تطويراللعبة في السلطنة فقد نجحنا وبتعاون من وزارة الشؤون الرياضية على استضافة النسخة الماضية من البطولة الخليجية بعد فترة وجيزة من انضمام اللجنة العمانية الى اللجنة التنظيمية وجاء نجاح تلك الاستضافة بتعاون الوزارة واللجنة التنظيمية والعديد من الجهات والمساهمين في انجاح ذلك الحدث ونسعى الى الاستفادة من خبرات الآخرين في هذه اللعبة من ابناء منطقة الخليج في مثل هذه المشاركات والاجتماعات لتطوير اللعبة في السلطنة.

إلى الأعلى