Alwatan Newspaper

اضغط '.$print_text.'هنا للطباعة

الفلبين: سقوط عشرات الجرحى بتفجيرين خلال نزال للملاكمة

15

مانيلا ــ وكالات: اعلنت السلطات الفلبينية ان 39 شخصا على الاقل جرحوا في تفجيرين مساء أمس الاول وسط الفلبين، لم يعرف ما اذا كانا مرتبطين ببعضهما. وادى انفجار قنبلتين اولا الى جرح 33 شخصا كانوا يحضرون نزال للملاكمة في مدينة ايلونغوس في جزيرة ليتي بوسط الارخبيل. وقال رئيس بلدية المدينة الواقعة على بعد 620 كلم جنوب مانيلا انه عثر بعد ذلك على عبوة ثالثة لم تنفجر. وبعد ساعة وعلى بعد مئات الكيلومترات جنوبا، انفجرت قنبلة على طريق سريع في جزيرة ميندناو مما ادى الى جرح ستة اشخاص، كما قال اللفتنانت كولونيل في الجيش الفلبيني ادغار ديلوس رييس.
ووقع هذا الهجوم في اليواسان في موقع غير بعيد عن كنيسة تعرضت لاعتداء عند وصول المؤمنين السبت لحضور قداس منتصف الليل اسفر عن اصابة 13 شخصا بجروح. وقالت الشرطة انه من المبكر جدا تحديد ما اذا كانت هذه الهجمات مرتبطة ببعضها.
على صعيد آخر، أعلنت الشرطة الفلبينية مقتل 7 أشخاص برصاص مسلحين بينهم سيدة، فيما يعتقد أنه مشاجرة متعلقة بتجارة المخدرات. ونقلت شبكة (إيه بي سي) الأمريكية عن مسؤول بالشرطة قوله إن مجموعة من الشباب كانوا يرقصون في منزل يعتقد أنه وكر للمخدرات عندما اقتحم مسلحون المنزل وأطلقوا النار، مضيفا أن مسلحا طارد أحد الموجودين بالمنزل إلى منزل مجاور حيث قتلت امرأة حامل ووالدة زوجها.


تاريخ النشر: 30 ديسمبر,2016

المقالة مطبوعة من جريدة الوطن : http://alwatan.com

رابط المقالة الأصلية: http://alwatan.com/details/163008

جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الوطن © 2014