الأحد 22 أكتوبر 2017 م - ٢ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / اليوم .. السلطنة تحتفل بالمولد النبوي الشريف

اليوم .. السلطنة تحتفل بالمولد النبوي الشريف

كتب ـ أحمد بن سعيد الجرداني
تحتفل السلطنة ممثلة بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية بالمولد النبوي الشريف من خلال عدة برامج وفعاليات أبرزها الاحتفال الذي سيقام مساء اليوم على مسرح الكلية التقنية العليا بعد صلاة المغرب تحت رعاية صاحب السمو السيد فيصل بن تركي آل سعيد المدير العام للتسويق والإعلان بالهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات وبحضور فضيلة الشيخ العلامة سعيد بن مبروك القنوبي المستشار العلمي بمكتب الإفتاء والشيخ أحمد بن سعود السيابي الأمين العام بمكتب الإفتاء، وعدد من أصحاب السعادة والفضيلة والمشايخ الأجلاء.
ويتضمن الحفل العديد من الفعاليات الدينية والثقافية من أبرزها كلمة الشيخ ناصر بن سليمان السابعي المدير العام للوعظ والإرشاد بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية، بالإضافة إلى قصائد للشاعر عبد الحكيم بن ناصر الحجري والشاعر مازن الهدابي يعبران فيها عن المولد النبوي الشريف وتجلياته في نفوس المسلمين. كما يتم عرض عدد من الأفلام التي تم إنتاجها لهذه المناسبة الدينية تعبر عن أثر البعثة المحمدية في تغيير مجرى التاريخ الإنساني. بالإضافة إلى فقرات إنشادية التي تقدمها فرقة البيارق.
كما تقيم وزارة الأوقاف والشؤون الدينية برنامج الوعظ الشامل بمناسبة المولد النبوي الشريف بمحافظة مسقط من خلال إقامة خمسين محاضرة في عدد من الجوامع والمساجد بهدف تعريف الناس بهذه المناسبة العطرة وتجلياتها وغرس محبة النبي صلى الله عليه وسلم في الأجيال الناشئة وحثهم على الأخلاق والقيم الرفيعة.
وتنفذ الوزارة حملة توعية للتعريف بالنبي صلى الله عليه وسلم في محافظة مسقط تهدف إلى استقطاب جميع شرائح المجتمع على مختلف فئاته وأديانه؛ لتعريف الناس بسيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم وأخلاقه الرفيعة وقيمه الفاضلة في التعامل مع المسلمين وغير المسلمين، وذلك من خلال توزيع منشورات بثلاث العربية والإنجليزية والأردية حيث سيقوم فريق العمل بزيارة المراكز التجارية والمناطق الصناعية والمستشفيات والأماكن العامة.
كذلك تقيم الوزارة حفلا جماهيريا بمناسبة المولد النبوي الشريف مساء يوم الاثنين الموافق 12 يناير الجاري بمركز السفير بمدينة صحار بعد صلاة المغرب ويتضمن الحفل عددا من الفعاليات الثقافية والدينية منها الأناشيد الدينية والمسابقات الثقافية للأطفال، كما سيتم توزيع عديد من الجوائز للفائزين في الأنشطة والمسابقات.
كما سيقام حفل جماهيري آخر في ولاية الخابورة مساء الخميس الموافق 16 يناير الجاري بمركز اللولو بعد صلاة المغرب ، ويتضمن الحفل العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية وسيتم توزيع عدد من الجوائز للفائزين في المسابقات الثقافية.
وتشهد السلطنة العديد من الاحتفالات الدينية بمناسبة المولد النبوي الشريف في عدد من الجوامع والمساجد بمختلف محافظات وولايات السلطنة تهدف إلى بث الأخلاق الحميدة بين أبناء المجتمع العماني وتعزيزها والتمسك بسنة النبي صلى الله عليه وسلم.

إلى الأعلى