الجمعة 26 مايو 2017 م - ٢٩ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الطيران العماني يفوز بجائزتي “الأفضل” في الشرق الأوسط في فئتي رجال الأعمال والدرجة السياحية
الطيران العماني يفوز بجائزتي “الأفضل” في الشرق الأوسط في فئتي رجال الأعمال والدرجة السياحية

الطيران العماني يفوز بجائزتي “الأفضل” في الشرق الأوسط في فئتي رجال الأعمال والدرجة السياحية

ضمن جوائز أوسكار السياحة العالمية
الكندي: الفوز يعكس مستوى خدمات الضيافة الراقية التي يشرف على توفيرها أطقم خدمات جوية على أعلى مستوى من التدريب والكفاءة

مسقط ـ الوطن: حقق الطيران العماني إنجازا جديدا هاما يضاف الى إنجازاته المتتالية بفوزه بلقب شركة الطيران “الأفضل” في الشرق الأوسط عن فئتي درجة رجال الأعمال والدرجة السياحية، متقدما على بعض من أكبر وأشهر شركات الطيران في المنطقة في كل فئة وذلك ضمن جوائز أوسكار السياحة العالمية.
كما وفاز الطيران العماني بالمركز الثالث ضمن جوائز الدرجة الاولى والرابع في فئة برنامج ولاء المسافرين الدائمين “السندباد” وبالمركز الخامس في فئة أفضل طاقم جوي والخامس في فئة الطيران الرائد وذلك من ضمن 35 شركة طيران على مستوى الشرق الاوسط.
وجاء إعلان النتائج في حفل كبير أقيم مؤخرا فى فندق جي دبليو ماريوت ماركي بدبي وسط حضور ممثلي شركات الطيران العالمية، حيث تم تكريم الطيران العماني الناقل الوطني للسلطنة.
ويأتي هذا الفوز تأكيدا للالتزام بالتميز والجودة التي يلتزم بها الطيران العماني بين شركات الطيران خلال 12 شهر، كما تؤكد هاتين الجائزتين مرة أخرى على المكانة المرموقة التي يتمتع بها الطيران العماني في أوساط صناعة السفر.
وتعد جوائز السفر العالمية واحدة من أرقى الجوائز التي تمنح تقديرا لمنتجات السفر والسياحة، وتسعى لاختيار وتكريم أفضل الشركات والهيئات السياحية العالمية عبرالتصويت المباشر من خلال الإنترنت لأكثر من 180 ألف من كبارالخبراء في عالم السفر والسياحة بالإضافة إلى العاملين في مجال السياحة والفنادق والطيران، وهو الأمر الذى يعطى مصداقية كبيرة لهذه الجوائز. ووصفت وول ستريت جورنال الشهيرة جوائز السفر العالمي بأنها قطاع السفر المكافئ لجوائز الأوسكار، وتعتبر اليوم أحد أهم الأحداث الكبرى المرموقة في قطاع السفر حول العالم.
وقال سالم بن محمد الكندي الرئيس التنفيذي للطيران العماني بالوكالة: إن الفوز بجائزتين عن فئتين ضمن قائمة جوائز السفر العالمية المرموقة يعد إنجازا مهما للغاية بالنسبة للطيران العماني وعلى الأخص ان اجراءات التقييم شملت بعضا من كبريات شركات الطيران الدولية. لقد تم التأكيد على مستوى خدماتنا العالية على متن درجتي رجال الأعمال والسياحية على حد سواء وما تحقيقنا لهاتين الجائزتين إلا خير برهان، ليس فقط على جودة المنتجات على متن أسطول طائراتنا وانما يعكس أيضا مستوى خدمات الضيافة الراقية التي يشرف على توفيرها أطقم خدمات جوية على أعلى مستوى من التدريب والكفاءة.
واضاف الكندي في تصريح صحفي بمناسبة حصول الشركة على هاتين الجائزتين: إنه مما يدعو للسرور، أن هذه الجوائز تم التصويت عليها بواسطة ممثلي قطاع صناعة السفر المتخصصين، وهم الخبراء الحقيقيين في هذا المجال. وعليه أود أن أتقدم بجزيل الشكر إلى جميع الذين منحوا الطيران العماني أصواتهم فضلا عن أولئك الموظفين العاملين على مستوي شبكة خطوطنا الجوية، ذلك لما بذلوه من جهود ساهمت في مواصلة الطيران العماني من تقديم الأفضل في مجال السفر الجوي عبر القرن الحادي والعشرين.
وهذا هو العام الثاني على التوالي الذي يحقق فيه الطيران العماني لقب الأفضل عن فئة الدرجة السياحية خلال حفل توزيع جوائز السفر العالمي، إلى جانب حصده لعامين متتاليين لقب أفضل مقعد درجة رجال أعمال على مستوى العالم خلال حفل توزيع جوائز الخطوط الجوية العالمية 2011 و2012. وبالإضافة إلى ذلك، فاز الطيران العماني مؤخرا بالجائزة الذهبية عن فئة حقائب مستلزمات السفر بالدرجة الأولى الخاصة بالرجال خلال حفل جوائز ترافل بلس المرموق.
ويتوقع ان تحظى تجربة عملاء الطيران العماني بالمزيد من الإثراء قريبا، وذلك عند استلام أول طائرة من أصل 20 تم التعاقد على شرائها وتشمل – ثلاث طائرات من طراز الإيرباص أيه 330، وستة طائرات من طراز البوينج 787 دريملاينر، بالإضافة إلى عدد 11 من طراز البوينج 737 – والتي ستدخل الخدمة في وقت لاحق من هذا العام.
تأسست جوائز السفر العالمي عام 1993 لتكريم ومكافأة والاحتفاء بالإنجازات الهائلة في كافة مجالات قطاع السفر العالمي، والآن وبعد استكمال نسختها عامها الحادي والعشرين فهي تحظى بالاعتراف العالمي كونهامن أشمل الجوائز التي تمنح لشركات السفر والسياحة لدعم التميز في هذا القطاع.

إلى الأعلى