الجمعة 24 مارس 2017 م - ٢٥ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / قطر تتوج بلقب خليجي فتيات السلة والإمارات وصيفا والكويت ثالثا
قطر تتوج بلقب خليجي فتيات السلة والإمارات وصيفا والكويت ثالثا

قطر تتوج بلقب خليجي فتيات السلة والإمارات وصيفا والكويت ثالثا

توج المنتخب القطري على لقب البطولة الخليجية الثانية لكرة السلة للفتيات التي استضافتها دولة الكويت خلال الفترة من 3 إلى 7 مايو الجاري وذلك للمرة الثانية على التوالي وبعد فوزه على المنتخب الكويتي في منافسات اليوم الأخير من البطولة، وحل منتخب الإمارات العربية المتحدة على المركز الثاني في البطولة بعد فوزه على المنتخب البحريني وجاء المنتخب الكويتي في المركز الثالث بينما حل المنتخب البحريني على المركز الرابع, وجاء منتخبنا الوطني في المركز الخامس والأخير. وكان حفل الختام أقيم بحضور الشيخة نعيمة الأحمد الصباح رئيس اللجنة التنظيمية لرياضية المرأة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وبحضور الشيخ سعود بن علي آل ثاني رئيس الاتحاد الاسيوي ونائب رئيس اللجنة الاولمبية القطرية وبحضور السيدة سناء بنت حمد البوسعيدية رئيس لجنة رياضة المرأة بالسلطنة وأحلام المانع رئيسة الوفد منتخب قطر ورئيسة لجنة رياضة المرأة وبحضور رؤساء البعثات المشاركة والجماهير الغفيرة التي اكتظت بهم الصالة.
خسارة منتخبنا
وكان منتخبنا الوطني لكرة السلة للفتيات قد حل خامسا في البطولة وذلك بعد خسارته للمباراة الرابعة والأخيرة له أمام المنتخب الإماراتي بنتيجة 71 / 40 أمس الأول من منافسات البطولة الخليجية، ففي الفترة الأولى من المباراة والتي بدأت بقوة من جانب الفريقين حيث استطاع المنتخب الاماراتي من التقدم 10 / 4 بقيادة نور القاسمي وروضة سعيد وأمل حيدر وآمنة المهيري وفاطمة محمد، بينما حاولت لاعبات منتخبنا من تقليص الفارق وشكلت اللاعبات يسرى الشوكرية وهبة الناعبية ونضال المغيرية وجهينة الحجرية ودرصاف المغيرية قوة جيدة في صفوف منتخبنا حيث تمكنت اللاعبات من تقليص الفارق 10 / 9 قبل أن يتمكن منتخبنا من التعادل 11 / 11 بفضل الحماس والرغبة الكبيرة لدى اللاعبات بتقديم مستوى جيد في المباراة الأخيرة للمنتخب.
وفي الدقائق الأخيرة من الفترة الأولى تمكنت لاعبات الإمارات من التقدم 14 / 11 على الرغم من محاولات منتخبنا من تقليص الفارق إلا أن المنتخب الإماراتي أنهى الفترة الأولى لصالحه بنتيجة 19 / 13. ووضح في هذه الفترة مدى الإصرار الكبير لدى لاعبات منتخبنا يسرى الشوكرية وهبة الناعبية ونضال المغيرية وجهينة الحجرية ودرصاف المغيرية الرغبة القوية في الفوز بلقب الفترة إلا أن فارق الخبرة بين منتخبنا والمنتخب الإماراتي الذي تم إعداده بشكل جيد لهذه البطولة.

تألق إماراتي

بداية الفترة الثانية حاول منتخبنا من تعديل النتيجة إلا أن لاعبات الإمارات نور القاسمي وروضة سعيد وأمل حيدر وآمنة المهيري وفاطمة محمد واصلن التقدم 20 / 15 قبل أن يقلص منتخبنا الفارق 20 / 17 واتضح أن منتخبنا في هذه المباراة دخل بشكل مغاير عن المباريات السابقة كما أن الجلسات بعد كل مباراة والنصائح التي يقدمها مدرب منتخبنا الوطني أبوبكر الجهوري أتت مفعولها في هذه المباراة كما أن اللاعبات قدمن مجهودا مضاعفا وكبيرا في الفترة الأولى وأيضا في هذه الفترة، لتستمر المنافسة على حصد النقاط بين الفريقين ويظل التقدم لصالح المنتخب الإماراتي 24 / 17 ثم تصل النتيجة 31 / 17 لصالح الإمارات الذي ركزت فيها لاعباته على الانتشار الصحيح في الملعب والتسجيل من مختلف المراكز، لتنتهي الفترة الثانية بتقدم المنتخب الإماراتي 34 / 17.

نصائح مدربين

منتخبنا دخل الفترة الثالثة بقوة ومحاولة تقليص الفارق حيث استطاعت اللاعبات تسجيل 4 نقاط منذ بداية الفترة لتصبح النتيجة 34 / 21 لصالح الإمارات قبل أن يتمكن لاعبات الإمارات من مواصلة التسجيل 38 / 21 والسيطرة على مجريات الفترة، على الرغم من محاولة مدرب منتخبنا أبوبكر الجهوري من إجراء التغييرات وتوجيه النصائح المستمرة للاعبات المنتخب إلا أن المنتخب الإماراتي وسع الفارق لتصل النتيجة 42 / 23 قبل أن تسجل لاعبات منتخبنا 4 نقاط عن طريق نضال المغيرية وجهينة الحجرية لتصل النتيجة 42 / 27 لصالح المنتخب الإماراتي. لتتواصل الإثارة بين الفريقين إلى نهائية الفترة بين شد وجذب .

الفترة الرابعة

الفترة الأخيرة من المباراة دخلها الفريقان بقوة وبرغبة كبيرة من أجل الفوز بالمباراة من جهة المنتخب الإماراتي، أما من جهة منتخبنا فهو الآخر فحاول تقليص الفارق وتقديم أفضل ما لديه في هذه الفترة لتصل النتيجة 66 / 37 لصالح الإمارات، ووضح في هذه الفترة تألق المنتخب الإمارات وحصده للنقاط، لتنتهي الفترة الرابعة والأخيرة لصالح المنتخب الإماراتي بنتيجة 71 / 40 وبهذا تنتهي المباراة لصالح الإمارات ويخسر منتخبنا جميع مباريات البطولة الخليجية, ويحل في المركز الخامس والأخير.

قطر البطل

وكان المنتخب القطري قد توج باللقب بعد فوز على المنتخب الكويت المستضيف للبطولة بنتيجة 66 / 48. وكانت أحداث المباراة قد حفلت بالكثير من الإثارة في جميع فتراتها,

إلى الأعلى