الخميس 21 سبتمبر 2017 م - ٣٠ ذي الحجة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / العراق: العنف يحصد 9 قتلى
العراق: العنف يحصد 9 قتلى

العراق: العنف يحصد 9 قتلى

بغداد ـ وكالات: قتل امس الاثنين تسعة اشخاص على الاقل في سلسلة هجمات وعمليات قصف متفرقة في العراق ابرزها في مدينة الفلوجة التي خرجت عن سلطة الدولة منذ خمسة اشهر، حسبما افادت مصادر أمنية وطبية. وقال الطبيب احمد شامي رئيس اطباء مستشفى الفلوجة ان “اربعة اشخاص قتلوا واصيب شخصا بجروح جراء قصف متكرر استهدف ، مناطق متفرقة في الفلوجة”. واكد احد زعماء عشائر الفلوجة مفضلا عدم كشف هويته، ان “القصف استهدف احياء بينها الشهداء ونزال وجبيل، جميعا تتوزع في القسم الجنوبي من الفلوجة (60 كلم غرب بغداد)”. وفي قضاء طوزخورماتو (175 كلم شمال بغداد) قال شلال عبدول قائم مقام القضاء لفرانس برس، ان “ثلاثة جنود قتلوا واصيب 15 شخصا بينهم ستة جنود بجروح في انفجار سيارة مفخخة مركونة عند مطعم على الطريق الرئيسي في قضاء طوزخورماتو”. واكد الطبيب بهاء البياتي في مستشفى الطوز حصيلة الضحايا. وفقا لمصدر في الشرطة.
وفي بغداد، قتل موظف في وزارة التربية في هجوم مسلح لدى مروره في منطقة البياع، غرب بغداد، وفقا لعقيد شرطة ومصدر طبي . وقتل مساعد مدير عام في وزارة الصناعة، داخل سيارته الخاصة في هجوم بأسلحة مزودة بكاتم للصوت عند منطقة الغدير، في شرق بغداد، وفقا للمصادر.
وأدت أعمال العنف التي ضربت العراق منذ بداية العام الحالي الى مقتل اكثر من ثلاثة آلاف شخص، وفقا لحصيلة اعدتها استنادا الى مصادر أمنية وطبية وعسكرية. وبحسب الأرقام الرسمية، قتل في اعمال العنف التي شهدتها العراق خلال شهر ابريل الماضي وحده اكثر من الف شخص.

إلى الأعلى