الأحد 28 مايو 2017 م - ١ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / منتخبنا يخسر من البحرين ويلاقي الإمارات في ختام خليجي فتيات السلة
منتخبنا يخسر من البحرين ويلاقي الإمارات في ختام خليجي فتيات السلة

منتخبنا يخسر من البحرين ويلاقي الإمارات في ختام خليجي فتيات السلة

اللجنة التنظيمية تعتمد دورة الألعاب الرياضية بمسقط
يسدل الستار اليوم على منافسات البطولة الخليجية الثانية لكرة السلة للفتيات التي تستضيفها دولة الكويت خلال الفترة من 3 إلى 7 مايو الجاري وذلك عندما يلاقي منتخبنا الوطني لكرة السلة للفتيات نظيره منتخب الإمارات في المباراة الرابعة والأخيرة له في البطولة. وكان منتخبنا الوطني قد خسر المباراة الثالثة له يوم أمس من المنتخب البحريني بنتيجة 64 / 21 في الجولة الثالثة من البطولة الخليجية، ويلعب منتخبنا اليوم اللقاء الرابع والأخير له في البطولة أمام المنتخب الإماراتي في الخامسة عصرا بتوقيت السلطنة.
وبالعودة إلى مجريات المباراة وفي الفترة الأولى من المباراة والذي بدا قويا من جانب الفريقين حيث كان التعادل 3 / 3 سيد الموقف وسط أنظار السيد سناء بنت حمد البوسعيدية رئيسة بعثة السلطنة المشاركة في البطولة وبحضور الجماهير التي حضرت وآزرت الفريقين، قبل أن تتمكن لاعبات المنتخب البحريني من التقدم بقيادة فاطمة عباس وحصة أحمد ونورة يوسف وحصة الجابر وموزة المنصوري لتصل النتيجة 10 / 3 على الرغم من المحاولات الجادة لتقليص الفارق من قبل لاعبات منتخبنا بقيادة مرؤة العجمية ونضال المغيرية وجهينة الحجرية وهبة الناعبية وأميرة البوسعيدية، إلا أن ذلك لم يمنع المنتخب البحريني من مواصلة التقدم 12 / 3 ثم 17 / 3 لصالح البحرين وتتجمد نتيجة منتخبنا في النقطة الثالثة منذ بداية الفترة، حيث وضح الفارق الكبير بين الفريقين والخبرة الواسعة التي تتمتع بها لاعبات البحرين في هذه الرياضة، لتنتهي الفترة الأولى بفوز المنتخب البحريني بنتيجة 19 / 6. وقد اتضح ايضا من خلال هذه الفترة بأن منتخبنا في حاجة كبيرة إلى معسكرات وإلى المشاركة في بطولة عديدة من أجل الوصول إلى الجاهزية الكبيرة والمنافسة على منصات التتويج.

تفوق كويتي

في الفترة الثانية ظل الحال على ما عليه من قبل منتخبنا الوطني الذي ظل عند النقطة السادسة في حين استطاع المنتخب البحريني من التقدم 22 / 6 بقيادة نورة يوسف وحصة الجابر وموزة المنصوري. في الجانب الآخر ظل مدرب منتخبنا الوطني أبوبكر الجهوري يعطي تعليماته طوال الفترة من أجل التقليل من الأخطاء وحصد النقاط إلا أن قوة دفاع المنتخب البحريني كان رأي آخر حيث واصلت لاعبات البحرين السيطرة والتقدم 27 / 11 بفضل التعليمات من قبل مدرب البحرين نجاح ميلاد الذي وجه لاعباته من أجل حصد الكثير من النقاط وهذا ما أتى مفعوله في هذه الفترة، حيث واصل المنتخب البحريني التقدم 31 / 11 قبل أن تنتهي الفترة الثانية بفوز بحريني بنتيجة 37 / 11.

ضعف المستوى

أما في الفترة الثالثة والتي تستحق بأن يطلق عليها الفترة المملة من حيث أنها لم تحفل بالكثير من النقاط كما أن مستوى اللعب لم يكن بالمستوى المقنع من الفريقين غير تقدم المنتخب البحريني 47 / 14 كما أن ضعف المستوى الذي قدمه الفريقين في هذه الفترة أيضا لم يشفع لهما، حيث واصل المنتخب البحريني التقدم 49 / 15 ولم يسجل منتخبنا في هذه الفترة غير 6 نقاط فقط قبل أن تنتهي الفترة الثالثة بفوز المنتخب البحريني بنتيجة 49 / 17 .

الفترة الأخيرة

الفترة الرابعة والأخيرة من البطولة دخلها منتخبنا بثقة كبيرة من أجل تحسين صورته في هذه المباراة والخروج بمستوى مشرف إلا أن المنتخب البحريني واصل سيطرته وحصد النقاط والتقدم 58 / 18 ولم يتمكن منتخبنا منذ بداية الفترة الرابعة إلا من تسجيل نقطة واحدة فقط في هذه الفترة بعد منافسة كبيرة من قبل دفاع المنتخب البحريني الذي استمات بشكل كبير من أجل الفوز وكذلك استمعت لاعباته إلى توجيهات مدرب المنتخب نجاح ميلاد. في الجانب الأخر ارتاح مدرب منتخبنا الوطني أبوبكر الجهوري في هذه الفترة وظل جالسا على كرسي التدريب بعدما ظل واقفا طوال الفترات الثلاث الماضية وأعطى الكثير من التوجيهات للاعبات والتي عززت من ثقتهن بأنفسهم في المباراة. لتنتهي بعدها الفترة الرابعة والمباراة بشكل كامل بفوز المنتخب البحريني بنتيجة 64 / 21 وبهذه النتيجة يواصل منتخبنا مسلسل الخسائر في البطولة للمرة الثالثة على التوالي, وتبقى لمنتخبنا مباراة واحدة اليوم أمام المنتخب الإماراتي والتي من المتوقع أن يلعب منتخبنا فيها بدون ضغوط وأن يقدم أفضل المستويات.

البوسعيدية تجتمع بالبعثة

اجتمعت السيدة سناء بنت حمد البوسعيدية رئيس لجنة المرأة ورئيسة وفد السلطنة باللاعبات المشاركات في البطولة الخليجية الثانية لكرة السلة للفتيات التي تستضيفها دولة الكويت خلال الفترة من 3 إلى 7 مايو الجاري، وحثت البوسعيدية اللاعبات على بذل المزيد من الجهد في المباراة الأخيرة لهن أمام المنتخب الإماراتي اليوم.

قطر تقترب من اللقب

اقترب المنتخب القطري من المحافظة على لقب البطولة وذلك بعد فوزه على منتخب الامارات بنتيجة 53 /42 ففي الفترة الأولى من المباراة شهدت تكافوء بين الفريقين قبل أن يتمكن منتخب قطر من السيطرة والتألق والتقدم بفضل اللاعبات أمل محمد ووردة مرجان وهويدا التونسي وغالية سعيد, ليتمكن المنتخب القطري من خطف الفترة الأولى لصالحه بنتيجة 7 / 6. أما في الفترة الثانية من المباراة فواصل المنتخب القطري سيطرته القوية والصحوة التي عاشتها اللاعبات وبفضل التوجيهات التي وجهتها مدربة المنتخب الصربية مينسورا التي ساهمت في الفوز بالفترة الثانية بنتيجة 25 / 15 وفي هذه الفترة وضحت مدى احترافية منتخبنا في الفترة.
ثم دخل المنتخب القطري الفترة الثالثة بعزيمة الكبار وتمكن من فرض سيطرته بقوة والتقدم بثبات بغية الحصول على الفوز بالفترة, وكان له ما أراد حيث واصلت لاعبات قطر تسجيل النقاط بشكل فردي عن طريق هويدا التونسي التي سجلت مرتين كرات ثلاثية وايضا واصلت اللاعبات التسجيل بشكل جماعي وسط تصفيق من الجماهير التي حضرت ووقفت مع المنتخب, ليتمكن المنتخب القطري من الفوز بالفترة الثالثة بنتيجة 44 / 25. وفي الفترة الرابعة والأخيرة من المباراة استطاع فيها منتخب قطر من مواصلة تألقه والحافظ على التقدم في الفترات الماضية, وكذلك التسجيل من مختلف المراكز والتي ساهمت في فوز المنتخب القطري بالفترة بنتيجة 53/ 42 وكذلك الفوز بنتيجة المباراة بشكل عام.

اعتماد البطولات

اعتمدت اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية على تحديد شهر مارس من العام المقبل موعدا لإقامة البطولة الرابعة لرياضة المرأة والتي ستستضيفها السلطنة بإقامة العاب كرة السلة وكرة الطائرة وكرة اليد وكرة الطاولة والبولينج والتايكوندو والفروسية والالعاب القوى والشطرنج والتنس الأرضي.
جاء ذلك في اجتماع اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة الاعتيادي وذلك على هامش البطولة الخليجية الثانية لكرة السلة للفتيات والتي تستضيفها الكويت خلال الفترة من 3 – 7 مايو الجاري، وترأست الاجتماع الشيخة نعيمة الصباح رئيسة اللجنة التنظيمية الخليجية للرياضة النسائية وبحضور السيدة سناء بنت حمد البوسعيدية رئيسة لجنة رياضة المرأة بالسلطنة والشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة رئيسة لجنة رياضة المرأة بمملكة البحرين وأحلام المانع رئيسة لجنة رياضة المرأة القطرية.
وخلال الاجتماع باركت اللجنة التنظيم الجيد من اللجنة التنظيمية للبطولة الخليجية لكرة السلة وما قامت به اللجنة المنظمة من جهود في سبيل اخراج البطولة بأفضل صورة كما تم خلال الاجتماع اقرار البطولات القادمة للرياضة النسائية والتي ستجرى في العام المقبل وتحديد مواعيد اقامتها في العام 2015.
كما وافقت اللجنة على رسالة الاتحاد البحريني لكرة الطائرة لاستضافة البطولة الخليجية الثانية لكرة الطائرة للفتيات وتحدد ستقام في شهر نوفمبر من العام الجاري، كما وافقت اللجنة على احتضان دولة قطر للبطولة الخليجية لناشئات اليد في شهر فبراير من العام القادم، كما وافقت على إقامة بطولة ناشئات السلة في شهر فبراير من العام القادم بدولة الامارات العربية المتحدة أو مملكة البحرين في حال الاعتذار.

حفل تعارف للوفود

أقامت اللجنة المنظمة للبطولة الخليجية الثانية لكرة السلة مساء امس حفل تعارف لرئيسات الوفود واللاعبات المشاركات في البطولة في أجواء من الود والمحبة، حيث تعرفت اللاعبات على بعضهن البعض ودارت أحاديث شيقة بين اللاعبات والمدربات ورئيسات الوفود حول تطوير لعبة كرة السلة النسائية الخليجية.

إلى الأعلى