الأحد 26 مارس 2017 م - ٢٧ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / في اجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة : منتخبنا الوطني الأول يؤدي مباريات تجريبية هامة باوزبكستان وأيرلندا
في اجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة : منتخبنا الوطني الأول يؤدي مباريات تجريبية هامة باوزبكستان وأيرلندا

في اجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة : منتخبنا الوطني الأول يؤدي مباريات تجريبية هامة باوزبكستان وأيرلندا

اعتماد مشاركة منتخب الشاطئية في البطولة العربية الثالثة بشرم الشيخ
عقد مجلس إدارة الاتحاد اجتماعه الخامس عشر اجتماعا هاما برئاسة السيد خالد بن حمد بن حمود البوسعيدي رئيس مجلس الإدارة بحضور أعضاء مجلس الإدارة وقد ناقش المجلس العديد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال واتخذ بشأنها حزمة من القرارات على النحو التالي :
اعتمد المجلس القرارات الصادرة عن الاجتماعين الرابع والخامس للمكتب التنفيذي اللذين انعقدا بتاريخ 1 و 6/4/2014م .
واعتمد المجلس سفر المنتخب ضمن البرنامج المعتمد للمنتخب الوطني الاول لكرة القدم الى أوزبكستان للعب مباراتين وديتين مع منتخب أوزبكستان بتاريخ 27 و29/5/2014م في ضيافة الاتحاد الأوزبكي وكذلك السفر الى ايرلندا لأداء مباراة ودية مع منتخب ايرلندا بمدينة دبلن بتاريخ 3/9/2014 في ضيافة الاتحاد الإيرلندي لكرة القدم .
واعتمد المجلس مشاركة المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية في بطولة العرب الثالثة لكرة القدم الشاطئية باستضافة الاتحاد المصري لكرة القدم خلال الفترة من 13-17/5/2014م بمدينة شرم الشيخ بناء على دعوة من الاتحاد العربي لكرة القدم.
واطلع المجلس المجلس على التقرير المالي الربع سنوي للاتحاد للفترة من 1 يناير الى ٣١ مارس 2014م المقدم من الإدارة المالية للاتحاد الذي تضمن الجوانب المتعلقة بالاداء المالي للاتحاد خلال الربع الأول من هذا العام .
واطلع المجلس على تقرير الأنشطة المنفذة للاتحاد للفترة من 1 يناير الى 30 مارس 2014

واطلع المجلس على العرض المرئي المقدم من مدير إدارة نظم المعلومات بالاتحاد والذي تضمن المحتويات التاليـــــة :
1-
مفهوم ومنهجية إدارة مشاريع تقنية المعلومات المتبعة في العالم .
2-
مشاريع تقنية المعلومات بالاتحاد التي تتضمن الآتي :
-
البنية الأساسية ( العناصر التي تم تفعيلها – البريدالاكتروني – اعتماد البريد الالكتروني كوسيلة تواصل معتمدة رسمية بين الاتحاد والأندية من تاريخ 4/5/2014م لسهولة سرعة التواصل ) .
-
نظام تخطيط موارد المؤسسة ونظام إدارة الوثائق ونظام إدارة كرة القدم ( مميزات الأنظمة وآلية تفعيلهـــــا ) .

واعتمد المجلس توصيات اللجنة الطبية على النحو التالي:
-
ا اضافة هاري بروك مدير مركز الطب الرياضي بالاتحاد ضمن عضوية لجنة الطب الرياضي.
-
إلزام الاندية الاعضاء باعتماد ومصادقة الجهات المختصة بالسلطنة على الشهادات الطبية لأخصائيي العلاج الطبيعي العاملين لديها .
-
التنسيق مع الجهات المختصة للاستفادة من الخبرات ذات الصلة بالعلاج الطبيعي في مختلف محافظات السلطنة لتقديم النصح والمشورة للرياضيين بالنادي .
-
ضرورة سعي الأندية للتعاقد مع أخصائيين علاج طبيعي من الكوادر الوطنية الموجودة بالمراكز الصحية بالمحافظات .
-
إقامة دورات للأندية في مجال الطب الرياضي تحت اشراف متخصصين في هذا المجال يكون المستفيد الأول فيها أخصائيى العلاج الطبيعي بالأندية وذلك لما فيه من فائدة تعم على اللاعبين والمجتمعات المحلية المحيطة بالاندية .
-
التنسيق مع الجهات المختصة لعمل ندوات في مجال الطب الرياضي بجميع المحافظات وبطريقة التجمع لممثلى الأندية أو من ينوب عنهم من المتخصصين في هذا الجانب وذلك للفائدة العامة .

كما اعتمد المجلس توصيات لجنة الحكام على النحو التالي:

اعتماد مقيمين دوليين جدد للحكام وهم : علي بن خلفان الشكيري و غانم بن سالم البلوشي
وخالد بن ناصر الهنائي و محمد بن عبد الله الراسبي
-
كما جرى اعتماد اقامة دورات للحكام المستجدين في محافظات مسقط والشرقية والداخلية ومسندم والباطنة والظاهــــرة .
واعتمد المجلس توصيات لجنة شوون الاندية على النحو التالي:
-
ا اصدار بطاقات من الاتحاد لكل رؤساء الأندية تسمح لهم بالدخول الى ملاعب مباريات النشاط المحلـــــي .
-
تأسيس قاعدة بيانات متكاملة عبر انظمة الحاسب الآلي بالاتحاد لتوثيق جميع ممارسي كرة القدم في السلطنة وفي مختلف الأعمار السنية.
واعتمد المجلس توصيات لجنة أوضاع اللاعبين على النحو التالي:
-
توجيه إدارة رابطة دوري المحترفين لسرعة الانتهاء من اعداد صيغة العقود الموحدة للاعبين التي سوف يتم العمل بها اعتبارًا من الموسم القادم، اضافة الى تصور وضع اسقف رواتب اللاعبين.
-
اعتبارا من الموسم القادم ، تلزم الأندية بتطبيق العقود الموحدة، وتقديم ما يفيد بعدم وجود مستحقات عليها لاي من لاعبيها. بحيث سيحتفظ الاتحاد بحقه في خصم المستحقات المالية للاعبين المستحقين لها من مستحقات النادي. على ان تتولى غرفة فض المنازعات بالاتحاد ( طور التأسيس) في البت في هكذا نزاعات.
واعتمد المجلس عقد حلقة عمل بحضور مجلس إدارة الاتحاد و ممثل من الاتحاد الدولي الفيفا وجميع العاملين بالاتحاد العماني لكرة القدم من أجل مراجعة استراتيجية الاتحاد الشاملة والأهداف التفصيلية للمرحلة القادمة . وتعد هذه الورشة مكملة للحلقة السابقة التي عقدت في الأسبوع الأول من شهر أبريل 2014م .
وأقر المجلس إقامة حفل ختام الموسم الرياضي 2013/2014 وذلك قبل يوم من تاريخ المباراة النهائية لكأس حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم والتي سيتم فيها تكريم نجوم الموسم والجهات المتعاونة .
واعتمد المجلس تسمية ابراهيم بن علي البوشى رئيس قسم بالإدارة الداخلية مقررا للجنة شؤون الاندية

إلى الأعلى