الأربعاء 24 مايو 2017 م - ٢٧ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / مانشستر سيتي على أبواب استعادة اللقب وسندرلاند يضمن البقاء
مانشستر سيتي على أبواب استعادة اللقب وسندرلاند يضمن البقاء

مانشستر سيتي على أبواب استعادة اللقب وسندرلاند يضمن البقاء

لندن ـ أ.ف.ب: انفرد مانشستر سيتي بصدارة الدوري الانجليزي لكرة القدم قبل مرحلة على ختامه بفوزه على ضيفه استون فيلا 4-صفر في مباراة مؤجلة من المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم، وبات على بعد نقطة من إحراز اللقب.
ورفع سيتي، بطل 2012، رصيده الى 83 نقطة بفارق نقطتين ليفربول الثاني واربع نقاط عن تشلسي الثالث الذي فقد اماله حسابيا باحراز اللقب.
ويكفي مانشستر سيتي التعادل في مباراته الاخيرة مع ضيفه وست هام الاحد المقبل ليتوج باللقب اذ يبلغ فارق الاهداف +13 مع ليفربول الثاني الذي يستقبل نيوكاسل يونايتد.
على ملعب “الاتحاد” وامام 47023 متفرجا، اضطر لاعبو المدرب التشيلي مانويل بيليغريني للانتظار الى الدقيقة 64 لافتتاح التسجيل، عندما مرر الاسباني دافيد سيلفا الكرة الى الى الارجنتيني بابلو زاباليتا فلعبها عرضية الى البوسني ادين دجيكو ليسجل بيمناه من مسافة قريبة هدفه الخامس عشر هذا الموسم.
وبطريقة مماثلة، لعب زاباليتا تمريرة حاسمة جديدة سددها الفرنسي سمير نصري ارضية ارتدت من الحارس الى دجيكو الذي تابعها في الشباك مسجلا هدفه الثاني (71).
وبعدما تلاعب لاعب وسط سيتي العاجي يحيى توريه بدفاع فيلا، مرر الى البديل المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش فسددها ارضية عانقت الشباك للمرة الثالثة (89).
ومن هجمة مرتدة، قضى توريه على اللقاء بعدما اخترق من مسافة بعيدة وسدد كرة جميلة في الزاوية اليسرى لمرمى الايطالي فيتو مانوني (90+3). وهذا الهدف الرقم مئة لسيتي ولاول مرة في دوري النخبة منذ موسم 1957-1958، وسيكون قادرا على تحطيم رقم تشلسي في المباراة الاخيرة (103 اهداف) من البرميير ليغ.
وحقق سندرلاند فوزا ثمينا على ضيفه وست بروميتش 2-صفرعلى ملعب الضوء امام 45181 متفرجا بهدفين لجاك كولباك (13) والايطالي فابيو بوريني (31). واصبح سندرلاند في المركز الرابع عشر ووست بروميتش في السابع عشر.

إلى الأعلى