الأحد 23 سبتمبر 2018 م - ١٣ محرم ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الرياضة / توتنهام يهز شباك ساوثمبتون برباعية مثيرة في الدوري الانجليزي
توتنهام يهز شباك ساوثمبتون برباعية مثيرة في الدوري الانجليزي

توتنهام يهز شباك ساوثمبتون برباعية مثيرة في الدوري الانجليزي

لندن ـ أ.ف.ب:
خسر ساوثمبتون امام ضيفه توتنهام 1-4 في ختام المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الانجليزي لكرة القدم.
وصار رصيد توتنهام الخامس 36 نقطة وبقي على بعد نقطة واحدة من ارسنال الذي فاز امس على وست بروميتش البيون 1-صفر، فيما وقف رصيد ساوثمبتون الثامن عند 24 نقطة.
على ملعب سانت ماريز، فرض توتنهام سيطرة شبه مطلقة على مجريات الشوط الأول، لكن صاحب الارض سباقا إلى افتتاح التسجيل بعد عرضية من ركلة حرة نفذها جيمس وارد-بروز وتابعها المدافع الهولندي فيرجيل فان دييك برأسه في اسفل الزاوية اليمنى لمرمى الحارس الدولي الفرنسي هوغو لوريس (2).
ولم يطل رد توتنهام كثيرا، وجاء من متابعة رأسية ايضا عندما ارتقى ديلي آلي لكرة عالية ارسلها الفرنسي موسى سيسوكو من الجهة اليسرى وارتكمت برأس مدافع، وطار لها النيجيري الاصل فوق فان دييك نفسه واسكنها اعلى الزاوية اليسرى لمرمى فرايزر فورستر (19).
وفي الشوط الثاني، تقدم توتنهام بعد ركلة ركنية متابعة رأسية من العملاق هاري كين على يسار الحارس (51) مسجلا هدفه الثامن في البطولة هذا الموسم.
وحصل ديلي آلي على ركلة جزاء اثر دقع “غير واضح” من الخلف من قبل ناثان ريدموند الذي طرد لاحتجاجه على قرار الحكم (57)، انبرى لها كين وارسلها في اعلى المدرجات مفوتا فرصة قتل المباراة بهدف ثالث.
وحرمت العارضة هذه المرة توتنهام عندما نابت عن فورستر في التصدي لكرة قوية اطلقها الدنماركي كريستيان اريكسن من داخل المنطقة (69)، واهدر ايضا داني روز من مسافة قريبة (72)، وكاد لوريس يدفع الثمن مرتين جراء خروجه من منطقته بشكل خاطئ.
وتاه ساوثمبتون في الدقائق الاخيرة، وسجل توتنهام الهدف الثالث بعد كرة بعيدة اصابت رأس احد لاعبي صاحب الارض ووصلت الى الكوري الجنوبي هيونغ-مين سون بديل سيسوكو فكسر التسلل وانفرد وسدد كرة منحرفة في اسفل الزاوية اليسرى (85).
واضاف آلي الهدف الثاني الشخصي والرابع للضيوف اثر تمريرة بينية من داني روز تابعها بسهولة في الشباك (87).

- ترتيب فرق الصدارة:
1- تشلسي 46 نقطة من 18 مباراة
2- ليفربول 40 من 18
3- مانشستر سيتي 39 من 18
4- ارسنال 37 من 18
5- توتنهام 36 من 18

إلى الأعلى