السبت 27 مايو 2017 م - ٣٠ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / القطاعات العسكرية تستكمل تعيين 20 ألف باحث عن عمل

القطاعات العسكرية تستكمل تعيين 20 ألف باحث عن عمل

مسقط ـ العمانية: قالت الهيئة العامة لسجل القوى العاملة إن القطاعات العسكرية أكملت استيعاب توظيف الأعداد المقررة لها وقد بلغت 20 ألف مواطن ومواطنة مع نهاية العام الماضي (2013م)، تنفيذاً للتوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ باستيعاب المواطنين الباحثين عن عمل في مختلف القطاعات الحكومية والخاصة.
ونوَّهت الهيئة العامة لسجل القوى العاملة بآلية التنسيق التي تم اتباعها بين الهيئة وكل من وزارة الدفاع، وقوات السلطان المسلحة، والحرس السلطاني العُماني، وشرطة عُمان السلطانية، والأجهزة العسكرية الأخرى لسرعة إنجاز استيعاب الباحثين عن عمل في تلك المؤسسات.
وأكد يحيى بن محمد البطاشي مدير دائرة شؤون الوحدات الأخرى بالهيئة العامة لسجل القوى العاملة، أنَّ جميع المسجلين في مرحلة الحصر من حملة دبلوم التعليم العام وما يعادله ضمن الفئة العمرية دون سن الثامنة والعشرين وتنطبق عليهم الشروط الأخرى قد تم فتح المجال لهم للتنافس على الوظائف المتاحة في مختلف الجهات العسكرية وفقًا للجدول الزمني الصادر عن الهيئة، من خلال مرحلتين.
وبين أنَّ التوظيف في القطاع العسكري يتم من خلال فرز الأسماء المسجلة في نظام الهيئة، مع أخذ معيار الكثافة السكانية ووفقاً لرغبات التوظيف لدى الشباب، حيث جاءت الرغبة في الالتحاق بالقطاع العسكري في مقدمة الرغبات.
وأشار إلى أنه تم ترشيح أعداد كبيرة من المواطنين للعمل في القطاع العسكري كجنود مُستجدين من بين المسجلين في مشروع الحصر ممن تنطبق عليهم الشروط ويندرجون ضمن الفئة العمرية دون سن السابعة والعشرين بالنسبة للجهاز الشرطي، ودون سن الخامسة والعشرين بالنسبة لرئاسة أركان قوات السلطان المسلحة والجيش السلطاني العُماني، ودون الرابعة والعشرين في شرطة عمان السلطانية العُمانية، ودون الثالثة والعشرين في سلاح الجو السلطاني العُماني والجهات العسكرية الأخرى، إضافة إلى استيفاء الشروط العامة الأخرى للقبول كجنود مستجدين، والمتمثلة في: الحصول على شهادة الدبلوم العام، واجتياز اختبارات الفحص الطبي واللياقة البدنية، إلى جانب ملاءمة الطول والوزن.
وأضاف انه خلال المرحلة الثانية بعد صدور المرسوم السلطاني السامي رقم (32 /2013 ) بتعديل بعض أحكام الهيئة العامة لسجل القوى العاملة، قامت الوحدات العسكرية والأمنية بالالتزام بالجدول الزمني للخطة الصادرة من الهيئة، وذلك بإعلان الجهات العسكرية عن الوظائف الخاصة بها، واستقبال الطالبات. وبعدها، تم إحالة القوائم إلى الهيئة للتأكد من صحة البيانات ومطابقتها بأنظمة الهيئة وإعادتها.
ودعا البطاشي الباحثين عن عمل من حملة دبلوم التعليم العام وما يعادله والمسجلين بالهيئة إلى متابعة موقع شرطة عمان السلطانية للاطلاع على إعلانات التوظيف وبيانات التقييم باستمرار.

إلى الأعلى