الثلاثاء 17 يناير 2017 م - ١٨ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / رئيـس مجلـس الشـورى يستقبـل وفدا إيطاليا عسكريا
رئيـس مجلـس الشـورى يستقبـل وفدا إيطاليا عسكريا

رئيـس مجلـس الشـورى يستقبـل وفدا إيطاليا عسكريا

استقبل سعادة الشيخ خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى صباح امس بمقر المجلس الفريق بحري/ رينالدو فيري رئيس الوفد العسكري الايطالي والوفد المرافق له، الذي يقوم بزيارة رسمية للسلطنة حاليا.
وخلال اللقاء رحب سعادة الشيخ رئيس المجلس بالوفد مشيدا بالعلاقات الوثيقة بين السلطنة والجمهورية الايطالية الصديقة على مختلف الأصعدة والمجالات، كما قدم سعادته نبذة مبسطة عن مسيرة الشورى في السلطنة وتطورها التدريجي بداية من المجلس الاستشاري الذي تأسس عام 1981م وانتهاء بمجلس الشورى الذي تم إنشاؤه عام 1991م.
وتطرق سعادة رئيس المجلس إلى أبرز الصلاحيات الممنوحة لمجلس عمان في الجانبين التشريعي والرقابي اللذان يشكلان (مجلس عمان) الذي يدعم صلاحيات مجلس الشورى في السلطنة وأهم الأدوات التشريعية والرقابية التي تدخل ضمن اختصاصات المجلس التي يمارسها أعضاؤه، مؤكدا في الوقت ذاته إلى أن مسيرة العمل الشورى بالسلطنة ماضية في العمل والبناء المستمر.
من جانبه شكر الفريق بحري/رينالدو فيري رئيس الوفد العسكري الايطالي سعادة رئيس المجلس على حفاوة الاستقبال، مشيداً في الوقت ذاته بالعلاقات العريقة بين السلطنة والجمهورية الإيطالية، متطلعا إلى المزيد من التعاون المشترك بين البلدين الصديقين، معربا عن ارتياحه لما لمسه من تقدم في كافة جوانب العمل الشوري بالمجلس.
كما أشاد بالتاريخ البحري العريق للسلطنة والذي ساهم في مد جذور الصداقة مع مختلف دول العالم.
حضر اللقاء سعادة الشيخ/علي بن ناصر المحروقي الامين العام لمجلس الشورى والوفد المرافق للضيف.
من جانب آخر وضمن اللقاء قام الوفد بزيارة إلى القاعة الرئيسية لمجلس الشورى حيث استمعوا إلى شرح مفصل عن القاعة والأنظمة والتقنيات الحديثة فيها وطريقة إدارة الجلسات بشكل منظم، إضافة إلى آلية التصويت الالكتروني الحديث وطرق مناقشة البيانات الوزارية.

إلى الأعلى